إليك بعض الطرق التي تجعل الأدوات المنزلية الذكية عطلتك أكثر ذكاءً

من ضبط الأضواء إلى تشغيل نغمات العطلة المفضلة لديك ، هناك عدة طرق يمكن أن يساعدك بها منزلك الذكي في موسم الأعياد هذا


يمكن أن تضيف الأدوات المنزلية الذكية الكثير من الراحة إلى منزلك ، خاصة خلال العطلات.

بالتأكيد ، هناك حالات واضحة – استخدام مكبرات صوت Google Home أو Amazon Echo لتشغيل موسيقى عيد الميلاد أو ضبط مؤقت ، على سبيل المثال – ولكن هناك الكثير من حالات الاستخدام الأخرى التي ربما لم يفكر بها بعض الأشخاص. لذلك ، قمنا بتجميع بعض الأفكار حول طرق لجعل منزلك أكثر ذكاءً في عيد الميلاد هذا العام.

المقابس الذكية لتشغيل شجرتك

إذا كان لديك قابس ذكي متصل ، فيمكن أن يكون طريقة رائعة لتشغيل أضواء شجرة عيد الميلاد تلقائيًا. لن أتعمق كثيرًا في التفاصيل نظرًا لوجود مجموعة متنوعة من المقابس الذكية المتاحة ، ولكل منها أنظمة تطبيقات متصلة مختلفة وخطوات إعداد أخرى. بغض النظر عن القابس الذكي الذي لديك ، يمكنك على الأرجح توصيله بالمأخذ الأقرب لشجرة الكريسماس الخاصة بك ، ثم قم بتوصيل الأضواء الموجودة على شجرتك في المنفذ.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، قم بتشغيل عملية الإعداد النموذجية للمكونات الذكية التي تختارها – وإذا كنت تريد – قم بتوصيلها بمساعد Google أو Amazon Alexa. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يجب أن تكون قادرًا على تشغيل أضواء شجرة عيد الميلاد الخاصة بك عن بُعد باستخدام التطبيق المتصل بهاتفك أو بإخبار مساعد Google أو Alexa بالقيام بذلك. بالإضافة إلى ذلك ، بناءً على ميزات القابس المتصل ، قد تتمكن أيضًا من إعداد جداول زمنية عندما يتم تشغيل وإطفاء أضواء الشجرة.

لمنح الائتمان عند استحقاق الفضل ، أعطاني والداي الفكرة مع هذه الفكرة – لقد أعدوا مقبسًا ذكيًا أعطيته لهم للتحكم في شجرتهم حتى لا يضطروا إلى الزحف خلفها وتوصيلها عندما يريدون الدوران على الأضواء.

ثيمات عيد الميلاد للأضواء الذكية الخاصة بك

إذا كان لديك أضواء ذكية في منزلك ، فمن المحتمل أن يكون لديهم نوع من موضوع العطلة معروض. مرة أخرى ، هناك مجموعة متنوعة من العلامات التجارية للإضاءة الذكية ، لذلك لا يمكنني تقديم إرشادات محددة لكل منهم.

لقد حصلت على بعض لمبات LIFX بالإضافة إلى بعض لوحات الإضاءة Nanoleaf ومقرها تورونتو والتي تم تركيبها في منزلي. كلاهما يقدم موضوعات ضوء العطلة. يقدم الأول خيار “عطلة” ضمن إعداد “Themes” عند تحديد ضوء ، أو مجموعة من الأضواء ، في تطبيق LIFX للهواتف الذكية.

Nanoleaf أكثر تعقيدًا بعض الشيء ، حيث يتطلب من المستخدمين استخدام علامة تبويب الاكتشاف والبحث عن موضوع يحلو لهم. أظهر بحث سريع بعض السمات التي تتنقل عبر لون عيد الميلاد – يمكن للمستخدمين النقر لمعاينتها ، ثم تنزيل السمات التي يحبونها.

ستقدم معظم أنظمة الإضاءة الذكية شيئًا مشابهًا لهاتين التجربتين ، إما سمة مدمجة أو القدرة على تنزيل سمات جديدة. تحقق من تطبيق الإضاءة الذكية لمعرفة المزيد.

 

أحب “Yule” فكرة سجل yule الذكية هذه

بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم مدفأة لبدء حريق عيد الميلاد الجميل ، هناك العديد من الطرق للاستمتاع بسجل عيد الميلاد الرقمي. هناك عدة طرق للقيام بذلك – يمكنك إنشاء أحد مقاطع الفيديو العديدة على YouTube ، أو التحقق من اختيار Netflix لمقاطع الفيديو “Fireplace for your home”.

يمكن لأولئك الذين لديهم أجهزة تلفزيون ذكية سحبها باستخدام أحد التطبيقات المضمنة في التلفزيون. بدلاً من ذلك ، إذا كان لديك جهاز Chromecast أو Apple TV ، فيمكنك بث الموقد أو AirPlay على شاشتك.

في حين أن هذا قد لا يبدو غير كافي ، إلا أنه إذا كان بإمكانك دمجه مع ما سبق ، فيمكن أن يضيف بالفعل البهجة الاحتفالية في منزلك.

جمع كل ذلك مع الروتين الذكي

أخيرًا ، يمكننا جمع كل هذه الأشياء معًا في روتين ذكي. يتيح لك كل من Google Assistant و Amazon Alexa إنشاء إجراءات يمكن تشغيلها عند إصدار أمر للمساعد الرقمي. للذهاب بعيد الميلاد بالكامل مرة واحدة ، هذا هو الطريق للذهاب.

باستخدام مساعد Google ، يمكنك إنشاء روتين عن طريق فتح المساعد ، والنقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى ، وتحديد “إجراءات”. انقر على الزر “جديد” لإنشاء واحد من البداية.

ستطالبك الشاشة الأولى بإضافة أمر صوتي لبدء الروتين – اخترت “عيد ميلاد سعيد” لي. بعد ذلك ، يمكنك إضافة الخطوات للتخلص من روتينك. لقد أضفت ثلاث خطوات لي كمثال – عندما أقول “Hey Google ، Merry Christmas” ، يتم تشغيل بعض أضواء Nanoleaf ، وتعيينها على موضوع عيد الميلاد ، ثم تشغيل مقطع فيديو yule log من YouTube على جهاز التلفزيون عبر Chromecast.

تضمنت هذه القطعة الأخيرة إنشاء أمر “مخصص” – يمكنك كتابة أمر وسيحاول مساعد Google حل المشكلة كما لو كنت قد تحدثت إليه بهذا الأمر. لقد وجدت اسم مقطع فيديو أعجبني ، وقمت بتعيين أمري على “تشغيل Fireplace 10 hours HD على Family room TV” وكان ذلك جيدًا. إذا لم تكن سجلات yule مفضلة لديك ، فيمكنك استخدام أوامر مماثلة لبدء تشغيل أغاني العطلات من خدمة بث الموسيقى التي تختارها.

يعد تكوين روتين على Alexa تجربة مشابهة جدًا – افتح التطبيق على هاتفك ، وانقر على “المزيد” ثم “الروتينات” لبدء عمل واحد. ستحتاج إلى إدخال اسم روتيني ، وأمر تقوله لـ Alexa لتشغيل الروتين ، ثم “الإجراءات” التي تريد حدوثها ، مثل تغيير الأضواء.

مع ذلك ، يمكنك الحصول على إعداد عطلة ذكي في منزلك. نظرًا لأن هذه مجرد نظرة عامة ، فهناك بعض التفاصيل المفقودة ، ولكن هذا يترك لك مساحة لاستكشاف أجهزتك الذكية واختبار التركيبات والتفاعلات الجديدة. بالإضافة إلى ذلك ، إذا اكتشفت أي “قرصنة منزلية ذكية للعطلات” رائعة ، فلا تتردد في مشاركتها في التعليقات أدناه.


رضوان تك

ودود

مدون تقني مهتم بجديد التكنولوجيا الحديثة و كاتب مشارك في مدونة تقارب التقنية

ما هو انطباعك حول المقال ؟

مشوش مشوش
0
مشوش
لطيف لطيف
1
لطيف
عبقري عبقري
2
عبقري
فرح فرح
2
فرح
رائع رائع
4
رائع
غاضب غاضب
0
غاضب
محزن محزن
0
محزن
اشتراك
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليقx
()
x