أدوات التسويق الالكتروني الهامة التي يحتاجها عملك على الانترنت

هل فكرت يومًا في تحسين العمليات وتنظيم مهام عملك؟ اليك أدوات التسويق الالكتروني التي يحتاجها عملك


123
9 , 123 points

أدوات التسويق الالكتروني الهامة التي يحتاجها عملك على الانترنت , يمكن أن تكون وظيفة متخصص التسويق معقدة للغاية. بعد كل شيء ، هم الأشخاص الذين يتعين عليهم التفكير في كيفية عمل التواصل مع العملاء على القنوات والأشكال والسيناريوهات المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك ، فهم لا يهتمون فقط ببيع منتج أو خدمة ، ولكن أيضًا بشأن إنشاء رابطة مع العملاء ، مما يجعلهم يتفاعلون مع العلامة التجارية

الآن ، هل يمكنك تخيل أداء كل هذه المهام دون أي مساعدة من أدوات التسويق الرقمي؟

ينتهي الأمر بالعديد من المحترفين إلى إضاعة الكثير من الوقت لأنهم لا يمتلكون الأدوات المناسبة لمساعدتهم في تجميع البيانات وتفسيرها وجمعها تلقائيًا.

إذا كنت لا تريد أن تعاني من “التخمين” بعد الآن ، أو تضيع أي وقت ، فاستمر في القراءة!

قبل أن نصل إلى الأدوات ، ماذا عن التحقق من بعض استراتيجيات التسويق القاتلة التي يمكنك استخدامها للترويج لعملك؟

أدوات التحليل

يتضمن ذلك خيارات رائعة لقياس أداء نشاطك التجاري ، فيما يتعلق بكل من استراتيجيات التسويق التي تقرر استخدامها ، بالإضافة إلى توليد حركة المرور.

كما أنها تساعد في تحليل جمهورك المستهدف بشكل أفضل ، وفهم احتياجاتهم الفعلية ، وأشكال الاستهلاك ، من بين المعلومات الأخرى ذات الصلة.

من خلال المعلومات الجيدة ، بصفتك محترفًا في مجال التسويق أو رائد أعمال رقمي ، يمكنك أن تكون مستعدًا بشكل أفضل لخدمة السوق والترويج لعملك وتنظيم الاستراتيجيات والإجراءات التي تحقق عوائد حقًا.

أدناه ، قمنا بإدراج أدوات التحليل التي يمكنك استخدامها:

1. Google Analytics

هذه أداة تسويقية مهمة ، لأنها تساعدك على مراقبة عدة نقاط من عملك في المجال الرقمي ، من أداء موقع الويب إلى صفحات الوسائط الاجتماعية لعلامتك التجارية

من خلال Google Analytics ، يمكنك فهم ما نجح أو لم ينجح في استراتيجيتك ، وما يبحث عنه جمهورك المستهدف ، وتحويلاتك ، ومصادر حركة المرور الخاصة بك ، وكذلك إنشاء تقارير باستخدام مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك.

2. Google Search Console

Search Console هي أداة تسويقية تساعدك على فهم كيفية تصنيف Google لصفحة عملك عند البحث عن الكلمات الرئيسية المتعلقة بها.

باستخدام هذه المعلومات ، يمكنك معرفة ما تحتاج إلى تحسينه حتى تحصل على مرتبة جيدة في عمليات بحث Google ، مما يزيد من فرصك في جذب العملاء بسهولة أكبر.

3. SEMrush

تقارن هذه الأداة موقع الويب الخاص بك بموقع منافسيك. باستخدامه ، يمكنك العثور على الكلمات الرئيسية الأكثر استخدامًا ، وموضعها على Google ، وغيرها من المعلومات التي تساعد في توجيه استراتيجية المحتوى الخاصة بك.

لقد جعل تحليل الأداة وتشخيصها العمل بمثابة “تلميح” لك. وهكذا ، تتلقى المعلومات وتعرف ما الذي يجب تحسينه فيما يتعلق بـ SEO.

4. تحليلات Microsoft Clarity

Microsoft Clarity هي أداة تحليلات مجانية لمواقع الويب. يساعدك على رؤية الصفحات الأكثر شيوعًا على موقع الويب الخاص بك تابع هذا الدرس لتلك الاداه على مدونة تقارب خطوات تثبيت تحليلات Microsoft Clarity

أدوات تحسين محركات البحث

عندما تفكر في أدوات تحسين محركات البحث ، فإنك تفكر في النمو العضوي لحركة المرور والكلمات الرئيسية وخوارزميات محرك البحث والتسويق الداخلي وحتى روتين تحسين محركات البحث.

يعد إتقان هذه المجموعة من التقنيات مهمة معقدة ، ولكن الأدوات تجعل العمل أسهل بكثير. أدناه ، يمكنك التحقق من العناصر التي أدرجناها:

4. SEMrush

لقد ذكرنا بالفعل SEMrush أعلاه ، ولكن الأمر يستحق التذكر. بعد كل شيء ، فهو لا يساعدك فقط على تحليل السوق الذي يعمل فيه عملك بشكل أفضل ، ولكنه يوفر أيضًا تشخيصًا كاملاً لمنافسيك الرئيسيين.

يسمح لك بتعيين الكلمات الرئيسية وتحديد استراتيجيات إنتاج المحتوى. بالإضافة إلى ذلك ، باستخدام هذه الأداة ، يمكنك الاعتماد على مصدر موثوق لعدد عمليات البحث لكل كلمة رئيسية ، والتي يمكن أن تساعدك في تحديد أكثر المصطلحات إستراتيجية لعملك.

5. Ahrefs

Ahrefs هي أداة تقدم بشكل أساسي تحليل الروابط الخلفية ، مما يساعدك على قياس أداء ووظائف الروابط التي توجه إلى موقع الويب الخاص بك.

تساعد الأداة أيضًا في فهم الموضوعات الشائعة على الإنترنت ، بحيث يمكنك إنتاج محتوى وفقًا للعناصر الأكثر بحثًا.

6. Yoast

Yoast هي أداة تسويقية تساعدك بشكل أفضل على فهم ما إذا كان نصك متوافقًا مع Google بشكل كافٍ.

باستخدامه ، يمكنك تحديد النقاط التي يجب تغييرها وتحسينها في مشاركاتك ، مثل عناوين URL وعدد الكلمات الرئيسية المستخدمة وأوصاف التعريف والعديد من النقاط الأخرى التي تمر أحيانًا دون أن يلاحظها أحد.

7. Google Keyword Planner

Google Keyword Planner هي أداة مجانية من Google تساعد في تحديد أفضل الكلمات الرئيسية حول موضوع معين ، سواء لإنشاء المحتوى أو لحملات الوسائط المدفوعة.

إنه مضمن في Google AdSense ، ويمكنه أيضًا المساعدة في إنشاء حملات تسويقية جيدة ، وتحسين المحتوى الذي تم إنشاؤه وترتيبه على صفحات البحث.

8. Google Trends

خدمة مجانية أخرى ، Google Trends تساعد في تحديد الموضوعات الأكثر شيوعًا والكلمات الرئيسية التي يتم البحث عنها على الإنترنت.

الفرق هنا هو أنه يساعد بشكل أساسي في الحصول على أفكار جديدة وفي تحديد الاتجاهات الرئيسية في مناطق معينة.

أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني

تعتبر أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني ضرورية حتى يتمكن عملك التجاري من استخدام المعلومات التي تم الحصول عليها من المستهلكين بشكل أفضل.

من المهم أن تقول إن مجرد إرسال بريد إلكتروني إلى العميل المحتمل لا يكفي. تحتاج إلى فهم رحلة المشترين ومسار تحويل المبيعات ، من أجل إرشادهم خلال كل خطوة حتى يحين وقت إكمال الشراء.

أفضل أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني

9. Hubspot

يسمح لك Hubspot ليس فقط بإرسال التسويق عبر البريد الإلكتروني ، ولكن أيضًا بتحليل بيانات رسائل البريد الإلكتروني هذه ، مثل معدلات الفتح والإرجاع والتحويل. تتيح لك الأداة إنشاء مسارات تحويل وقوائم تجزئة.

يحتوي على إصدارات مجانية ومدفوعة على حد سواء ، ويوفر العديد من الأدوات الأساسية بحيث يمكن تحويل إجراءات التسويق عبر البريد الإلكتروني إلى صفقات جيدة لعلامتك التجارية.

10. MailChimp

MailChimp هي أداة تسويق أخرى مستخدمة على نطاق واسع. يوفر إصدارًا مجانيًا يتيح لك إرسال ما يصل إلى 12000 بريد إلكتروني مجانًا ، ويمكنك إضافة ما يقرب من 2000 جهة اتصال جديدة شهريًا.

باستخدام هذه الأداة ، سيكون عملك قادرًا على إنشاء رسائل بريد إلكتروني جيدة ، مع صور مفصلة ومعلومات جذابة ، بالإضافة إلى خيارات تحليل البيانات ، وإنشاء اتصالات مع وسائل التواصل الاجتماعي ، والروابط الخارجية ، وغيرها.

11. Klicksend

لا يسمح لك Klicksend بإرسال التسويق عبر البريد الإلكتروني فحسب ، بل يتيح لك أيضًا جدولة الردود وتخطيط مسارات التحويل لكل قسم من العملاء المحتملين.

علاوة على ذلك ، يمكنك إنشاء عدة حملات للترويج لمنتجاتك وخدماتك. ويمكنك أيضًا مراقبة أداء الإجراءات في الوقت الفعلي.

أدوات التواصل الاجتماعي

تعد وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة لإثبات وجودك على الإنترنت. ومع ذلك ، تتطلب الإدارة الجيدة لوسائل التواصل الاجتماعي الكثير من العمل ، لأنها تتطلب التخطيط والتنظيم والمشاركات الجيدة والتفاعل مع المتابعين وما إلى ذلك.

يتيح لك الاعتماد على أدوات الوسائط الاجتماعية توفير الوقت في مهام معينة ، وقضاء المزيد من الوقت في التركيز على إنشاء المحتوى. تحقق منها:

12. HootSuite

يتيح لك HootSuite إدارة حسابات عملك على العديد من الشبكات الاجتماعية ، وتنفيذ الإجراءات ، مثل جدولة المشاركات ، ومتابعة الموضوعات الأكثر تداولًا (المساعدة في التركيز على الإنشاء) ، من بين أنشطة أخرى.

بما في ذلك الإصدارات المجانية والمدفوعة ، فإنه يسمح أيضًا للعديد من موظفي عملك باستخدام الأداة في نفس الوقت ، مما يؤدي إلى تحسين إنتاج المحتوى.

13. BuzzSumo

BuzzSumo هي أداة تسويق رقمية مسؤولة عن العثور على الموضوعات الرئيسية التي تغطيها وسائل التواصل الاجتماعي ، حتى تتمكن شركتك من إنتاج محتوى وفقًا للمواضيع الأكثر تعليقًا.

باستخدامه ، يمكنك معرفة ما ينشره المؤثرون ، وكذلك المنافسون والعلامات التجارية المتعلقة بعملك ، مما يساعدك على اتخاذ القرارات.

14. Socialbakers

لا تساعد Socialbakers في تحليل المنافسين والعلامات التجارية فحسب ، بل تساعد أيضًا في التحقق من أداء إعلانات الشبكات الاجتماعية لنشاطك التجاري.

تتضمن الأداة أيضًا ميزات تساعدك على تحسين أعمال إدارة الوسائط الاجتماعية ، مثل جدولة النشر والردود التلقائية.

أدوات أتمتة التسويق ( التشغيل الالي )

من بين أدوات التسويق الرقمي التي تحتاجها شركتك للبدء في استخدامها ، تعتبر تلك التي تقوم بأتمتة مهام معينة مهمة للغاية. معهم ، تصبح بعض الأنشطة أسهل وديناميكية.

باستخدامهم ، لا يمكنك فقط إنشاء مشاركات موحدة ، ولكن أيضًا تنظيم اختبارات A / B لفهم أداء المنشورات ، من بين خيارات أخرى.

لمساعدتك ، قمنا بإدراج بعض أدوات أتمتة التسويق. تحقق منها:

15. RD Station Marketing

RD Station هي أداة تسويق تقوم بأتمتة سلسلة من المهام والأنشطة ، مثل إدارة العملاء المتوقعين وحركة المرور والمبيعات.

تتيح لك الخدمة جدولة حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني وتفجيرها ، والتقاط وتنظيم البيانات الرئيسية وإنشاء مسارات رعاية مخصصة.

16. Hubspot

مرة أخرى في قائمتنا ، يعد Hubspot أيضًا خيارًا رائعًا لأتمتة عمليات تسويق معينة لعملك ، مثل تنظيم المبيعات والجدولة وإنشاء التقارير.

تتيح لك الأداة إدارة الوسائط الاجتماعية لنشاطك التجاري ، ووضع كل ما تحتاجه عمليًا لأداء نفس المنظور ، مما يجعل العملية أسهل.

لا يكفي إنشاء محتوى وانتظار تحويله. من الضروري أن تحلل النقاط التي تسهل أو تعيق تحويل العملاء ، وأن تكيف دائمًا استراتيجياتك للحصول على أفضل النتائج.

يمكن أن تساعدك العديد من الأدوات في تحسين تحويل قنوات نشاطك التجاري. فيما يلي عدد قليل منهم:

17. SumoMe

إنه يسمح ، من بين أشياء أخرى ، بإنشاء مربعات إعلانية ومطلوبة للزائرين أثناء تصفحهم لموقع الويب الخاص بك ، بحيث يتم دفعهم دائمًا للقيام بعمل ما.

كما يسمح بتنفيذ إجراءات أخرى ، مثل مشاركة الروابط ، وتحليل البيانات ، إلى جانب مساعدتك في إنشاء زر “شراء” أكثر ديناميكية.

18. Hotjar

تقدم Hotjar معلمة “مرئية” لكيفية تصرف جمهورك عند وصولهم إلى موقع الويب الخاص بك. يسمح لك بتصور ما يصلون إليه أكثر من غيرهم ، والمسار الذي يسلكونه ، والعناصر التي ينقرون عليها كثيرًا ، وما إلى ذلك.

باستخدام هذه المعلومات ، يمكنك إعادة تنظيم موقع الويب الخاص بك بحيث يأخذ زوارك بشكل أسرع إلى حيث يريدون الذهاب ، مما يزيد من فرصك في إبرام المزيد من الصفقات.

كما ترى ، يسمح لك استخدام أدوات التسويق بتحسين سلسلة من المهام والأنشطة التي من شأنها أن تستغرق وقتًا طويلاً ويصعب تنفيذها. وبالتالي ، فإن عملك يوفر الوقت ، ويمكنه الوصول إلى بيانات أكثر قوة ، ويحسن العمليات!

ملحوظة : يمكن البحث في جوجل عن كل أداة من أدوات التسويق الالكتروني المذكورة في المقال بإستخدام الاسم الموضح لها

إذا أعجبك هذا المقال ، فيرجى الاشتراك في قناتنا على YouTube لدروس فيديو WordPress. يمكنك أيضًا أن تجدنا على Twitter و Facebook.


رضوان تك

ودود

مدون تقني مهتم بجديد التكنولوجيا الحديثة و كاتب مشارك في مدونة تقارب التقنية

ما هو انطباعك حول المقال ؟

مشوش مشوش
1
مشوش
لطيف لطيف
0
لطيف
عبقري عبقري
2
عبقري
فرح فرح
3
فرح
رائع رائع
2
رائع
غاضب غاضب
0
غاضب
محزن محزن
0
محزن
اشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليقx
()
x