لعبة Call of Duty: Vanguard نظرة عامة على اللعبة من منظور شخصي

على الرغم من وجود بعض الحواف الخشنة ، إلا أن Call of Duty: Vanguard تقدم دخولًا قويًا


100
12 , 100 points

لعبة Call of Duty: Vanguard نظرة عامة على اللعبة من منظور شخصي. ساعدت Sledgehammer Games ، جنبًا إلى جنب مع العديد من استوديوهات Activision الأخرى ، في إطلاق لعبة Call of Duty: Vanguard الرائجة في ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول لهذا العام. سواء كنت لاعبًا موجهًا نحو الحملة ، أو خبيرًا تنافسيًا ، أو تبحث عن المزيد من حركة الزومبي ، فإن العنوان الذي يركز على الحرب العالمية الثانية يلبي احتياجات الجميع.

على مدار 18 عامًا ، أصبحت دورة Call of Duty متوقعة بعض الشيء. من الحقبة التي تدور فيها اللعبة ، إلى الاستوديو الذي يقف وراءها ، يمكنك تكوين فكرة جيدة عما تتوقعه قبل حتى لعب أحدث عنوان. يمكن قول الشيء نفسه عن فانجارد إلى حد ما. إذا كنت قد تابعت Call of Duty لفترة كافية ، فيمكنك تصور ما يمكن أن تقدمه Sledgehammer إلى الطاولة ، خاصة بعد 2018 Call of Duty: WWII. رغم ذلك ، فإن ما يفعله الاستوديو للتفوق على نفسه هو ما يميز Vanguard عن المشاريع السابقة.

أصبحت ألعاب FPS في حقبة الحرب العالمية الثانية مشبعة منذ فترة طويلة. لقد رأينا D-Day وواجهنا جيوش النازيين والمحور. كنت أعتقد أنه لم يتبق الكثير لاستكشافه من وجهة نظر السرد. ومع ذلك ، بفضل فريق السرد الإبداعي الذي يضم أمثال Sam Maggs و Belinda Garcia و Shelby Carlton و Alexa Ray Corriea ، تقدم Vanguard قصة مقنعة مع شخصيات مثيرة للاهتمام. الجزء متعدد اللاعبين من Vanguard غني بالمحتوى وهو ممتع حقًا من وجهة نظر تنافسية. ومع ذلك ، مع وجود شقوق في المؤسسة ، يحتاج الفريق إلى معالجتها من أجل المجتمع. عند النظر إلى وضع الزومبي ، جعلتني التغييرات المتأصلة في الحلقة أشعر بالإحباط.

تحزم Vanguard في العديد من اللحظات الرائجة وتثبت القطع طوال الوقت. ومع ذلك ، فإنهم جميعًا يخدمون غرض تقديم لحظات تركز على الشخصية.

أولاً ، دعونا نلقي نظرة على حملة الطليعة. على الرغم من أنني أشعر أن القصة قد احتلت في بعض الأحيان مقعدًا خلفيًا في مقابل إعطاء الأولوية لمحتوى مقنع متعدد اللاعبين ، إلا أن سرد Vanguard لم يتم المساس به على الإطلاق. تتمركز فانجارد حول مجموعة من الرجلين شكلت أول فريق من القوات الخاصة. تتألف المجموعة من المظلي البريطاني الرقيب آرثر كينجسلي ، والمظلي الرقيب ريتشارد ويب ، والملازم الثاني لوكاس ريجز ، والطيار البحري الملازم ويد جاكسون ، ومسعفة الجيش الأحمر بولينا بتروفا ، والجندي المسمى نوفاك. أثناء البحث عن MacGuffin المعروف باسم Project Phoenix ، تم القبض على المجموعة من قبل النظام النازي وتعرضت للاستجواب. تتكشف القصة من خلال تسليط الضوء على كل شخصية خلال لحظاتها الفردية أثناء التحدث إلى الضابط النازي يانيك ريختر.

لقد أظهرنا لحظات محددة تم سردها بترتيب غير زمني خلال الحرب. من صعود كينغسلي كقائد إلى مهمة بتروفا الانتقامية لتعقب رقيب نازي ، تتفوق فانجارد في الكشف عن هذه القصص القصيرة التي هي حكايات عاطفية وقوية. تخرج القصة أيضًا عن طريقها لسرد القصص من جميع مناحي الحياة وتجنب تلك التي رأيناها مرات لا تحصى. تحزم Vanguard في العديد من اللحظات الرائجة وتضع القطع في جميع الأنحاء ، ومع ذلك فهي جميعًا تخدم غرض تقديم لحظات تركز على الشخصية.

لأول مرة منذ سنوات عديدة ، شعرت بالتعلق بالشخصيات في Call of Duty. كانت هناك عروض بارزة وقصص لا تُنسى جعلتني أعتقد أن شخصية مثل Kingsley يمكن أن تبرز كوجه للامتياز ، على غرار Captain Price أو Ghost. عندما تكون المجموعة قادرة على التفاعل واللعب مع بعضها البعض ، يصبح لديك شعور بأنهم فريق قوي وديناميكي. الجانب السلبي الوحيد هو أن هناك الكثير من الوقت لإعداد كل شخصية حتى أنه بحلول الوقت الذي تعمل فيه العصابة حقًا معًا ، تبدأ الاعتمادات في الحملة التي مدتها ست ساعات. آمل أن نحصل على المزيد من هذه الشخصيات في المستقبل.

عند اللعب على Xbox Series X ، كانت هناك بضع حالات من انخفاض معدل الإطارات في الحملة. ومع ذلك ، وبصرف النظر عن ذلك ، فإن اللعبة تبدو نقية. تظهر الرسوم المتحركة للوجه أثناء المشاهد السينمائية أحيانًا على مستوى الوادي الخارق. تقطع الإضاءة والجسيمات شوطًا طويلاً في إنشاء متعة بصرية بدقة 4K. كنت أتمنى في كثير من الأحيان تضمين وضع الصورة حتى أتمكن من إعداد اللقطات بشكل أسهل قليلاً.

على الجانب متعدد اللاعبين ، تقدم Vanguard إطلاق Call of Duty الأكثر ثراءً بالمحتوى في الذاكرة الحديثة. يكاد يكون الأمر مربكًا عندما تبدأ اللعب لأول مرة. بالنسبة للمبتدئين ، هناك 16 خريطة متاحة عند الإطلاق ، بما في ذلك تجديدات قلعة وقبة World at War. بالنسبة للجزء الأكبر ، كنت أحب عرض الخريطة. يتم موازنة العديد من الطرق الصحيحة ، مما يوفر مستويات مختلفة من الارتفاع معدة لمختلف العتاد. تحتوي كل خريطة على مكان فريد بما في ذلك خريطة الواحة المشمسة والرملية إلى النجمة الحمراء الثلجية ومدينة ديكوي الوهمية. إنها جميعها مناسبة للعصر ولكنها توفر خلفية فريدة من نوعها للفوضى متعددة اللاعبين.

يبدو أن Sledgehammer تستمع بنشاط إلى ملاحظات المجتمع.

تستخدم Vanguard لوحة ألوان صامتة للغاية. هذا يتناسب مع الوحل ونبرة عصر الحرب العالمية الثانية. رغم ذلك ، أشعر غالبًا كما لو كان يؤثر على الرؤية على العديد من الخرائط. في كثير من الأحيان ، يتم إطلاق النار عليّ وليس لدي فكرة عن مكان العدو. يندمجون بسلاسة في العديد من الخرائط. لقد تركت أتساءل عما إذا كان من الممكن تصحيح التباين أو تظليل الألوان لتحسين ذلك أو ما إذا كانت عيناي بحاجة إلى مزيد من الوقت للتكيف من الخرائط النابضة بالحياة لـ Black Ops: Cold War.

يبدو أن Sledgehammer تستمع بنشاط إلى ملاحظات المجتمع. كانت أشعة الشمس مشوشة بشكل كبير من بيتا. لم أعد أشعر بالعمى بسبب الضوء عند الجري في الهواء الطلق. هذا يعطيني الأمل في أنه يمكن إجراء التعديلات. تم إجراء تحسينات الصوت أيضًا. لأول مرة على الإطلاق ، أشعر كما لو أنني أستطيع تحديد الاتجاه العام لإطلاق النار. صوت خطوات القدم نقي ودقيق أيضًا ، على الرغم من أن الجميع الآن يستخدم ميزة Ninja ، إلا أنه يعد نقطة خلافية إلى حد ما.

تقدم Call of Duty: Vanguard مجموعة رائعة من الأسلحة والعملاء لفتحها ورفع مستواها. من ناحية الأسلحة ، يمكن الآن تجهيز العديد من البنادق بما يصل إلى 10 ملحقات. ونتيجة لذلك ، يمكن أن يصل المستوى الأقصى بانتظام إلى 70 ، مما يعني أن هناك المزيد من الضغط لفتح كل شيء. يمكن قول الشيء نفسه عن العملاء. حاليًا ، يتطلب منك كل عميل من 12 عميلًا متاحًا عند الإطلاق إلغاء قفلهم من خلال إكمال مهام معينة. في بعض الحالات ، قد يتطلب ذلك الحصول على 200 عملية قتل بنوع معين من الأسلحة. يطلب منك الآخرون إكمال إجراءات معينة. يمكن الحصول عليها جميعًا ولكنها تتطلب مستوى معينًا من التفاني.

حجم المحتوى مذهل وأنا حريص على رؤية كيفية اندماج Vanguard في خريطة Warzone’s Pacific. أعتقد أنه يجب أن يكون هناك بعض التوازن لجعل رفع مستوى الأسلحة أكثر بساطة ، لكن لا يزال يتعين رؤيته قبل الموسم الأول.

من المؤكد أن هذا سيصدر في عطلة نهاية الأسبوع ، ولكن لدى Vanguard’s multiplayer بعض نقاط الألم التي تعيقه. حاليا ، يفرخ غير متوازنة. من المحتمل أن تكون هذه مسألة تتطلب مطرقة ثقيلة تحليل مواقع التكاثر وضبطها. حتى عندما نجح الأمر في مصلحتي ، شعرت بظلم وجود لاعبين أمامي مباشرة. بالإضافة إلى ذلك ، يكافح لاعبون متعددون مع Packet Bursts ، ميزة تدفق النسيج عند الطلب من Vanguard. حتى مع سرعات الإنترنت الجيدة ، تؤثر Packet Bursts على الاتصالات. هناك أيضًا أخطاء صغيرة في التقدم ، خاصةً نحو فتح reticles ، والتي تؤثر على الطحن المرضي. هذه كلها أشياء يمكن تصحيحها بمرور الوقت. ومع ذلك ، لم يتم تناول أي منها رسميًا من قبل الاستوديو حتى وقت كتابة هذا التقرير.

تقدم Vanguard العناصر الأساسية المعتادة في أوضاع اللعب الجماعي في Call of Duty. فريق الموت ، البحث والتدمير ، قتل مؤكد – القائمة تطول. وضع اللعبة الفريد الذي تم تقديمه في Vanguard هو Champion Hill. ثمانية فرق من فريقين أو ثلاثة تتنافس وجها لوجه حتى يقف آخر فريق على قيد الحياة. يُمنح كل فريق عددًا من العمر التراكمي. بمجرد ذهابهم ، يتم استبعاد الفريق. على طول الطريق ، يمكن للفرق العثور على أموال وحياة إضافية خلال كل جولة. يمكن استخدام النقود لترقية الأسلحة وشراء الامتيازات وما إلى ذلك ، إنه وضع لعبة ممتع بشكل مدهش ويتطلب مزيدًا من التفكير والتواصل أكثر من الأوضاع الأخرى. يتميز Champion Hill بخطى سريعة وفريدة من نوعها بما يكفي لتميزها عن البقية.

بدلاً من الاستمرار في البنية الأساسية التي اعتاد لاعبو الزومبي عليها ، فإن معاملة Vanguard تخطئ بشكل أكبر على طول جانب Roguelite التقليدي.

أخيرًا ، وصلنا إلى عرض Vanguard’s Zombies. قاد Treyarch هذا الوضع لـ Vanguard ، بعد أن قاد الحملة مع الانتشار الهائل للمحتوى خلال حقبة الحرب الباردة. بدلاً من الاستمرار في البنية الأساسية التي اعتاد لاعبو الزومبي عليها ، فإن معاملة Vanguard تخطئ بشكل أكبر على طول جانب Roguelite التقليدي. بفضل هوس النازيين بالسحر ، يتم نقل اللاعبين وفرقهم إلى عالم بديل. عند كل شوط من Zombies ، ستتعامل الفرق مع سلسلة من الجولات العشوائية. بين كل شوط ، سيتم نقل الفرق إلى منطقة مركزية لشراء الامتيازات والأسلحة الحرفية وعهود التبادل ، والتي توفر هواة. إنها حلقة لعب جديدة للوضع التعاوني الراسخ في Call of Duty. مرة أخرى ، يسمح وضع Zombies من Vanguard للامتياز بالابتعاد عن جوانب سرد القصص الأكثر جدية.

لم أعتبر نفسي مطلقًا مسيطر في وضع الزومبي. عندما أعمل ، أستمتع بقدر معين من القدرة على التنبؤ. عدم معرفة ما قد يبدو عليه شوطي القادم قد ألقى بي بعيدًا عندما اقتربت مما يمكن اعتباره سلسلة من الألعاب الصغيرة الصغيرة. أتوقع أن يكون خطاف وضع الزومبي لهذا العام هو صياغة التصميم النهائي. من المحتمل أن يكون إتقان الاختيار الصحيح للعهود والأسلحة هو ما سيبقي اللاعبين المتعصبين. ومع ذلك ، بالنسبة للاعب Zombies غير الرسمي ، قد تستغرق الحلقة الجديدة لتعتاد عليها.

Call of Duty: Vanguard هي إدخال جذاب في نوع الحرب العالمية الثانية المشبعة. ساعدت Sledgehammer Games والاستوديوهات الشريكة في تقديم الكثير من المحتوى المقنع عبر أوضاعها المختلفة. الحملة مدعومة إلى حد كبير بالكتابة الرائعة والمرئيات المذهلة ، وصياغة مجموعة لا تنسى من الشخصيات. تعد لعبة Multiplayer غنية بالمحتوى ولكنها تحتاج إلى طبقة إضافية من التلميع لتبرز وتتحمل اختبار الزمن. ستلعب معالجة المخاوف والاستماع إلى الملاحظات أدوارًا مهمة في المستقبل القريب. تأخذ الزومبي منعطفًا جذريًا ولكنها قد تقدم للمتحمسين لمسة مرضية كافية لإبقاء اللاعبين يعودون للحصول على المزيد. الكل في الكل ، Call of Duty: Vanguard هو إدخال قوي آخر لـ FPS والمجتمع التنافسي.

Call of Duty: Vanguard متاحة الآن على أجهزة الكمبيوتر ، و PlayStation 4 ، و PlayStation 5 ، و Xbox One ، و Xbox Series X / S. تتوفر النسخ للعبة في Best Buy و Amazon .

ملاحظة: Activision-Blizzard ، الشركة التي تمتلك Call of Duty ، متورطة حاليًا في فضيحة تحرش وتحرش كبيرة بين الجنسين. استجابت الشركة للادعاءات بعدد من المبادرات ، بما في ذلك إنهاء التحكيم القسري وزيادة بنسبة 50 في المائة في النساء والأشخاص غير الثنائيين في الشركة. ومع ذلك ، لا تزال الإجراءات القانونية والتحقيقات جارية ، ويبقى أن نرى ما إذا كانت الشركة ستعالج بشكل هادف العديد من المخاوف.


أحمد فؤاد

مساعد

مدون ومطور مواقع إلكترونية

ما هو انطباعك حول المقال ؟

مشوش مشوش
0
مشوش
لطيف لطيف
0
لطيف
عبقري عبقري
1
عبقري
فرح فرح
1
فرح
رائع رائع
1
رائع
غاضب غاضب
0
غاضب
محزن محزن
0
محزن
اشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليقx
()
x