تحديث جديد وهام لمنصة ووردبريس يشمل العديد من الوظائف


105
9 , 105 points

تحديث جديد وهام لمنصة ووردبريس يشمل العديد من الوظائف , تم اليوم إصدار تحديث جديد خاص بمنصة ووردبريس يشتمل على العديد من الوظائف الحيوية ليكتسب موقعك قوة جديدة في ثلاثة مجالات رئيسية: السرعة، البحث، والأمان.
السرعه :
المقالات والصفحات ستشعر بأنها أسرع، بفضل تقنية lazy-loaded لتحميل الصور.
تعطي الصور لقصتك الكثير من التأثير، لكنها قد تجعل من موقعك يبدو بطيئاً في بعض الأحيان.
في ووردبريس 5.5، تنتظر الصور التحميل حتى توشك على التمرير لعرضها. المصطلح التقني هو «lazy loading».
على الهاتف المحمول، تحافظ أيضًا عملية التحميل المتأخر (Lazy loading) على منع المتصفحات من تحميل الملفات المخصصة للأجهزة الأخرى. مما يوفّر ويخفض للقرّاء وزوّارك تكاليف البيانات — ويساعد في الحفاظ على عمر البطارية.
البحث :
رحّب بـ خريطة الموقع sitemap الجديدة.
مواقع ووردبريس تعمل بشكل جيّد مع محركات البحث.
الآن، يتضمن ووردبريس 5.5 بشكل افتراضي خريطة الموقع XML sitemap والتي تساعد محركات البحث على اكتشاف صفحاتك الأكثر أهمية من اللحظة التي تبدأ فيها النشر بشكل مباشر.
لذا، سيعثر المزيد من الأشخاص على موقعك بوقت أقرب، مما يمنحك المزيد من الوقت لجذبهم، والاحتفاظ بهم وتحويلهم إلى مشتركين أو عملاء أو أياً كان الإجراء الذي يناسب تعريفك للنجاح.
الامان :
التحديثات التلقائية للإضافات والقوالب
يمكنك الآن ضبط الإضافات والقوالب للتحديث تلقائياً — أو تعطيل ذلك — بلوحة تحكم ووردبريس. حتى تطمئن دائماً بأنّ موقعك يعمل بأحدث كود متاح.
يمكنك أيضاً تشغيل أو تعطيل ميزة التحديثات التلقائية لكل إضافة أو قالب قمت بتنصيبه — كل ذلك على نفس الشاشات التي اعتدت على استخدامها دائماً.
التحديث عن طريق رفع ملفات ZIP
إذا كانت طريقة التحديث اليدوية للإضافات والقوالب هي ما تريده، فهذا أسهل الآن — ما عليك سوى رفع ملف ZIP.
أبرز نقاط مُحرر المكوّنات :

مرة أخرى، يحتوي أحدث إصدار من ووردبريس على قائمة طويلة من الميزات الجديدة والمثيرة لـ مُحرر المكوّنات. على سبيل المثال:
فيديو: في المحرر، تعرض أداة إدراج المكوّن علامتي تبويب، المكوّنات والأنماط. تم تحديد علامة تبويب الأنماط. هناك تخطيطات مكوّنات مختلفة في علامة التبويب هذه. بعد التمرير عبر الخيارات بما في ذلك الأزرار والأعمدة، يتم اختيار نمط يسمى “ترويسة كبيرة مع عنوان”. هذا يضيف مكوّن غلاف، والذي تم تخصيصه مع صورة واسم موسيقي الجاز في ووردبريس 5.5.

فيديو: يتم إضافة صورة مع مكوّن صورة. في شريط أدوات المكوّن، يتم تحديد أيقونة تسمى “قص”، والذي يغير شريط الأدوات لإظهار أدوات تغيير حجم الصورة. أولاً، يتم استخدام التكبير/التصغير لتكبير وسط الصورة. بعد ذلك يتم النقر فوق نسبة العرض إلى الارتفاع. يُظهر هذا قائمة منسدلة لنسبة العرض إلى الارتفاع الشائعة. يتم اختيار المربع، ويتم نقل الصورة داخل مربع مُحدد جديد. اكتمل الاقتصاص بالنقر فوق “تطبيق”.

أنماط المكوّن

تُمكّنك أنماط المكوّنات الجديدة من إنشاء تخطيطات متراكبة وجميلة بدون تعقيد، باستخدام مجموعات مركّبة من النصوص والوسائط التي يمكنك دمجها ومطابقتها لتناسب قصتك.
ستجد أيضًا أنماط المكونات في مجموعة متنوعة من الإضافات والقوالب، مع إضافة المزيد بمرور الوقت. اختر أياً منهم من مكان واحد — ما عليك سوى النقر والانتقال!

تحرير الصورة المضمنة

يمكنك قصّ صورك وتدويرها، وتكبيرها من خلال مكوّن صورة مباشرةً. إذا كنت تقضي الكثير من الوقت على الصور، فقد يوفر لك ذلك ساعات!

دليل المكوّنات الجديد

أصبح الآن العثور على المكوّن أسهل من أي وقت مضى. تم إنشاء دليل المكوّنات الجديد ودمجه مباشرة ضمن مُحرر المكوّنات، بحيث يمكنك تنصيب أنواع مكوّنات جديدة على موقعك دون مغادرة المحرّر إطلاقًا.

وأكثر من ذلك بكثير.

تعتبر الميزات البارزة أعلاه جزءًا صغيرًا من ميزات مُحرر المكوّنات الجديد الذي قمت بتنصيبه. افتح مُحرر المكوّنات واستمتع!


أحمد فؤاد

مساعد

مدون ومطور مواقع إلكترونية

ما هو انطباعك حول المقال ؟

مشوش مشوش
1
مشوش
لطيف لطيف
0
لطيف
عبقري عبقري
1
عبقري
فرح فرح
1
فرح
رائع رائع
2
رائع
غاضب غاضب
0
غاضب
محزن محزن
0
محزن