تتبع زوار الموقع في ووردبريس والحصول على رؤى لتنمية نشاطك التجاري


تتبع زوار الموقع يمكن أن يساعدك في الحصول على رؤى لتنمية نشاطك التجاري و يمكنك فهم جمهورك بشكل أفضل ، والنظر في المنشورات التي تعجبهم ، ومن أين أتوا ، وكيف يستخدمون موقع الويب الخاص بك.هل تبحث عن طريقة سهلة لتتبع زوار موقع الويب الخاص بك في ووردبريس؟ في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية تتبع زوار الموقع بسهولة على ووردبريس الخاص بك (خطوة بخطوة).

لماذا تحتاج إلى تتبع زوار الموقع الخاص بك

يعد تتبع حركة مرور موقع الويب أحد أهم مؤشرات أداء موقع الويب الخاص بك. يعني المزيد من الزوار المزيد من الفرص لتحويلهم إلى مشتركين وعملاء.كما أنه يفتح لك رؤى واعدة ربما فاتتك.

على سبيل المثال ، يمكنك معرفة البلد أو المدينة التي ينتمي إليها زوار موقعك. يمكن أن يساعدك ذلك في تقديم محتوى مخصص أو معرفة اللغات التي يجب أن تترجم بها موقع الويب الخاص بك , و يمكنك معرفة منشور المدونة الذي يتلقى عددًا كبيرًا من الزيارات ثم محاولة الخروج بموضوعات مماثلة لمساعدة المستخدمين.

فائدة أخرى من تتبع زوار الموقع بك هي أنه يمكنك الكشف عن المصدر الذي استخدموه للعثور على موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، هل أجرى المستخدمون بحثًا على جوجل ثم وصلوا إلى صفحة الويب الخاصة بك ، أو ربما وجدوا رابط علامتك التجارية المذكورة على موقع أو نظام أساسي آخر. بهذه الطريقة يمكنك تركيز جهودك التسويقية واستثماراتك على القنوات الناجحة. ومع ذلك ، فلنلقِ نظرة على كيفية إعداد تتبع زوار موقع الويب في Google Analytics.

إعداد Google Analytics من اجل تتبع زوار الموقع

برنامج Google Analytics هو أقوى برنامج لتتبع زوار مواقع الويب في السوق. يتيح لك معرفة عدد الزوار الذين تحصل عليهم وماذا يفعلون أثناء زيارة موقع الويب الخاص بك. أولاً ، تحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب Google Analytics. يمكنك استخدام أي حساب Google أو Gmail للتسجيل. يعد التسجيل في الموقع سهل جدا ولا يحتاج لشرح !

بعد انتهاء عملية التسجيل قم باخذ رمز تتبع Google Analytics لنسخه ولصقه في موقع الويب الخاص بك. هناك عدة طرق مختلفة لتثبيت Google Analytics على موقع ووردبريس الخاص بك. ومع ذلك ، فإن أسهل طريقة هي من خلال MonsterInsights. إنها أفضل اضافة لبرنامج Google Analytics تعمل علي ووردبريس. يمكنك استخدامه لربط Google Analytics بموقعك دون الحاجة إلى تعديل التعليمات البرمجية.

تتبع زوار الموقع

إذا قمت بالتمرير لأسفل ، فسترى المزيد من التقارير التي ستساعدك في معرفة المكان الذي يأتي منه الزوار.

تتبع زوار الموقع

التالي ، هو تقرير أهم الإحالات ، والذي يعرض مواقع الويب التي ترسل حركة المرور إلى موقعك. باستخدام هذه المعلومات ، يمكنك إنشاء شراكات أو البحث عن فرص نشر ضيف أو العثور على مواقع ويب مماثلة للترويج لمنشوراتك ومنتجاتك.

تثبيت تحليلات Microsoft Clarity على موقع WordPress

Microsoft Clarity هي أداة تحليلات مجانية تساعدك على تحليل كيفية تفاعل المستخدمين مع موقع الويب الخاص بك من خلال تتبع النقرات وتتبع التمرير وخرائط الحرارة. لتتعرف على ما يريده المستخدمون لديك – بوضوح. أعد تشغيل جلسات المستخدم واستكشف الخرائط الحرارية لجعل موقع الويب الخاص بك يعمل بشكل أفضل لعملائك وعملك .

ما هو Microsoft Clarity ولماذا يتم استخدامه؟

Microsoft Clarity هي أداة تحليلات مجانية لمواقع الويب. يساعدك على رؤية الصفحات الأكثر شيوعًا على موقع الويب الخاص بك وكيف يقوم المستخدمون بالنقر والتمرير والتفاعل مع تلك الصفحات.

أهم ميزة في Microsoft Clarity هي تصور البيانات الخاصة بهم. يتضمن ذلك تتبع النقرات وتقارير الخرائط الحرارية وتسجيلات الجلسات . ولقد اعددنا مقالة لشرح طريقة تثبيت تحليلات Microsoft Clarity على موقع ووردبريس بالتفصيل .

إذا أعجبك هذا المقال ، فيرجى الاشتراك في قناتنا على YouTube لدروس فيديو WordPress. يمكنك أيضًا أن تجدنا على Twitter و Facebook.


سمير علي

مستكشف

مطور ومصمم مواقع ويب تعليمية مهتم بكل جوانب تطوير منصة ووردبريس في العالم العربي

ما هو انطباعك حول المقال ؟

مشوش مشوش
2
مشوش
لطيف لطيف
2
لطيف
عبقري عبقري
3
عبقري
فرح فرح
3
فرح
رائع رائع
4
رائع
غاضب غاضب
1
غاضب
محزن محزن
0
محزن
اشتراك
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليقx
()
x