كيفية تمكين ضغط GZIP في مواقع WordPress (3 طرق)


هل تريد تمكين ضغط GZIP في WordPress؟ يعمل ضغط GZIP على جعل موقع الويب الخاص بك أسرع عن طريق ضغط البيانات وتسليمها إلى متصفحات المستخدم بشكل أسرع.

يعمل موقع الويب الأسرع على تحسين تجربة المستخدم ويجلب المزيد من المبيعات والتحويلات لعملك.

في هذه المقالة ، سنوضح لك بالضبط كيفية تمكين ضغط GZIP بسهولة في WordPress.

ما هو ضغط GZIP؟

يعد ضغط GZIP تقنية تضغط ملفات البيانات قبل إرسالها إلى متصفحات المستخدمين. هذا يقلل من وقت تنزيل الملف مما يجعل موقع الويب الخاص بك أسرع.

بمجرد وصول البيانات المضغوطة ، تقوم جميع المتصفحات الحديثة بفك ضغط الملفات المضغوطة تلقائيًا وعرضها. لا يغير ضغط GZIP كيف يبدو موقع الويب الخاص بك أو يعمل.

إنه يجعل تحميل موقع الويب الخاص بك أسرع.

يدعم GZIP جميع متصفحات الويب الشهيرة وبرامج الخادم وجميع شركات استضافة WordPress.

كيف يعمل ضغط GZIP؟

يستخدم ضغط Gzip خوارزميات الضغط التي تعمل على ملفات مواقع الويب مثل HTML و CSS و JavaScript والمزيد. عندما يطلب المستخدم صفحة من موقع الويب الخاص بك ، ترسل الخوارزمية الإخراج مرة أخرى بتنسيق مضغوط.

اعتمادًا على حجم البيانات ، يمكن أن يقلل الضغط أحجام الملفات بنسبة تصل إلى 70٪.

هذا هو السبب في أن معظم أدوات اختبار سرعة مواقع الويب مثل Google Pagespeed Insights توصي بشدة بتمكين ضغط gzip. ستعرض هذه الأدوات أيضًا تحذيرًا إذا لم يتم تمكين ضغط gzip على موقع الويب الخاص بك.

ملاحظة: افتراضيًا ، لا يقوم ضغط Gzip بضغط الصور أو مقاطع الفيديو. لذلك ستحتاج إلى تحسين الصور للويب على موقع WordPress الخاص بك.

لماذا تحتاج إلى تمكين ضغط GZIP في WordPress؟

يستغرق تنزيل البيانات الأولية العادية وقتًا أطول مما يؤثر على سرعة تحميل صفحتك. إذا وصل العديد من المستخدمين في نفس الوقت ، فسيؤدي ذلك إلى إبطاء موقع الويب الخاص بك على WordPress.

يتيح لك استخدام ضغط GZIP نقل البيانات بكفاءة ، وزيادة أوقات تحميل الصفحة ، وتقليل الحمل على استضافة موقع الويب الخاص بك. إنها خطوة أساسية في تحسين سرعة موقع الويب الخاص بك وأدائه.

الآن ، قد تعتقد أن GZIP تبدو تقنية ومعقدة للغاية. ومع ذلك ، هناك العديد من مكونات WordPress الإضافية التي تجعل من السهل جدًا إضافة ضغط GZIP على موقع WordPress الخاص بك.

في بعض الحالات ، قد يكون لديك بالفعل GZIP ممكّن من قبل شركة استضافة WordPress الخاصة بك.

Bluehost موفر استضافة WordPress موصى به رسميًا يمكّن تلقائيًا ضغط GZIP على جميع مواقع WordPress الجديدة.

لاختبار ما إذا كان GZIP ممكّنًا على موقعك ، ما عليك سوى الانتقال إلى أداة اختبار GZIP وإدخال عنوان URL الخاص بموقعك. إذا كان GZIP يعمل على موقعك ، فسترى رسالة “تم تمكين GZIP”.

إذا كنت بحاجة إلى إضافة ضغط GZIP بنفسك ، فيمكنك استخدام أي من الطرق التالية للقيام بذلك:

تمكين ضغط GZIP باستخدام WPRocket

WP Rocket هو أفضل مكون إضافي للتخزين المؤقت لبرنامج WordPress. إنه سهل الاستخدام بشكل لا يصدق ويقوم بتشغيل جميع ميزات تحسين السرعة الأساسية خارج الصندوق ، بما في ذلك ضغط GZIP.

أولاً ، تحتاج إلى تثبيت وتفعيل اضافة WP Rocket.

عند التنشيط ، يجب أن يتم تنشيط مفتاح الترخيص الخاص بك تلقائيًا. يمكنك التحقق من ذلك بالانتقال إلى صفحة الإعدادات »WP Rocket في لوحة تحكم WordPress الخاصة بك.

يجب أن ترى رسالة تخبرك أن WP Rocket نشط ويعمل.

يقوم WP Rocket تلقائيًا بتمكين ضغط GZIP إذا كنت تستخدم خادم Apache. يستخدم معظم موفري استضافة الويب في WordPress Apache لخوادمهم. لست بحاجة إلى اتخاذ أي خطوات إضافية.

تمكين ضغط GZIP مع WP Super Cache

WP Super Cache هو مكون إضافي مجاني للتخزين المؤقت في WordPress. إنها أيضًا طريقة رائعة لتمكين ضغط GZIP على موقع WordPress الخاص بك.

عند التنشيط ، انتقل إلى Settings » WP Super Cache page » Advanced في لوحة معلومات WordPress الخاصة بك. بعد ذلك ، حدد المربع “Compress pages ضغط الصفحات حتى يتم تقديمها بشكل أسرع إلى مربع” الزائرين.

تحتاج بعد ذلك إلى التمرير لأسفل الصفحة والنقر فوق الزر “Update Status” لحفظ التغييرات. سيقوم WP Super Cache الآن بتمكين ضغط gZip على موقع WordPress الخاص بك.

تمكين ضغط GZIP مع W3 Total Cache

W3 Total Cache هو مكون إضافي رائع للتخزين المؤقت في WordPress. لكنه ليس مناسب للمبتدئين مثل WP Rocket ، ولكن هناك نسخة مجانية.

عند التنشيط ، سيتم تمكين ضغط GZIP تلقائيًا على موقع الويب الخاص بك. يمكنك التحقق من ذلك أو تغييره بالانتقال إلى Performance » General Settings في لوحة معلومات WordPress الخاصة بك.

قم بالتمرير لأسفل هذه الصفحة إلى Browser Cache وتأكد من وجود علامة اختيار في مربع Enable:

لا تنس النقر على الزر “Save all changes” إذا أجريت أي تغييرات.

التحقق من تمكين GZIP على موقع الويب الخاص بك

بعد تمكين GZIP ، قد تلاحظ أن صفحات موقعك يتم تحميلها بشكل أسرع قليلاً. ومع ذلك ، إذا كنت تريد التحقق من تشغيل GZIP ، فيمكنك ببساطة استخدام أداة مدقق GZIP.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تعلم كيفية تمكين ضغط GZIP في WordPress.

إذا أعجبك هذا المقال ، فيرجى الاشتراك في قناتنا على YouTube لدروس فيديو WordPress. يمكنك أيضًا أن تجدنا على Twitter و Facebook.


أحمد فؤاد

مساعد

مدون ومطور مواقع إلكترونية

ما هو انطباعك حول المقال ؟

مشوش مشوش
0
مشوش
لطيف لطيف
0
لطيف
عبقري عبقري
1
عبقري
فرح فرح
1
فرح
رائع رائع
1
رائع
غاضب غاضب
0
غاضب
محزن محزن
0
محزن
اشتراك
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليقx
()
x