خطوات تثبيت تحليلات Microsoft Clarity على موقع WordPress

Microsoft Clarity هي أداة تحليلات مجانية لمواقع الويب. يساعدك على رؤية الصفحات الأكثر شيوعًا على موقع الويب الخاص بك


Microsoft Clarity هي أداة تحليلات مجانية تساعدك على تحليل كيفية تفاعل المستخدمين مع موقع الويب الخاص بك من خلال تتبع النقرات وتتبع التمرير وخرائط الحرارة. لتتعرف على ما يريده المستخدمون لديك – بوضوح. أعد تشغيل جلسات المستخدم واستكشف الخرائط الحرارية لجعل موقع الويب الخاص بك يعمل بشكل أفضل لعملائك وعملك .

في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية تثبيت تحليلات Microsoft Clarity بسهولة في WordPress ، خطوة بخطوة.

ما هو Microsoft Clarity ولماذا يتم استخدامه؟

Microsoft Clarity هي أداة تحليلات مجانية لمواقع الويب. يساعدك على رؤية الصفحات الأكثر شيوعًا على موقع الويب الخاص بك وكيف يقوم المستخدمون بالنقر والتمرير والتفاعل مع تلك الصفحات.

أهم ميزة في Microsoft Clarity هي تصور البيانات الخاصة بهم. يتضمن ذلك تتبع النقرات وتقارير الخرائط الحرارية وتسجيلات الجلسات .

تعرض الخرائط الحرارية تقريرًا مرئيًا عن كيفية تحريك المستخدمين للماوس ، حيث ينقرون أو يختارون أو يمررون.

وبالمثل ، تساعدك تسجيلات الجلسة في معرفة كيفية عرض المستخدمين للمحتوى الخاص بك ، والمكان الذي يقضون فيه المزيد من الوقت ، وما الذي يأخذهم بعيدًا عن موقع WordPress الخاص بك.

تساعدك هذه المعلومات في إنشاء تجربة مستخدم أفضل للمستخدمين وتحسين الأداء وزيادة تحويل المبيعات.

Microsoft Clarity مقابل Google Analytics – ما الفرق بينهم ؟

يعد Google Analytics أفضل حل تحليلات في السوق لأنه يوفر الكثير من ميزات التتبع المتعمق. من ناحية أخرى ، يركز Microsoft Clarity على تصور تفاعلات المستخدم مع خرائط الحرارة وتسجيلات الجلسة.

تساعدك Google Analytics على تتبع أي شيء تقريبًا على موقع الويب الخاص بك. كما أنه يحتوي على تتبع التجارة الإلكترونية المحسن ، وتتبع التحويل ، والتقارير التفصيلية ، وما إلى ذلك.

يعد Microsoft Clarity نظامًا أساسيًا جديدًا ، ولا يعد حاليًا بديلاً لميزات Google Analytics الأكثر تفوقًا. ومع ذلك ، يمكنك استخدام Microsoft Clarity جنبًا إلى جنب مع Google Analytics للاستفادة من ميزات مثل الخرائط الحرارية وتسجيلات جلسة الزائر لأن Google لا تقدم هذه الميزات حتى الآن.

قبل ميزة التحليلات من Microsoft ، كان العديد من مالكي مواقع الويب يستخدمون حلول الخرائط الحرارية المدفوعة مثل Hotjar أو CrazyEgg جنبًا إلى جنب مع Google Analytics ، ولكن الآن لديك بديل مجاني لهذه الأدوات.

نوصي بتثبيت Google Analytics على جميع مواقع الويب الخاصة بك. بعد ذلك ، يمكنك اتباع دليلنا أدناه لتثبيت Microsoft Clarity في WordPress.

كلاهما يعمل بشكل جيد للغاية دون التأثير على وظائف موقع الويب الخاص بك.

كيفية تثبيت Microsoft Clarity Analytics في WordPress

من السهل إضافة Microsoft Clarity إلى أي موقع ويب بما في ذلك موقع WordPress الخاص بك. ستحتاج إلى الاشتراك في Microsoft Clarity ، ثم إضافة رمز تتبع إلى موقع الويب الخاص بك.

سنأخذك خلال العملية خطوة بخطوة.

أولاً ، توجه إلى موقع Microsoft Clarity وانقر على زر “Get Started’ button”.

تحتاج إلى حساب Microsoft أو Facebook أو Google للتسجيل.

بمجرد التسجيل ، سترى لوحة المعلومات مع نافذة منبثقة لإضافة مشروع جديد.

انطلق وأدخل اسمًا لمشروعك. يمكنك استخدام اسم موقع الويب الخاص بك لتسهيل التعرف عليه. بعد ذلك ، أدخل عنوان URL لموقع الويب الخاص بك واختر فئة الموقع.

بمجرد إنشاء مشروعك الجديد ، سيتم إدراجه في لوحة التحكم.

تحتاج إلى النقر فوقه لرؤية رمز التتبع الذي يجب عليك إضافته إلى موقعك:

نوصي بترك علامة التبويب هذه مفتوحة أو نسخ الرمز إلى مكان آمن. سوف تحتاجه لاحقًا في هذا البرنامج التعليمي.

إضافة رمز Microsoft إلى موقع WordPress الخاص بك

يجب أن تكون شفرة تتبع Micorosoft Clarity موجودة في جميع صفحات موقع WordPress الخاص بك. لحسن الحظ ، هناك طريقة سهلة وآمنة لتحقيق ذلك دون تحرير أي ملفات WordPress.

أولاً ، تحتاج إلى تثبيت وتفعيل اضافة Insert Headers and Footers.

يتيح لك هذا المكون الإضافي إضافة أي برنامج نصي في رأس أو تذييل موقع الويب الخاص بك مباشرة من لوحة تحكم WordPress (لا حاجة إلى FTP أو cPanel).

بمجرد تنشيط المكون الإضافي ، انتقل إلى الإعدادات »Insert Headers and Footers في لوحة تحكم WordPress الخاصة بك.

الآن ، تحتاج إلى نسخ ولصق رمز Microsoft Clarity في مربع “Scripts in Header”.

لا تنس النقر على زر حفظ في الأسفل لحفظ إعداداتك.

سيضيف المكون الإضافي الآن رمز تحليلات Microsoft Clarity تلقائيًا إلى جميع صفحات موقع WordPress الخاص بك ، حتى تتمكن من تتبع نشاط زوار موقع الويب.

نصيحة : إذا كنت تستخدم مكونًا إضافيًا للتخزين المؤقت في WordPress ، فأنت بحاجة إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت في WordPress. هذا مهم وإلا فلن تتمكن Microsoft من التحقق من موقعك لبضع ساعات.

طريقة استخدام Microsoft Clarity

بمجرد تثبيت رمز التتبع ومسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ WordPress ، ستبدأ Microsoft بعد ذلك في تسجيل بيانات جلسة الزائر.

ومع ذلك ، من المحتمل أن يستغرق الأمر ما يصل إلى ساعتين قبل أن تتمكن من رؤية أي نتائج في حساب Clarity الخاص بك.

ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حساب Clarity الخاص بك بعد بضع ساعات ، وستتمكن من رؤية ملخص النشاط في لوحة المعلومات الخاصة بك.

على غرار Google analytics ، تسهل Microsoft معرفة الصفحات الأكثر شهرة على موقعك.

يمكنك أيضًا مشاهدة رؤى مفيدة أخرى مثل النسبة المئوية للجلسات التي تحتوي على “نقرات ميتة”. هذه نقرات لا تذهب إلى أي مكان. على سبيل المثال ، قد ينقر المستخدمون على صورة معتقدين أنها زر أو رابط.

تعرض لك لوحة التحكم أيضًا عدد “عمليات الرجوع السريع” ، والتي تحدث عندما ينتقل المستخدم من الصفحة ثم يعود إليها بسرعة كبيرة.

كما أنه يتتبع التمرير المفرط ، عندما يقوم المستخدمون بالتمرير خلال الصفحة أكثر من المتوقع.

إحصائية أخرى مفيدة هي النقرات الغاضبة ، عندما ينقر المستخدمون أو ينقرون بسرعة في نفس المنطقة. يمكن أن يساعدك الاهتمام الشديد بهذه المقاييس في جعل موقعك أكثر سهولة في الاستخدام.

تعرض لك علامة التبويب Recordings تسجيلات لجلسات مستخدم مختلفة. يمكنك الحصول على تفاصيل جهاز المستخدم ونظام التشغيل والبلد.

يخبرك Clarity أيضًا بعدد الصفحات التي قاموا بزيارتها ، ومدة الجلسة ووقتها ، وعدد النقرات التي قاموا بها.

تتيح لك التسجيلات معرفة مكان قيام الأشخاص بالنقر فوق موقعك. في هذا المثال ، نقر المستخدم عدة مرات على صورة ، وربما يتوقع منها ارتباطًا بصفحة.

تعرض لك علامة التبويب Heatmaps الخريطة الحرارية لموقع الويب الخاص بك. تساعدك هذه في معرفة الأقسام الشائعة على موقعك بناءً على عدد الأشخاص الذين ينقرون. على سبيل المثال ، في خريطة التمثيل اللوني هذه على موقعنا التجريبي ، يمكننا أن نرى أن الأشخاص قد حاولوا النقر فوق عنوان البريد الإلكتروني في صفحة الاتصال.

في المستقبل ، تخطط Microsoft Clarity أيضًا لإظهار التمرير على الخرائط الحرارية.

الانطباع بعد تجربة أداة Microsoft Clarity Analytics

Microsoft Clarity هي أداة تحليلات جديدة مع بعض الميزات الرائعة. على الرغم من أنه ليس بديلاً عن نظام Google Analytics الأساسي الفعال ، إلا أنه يقدم بالتأكيد بعض الميزات المثيرة للاهتمام مثل خريطة التمثيل اللوني المجانية وتسجيل الجلسة.

غالبًا ما يرغب مالكو مواقع الويب الجدد في رؤية الخرائط الحرارية وتسجيل الجلسات ، لكن ليس لديهم الميزانية لشراء حلول متميزة مثل HotJar أو CrazyEgg. حسنًا ، يمكنك الآن استخدام Microsoft Clarity.

باستخدام الخرائط الحرارية وتسجيل الجلسة ، يجب أن تكون قادرًا على تحسين موقع الويب الخاص بك أو تجربة المتجر عبر الإنترنت لتحسين تجربة المستخدم وزيادة المبيعات.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تعلم كيفية تثبيت Microsoft Clarity Analytics في WordPress.

إذا أعجبك هذا المقال ، فيرجى الاشتراك في قناتنا على YouTube لدروس فيديو WordPress. يمكنك أيضًا أن تجدنا على Twitter و Facebook.


أحمد فؤاد

مساعد

مدون ومطور مواقع إلكترونية ومصمم جرافيك

ما هو انطباعك حول المقال ؟

مشوش مشوش
0
مشوش
لطيف لطيف
0
لطيف
عبقري عبقري
2
عبقري
فرح فرح
2
فرح
رائع رائع
2
رائع
غاضب غاضب
0
غاضب
محزن محزن
0
محزن
اشتراك
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليقx
()
x