قوالب ووردبريس مدفوعة ومجانية مكتبة شاملة في مجالات مختلفة


114
9 , 114 points

هل تريد إنشاء موقع إلكتروني جديد للربح من خلاله عن طريق بيع خدماتك ومنتجاتك أو نشر المحتوى الخاص بك أو غير ذلك، ولا تعلم ما هو أفضل قالب سوف تستخدمه لإنشاء هذا الموقع ويحقق لك جميع احتياجاتك ويعطي تجربة أفضل للمستخدمين، هنا سنعرض لك أفضل قوالب الووردبريس في المجالات المختلفة مثل: التدوين والتأليف والكتابة والتصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو والرسم والفن واليوتيوب.

قوالب ووردبريس مدفوعة ومجانية مكتبة شاملة في مجالات مختلفة

إذا كان المجال الخاص بك أحد هذه المجالات فيمكنك التعرف على أفضل القوالب والميزات التي يتمتع بها كل قالب، وسوف تكون محاور المقال الرئيسية في النقاط التالية:

  • أفضل قوالب الووردبريس الخاصة بالكتاب والمؤلفين
  • أفضل قوالب الووردبريس لمهندسي الكهرباء
  • أفضل قوالب الووردبريس للفلوجرز واليوتيوبرز
  • أفضل قوالب الووردبريس لمصوري الفوتوغرافر Photographers
  • أفضل قوالب الووردبريس لمصوري ومحرري الفيديو Videographers
  • أفضل قوالب الووردبريس لمصممي الجرافيك Graphic Designers
  • أفضل قوالب الووردبريس الخاصة بالفنانين والرسامين Artists & Illustrators

أفضل قوالب الووردبريس الخاصة بالكتاب والمؤلفين

ربما يمكنك استخدام أي قالب ووردبريس تقريباً لموقع الويب الخاص بك لعرض كتاباتك ومنشوراتك، ولكن هناك من يرغب في وجود قالب خاص ومميز يستطيع من خلاله عرض مؤلفاته وكتاباته بشكل جذاب ورائع يعكس ذوقه ومهاراته في الكتابة للزوار والمستخدمين، ومن أفضل قوالب الووردبريس الخاصة بالكتاب والمؤلفين في الووردبريس ما يلي:

1. قالب Foreal – Director

قالب Foreal – Director

يعتبر من أفضل قوالب ووردبريس الخاصة في هذا المجال؛ حيث يحمل تقييم خمس نجوم كاملة من المستخدمين، وتبلغ تكلفة شرائه 59 دولاراً، كما أنك سوف تحصل على إضافات مميزة مجانية عند شرائه، كما يمكن استخدام هذا القالب لنشر الأعمال الشخصية، ومواقع المخرجين والمنتجين وصانعي الفيديوهات ووكالات الأفلام والاستوديوهات الخاصة وشركات النشر والتوزيع والمجلات الفنية وغيرها.

كما يتميز قالب Foreal بتصميم رائع وأنيق جدا ويحتوي على خيارات متعددة لتخصيص الألوان والخطوط لجميع عناصر تقريباً فهو قابل للتخصيص بشكل كامل، بالإضافة إلى أنه يتوافق مع العديد من الأدوات التي تحتاجها لبناء وتصميم موقعك مثل WP Bakery Visual Composer و LayerSlider WP و Slider Revolution وغيرها.

معاينة القالب


2. قالب Hallie

 قالب Hallie

يعد من القوالب الحديثة والمميزة في الووردبريس الخاصة بهذا المجال ويمكنك شرائه فقط بـ 44 دولاراً، ويتميز هذا القالب بأنه سريع الاستجابة وذو تصميم عصري جذاب وقابل للتخصيص بشكل كامل ويسهل على الزوار أو المستخدمين التنقل في موقعك بكل سهولة ويسر، كما أنه يحتوي على شريط تمرير حديث كامل العرض ومربع بحث يضيف له مزيد من الكمالية والتصميم.

أيضاً من مميزات قالب Hallie أنه يدعم التعليقات المترابطة والترجمة الجاهزة، ويحتوي على أداة الوسائط الاجتماعية، ويمكنك إخفاء أو إظهار عناصر الصفحة وكذلك اختيار نوع ترقيم الصفحات مثل (تحميل المزيد أو التمرير اللانهائي أو الصفحة التالية/ السابقة أو الصفحات المرقمة)، يمكنك أيضاً تكوين خريطة جوجل وتعيين ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك، وغيرها من الميزات التي يمكنك الاطلاع عليها.

معاينة القالب


3. قالب author Landing Page

قالب author Landing Page

إذا كنت لا تستطيع شراء قالب ووردبريس خاص بالكتاب والمؤلفين في الوقت الحالي فهناك العديد من القوالب المجانية التي يوفرها موقع WordPress.org يمكنك اختيار أحد القوالب وتجربته ثم بعد ذلك يمكنك ترقيته إلى قالب مدفوع إذا أردت ذلك ومن أفضل هذه القوالب المجانية قالب Author Landing وهو مجاني تماماً وسهل الاستخدام ويحمل تقييم خمس نجوم من المستخدمين ومثبت على أكثر من 1000 موقع.

كما يتميز هذا القالب بتصميم رائع وجذاب ينال رضاك ورضا زوار موقعك، كما تستطيع إنشاء صفحات مقصودة وسريعة الاستجابة دون كتابة سطر كود واحد من البرمجة، وقد تم تطوير أكواد هذا القالب باستخدام أكواد محسنة لتحسين محركات البحث.

معاينة القالب


4. قالب Writers Blogily

قالب Writers Blogily

هذا القالب أيضاً من القوالب المجانية في الووردبريس، وهو مثبت على أكثر من 1000 موقع نشط الآن، يحتوي على العديد من الميزات التي تساعدك على بناء موقعك الإلكتروني بكل سهولة، ومن هذه الميزات على سبيل المثال: أنه سريع الاستجابة والتحميل وصديق لمحركات البحث وبالتالي سوف يساعد موقعك في الترتيب والظهور في نتائج البحث.

كما تم تصميم هذا القالب ليتوافق مع مواقع الصحف والمجلات ويمكنك إعداده بسهولة، أيضاً يحتوي على ميزات التسويق بالعمولة، أي أن هناك الكثير من المساحات الإعلانية لبرامج الأفلييت مثل جوجل أدسنس Google AdSense، كما يعد هذا القالب من القوالب متعددة الأغراض؛ حيث يمكنك إنشاء صفحة هبوط Landing Page أنيقة لأعمال شركتك أو وكالتك، أو حتى حافظة للتصوير الفوتوغرافي.

كذلك بإمكان جميع الكتاب والمدونين إنشاء مدونة بسيطة وتخصيصها كمجال أو تصنيف آخر بجانب عنوان الموقع؛ حتى تتمكن من الكتابة عن أي شيء مثل الطعام أو السفر أو الموضة أو المغامرات أو الرحلات والاكتشافات أو غير ذلك من مجالات الترفيه، ولا شك أن هذا القالب يتوافق مع جميع الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب.

معاينة القالب


أفضل قوالب الووردبريس لمهندسي الكهرباء

هناك العديد من الوظائف الخاصة بصناعة الكهرباء مثل الهندسة الكهربائية وخدمات الكهرباء المحلية وشركات الكهرباء وخدمات صيانة الكهرباء في المنازل والفيلات وجميع العقارات وغيرها، وسواء كان لديك عمل كهربائي صغير أو شركة كهرباء كبيرة خاصة بعالم التقنيات الكهربائية، فأنت بحاجة إلى موقع إلكتروني لتسويق عملك واكتساب عملاء جدد.

ومن البديهي أن الطريقة الأساسية لك لتحقيق ذلك سوف تكون إنشاء موقع ويب باستخدام الووردبريس WordPress، وبالتالي فأنت بحاجة إلى قالب ووردبريس خاص يحقق لك كل ما تريده لمجال عملك، لذلك سوف نوضح لك أفضل قوالب الووردبريس في مجال الكهرباء.

1. قالب Electrician

قالب Electrician

يعتبر هذا القالب من أفضل قوالب الووردبريس المدفوعة والحديثة الخاصة بمجال الكهرباء وتبلغ قيمة شرائه حوالي 69 دولاراً ويحمل تقييم خمس نجوم من العملاء والمستخدمين، ويأتي هذا القالب مع صفحة رئيسية سهلة الاستخدام وتعرض جميع الخدمات المتاحة ومعلومات الاتصال بشكل رائع، كما يحتوي على نموذج Form للحجز يوجد أعلى الصفحة الرئيسية لمساعدة عملائك على طلب الخدمات وحجزها بسهولة.

يتوافق قالب Electrician مع جميع أنواع الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب، وهو قابل للتخصيص والتعديل بشكل كامل، كما أنه يدعم استخدام أداة Elementor Page builder، التي تساعدك في بناء وتصميم موقعك بكل سهولة وبالشكل الذي تريده، كما يتضمن هذا القالب كل ما تحتاجه لإنشاء موقعك بشكل احترافي مثل جداول الأسعار ونماذج الاتصال وصفحات المتجر والمدونة والمحفظة وغيرها.

معاينة القالب


2. قالب Windfall

 قالب Windfall

يعتبر قالب Windfall أيضاً من أفضل وأحدث قوالب ووردبريس الخاصة بمجال التقنية الكهربائية، وهو يحمل تقييم خمس نجوم كاملة من العملاء ويمكنك شرائه فقط بـ 49 دولاراً، كما أنه يتميز بسرعة استجابته واستخدامه ويمنحك مظهر هندسي يتناسب مع مجالك وخدماتك، ويتيح لك الاختيار من بين ثلاث صفحات رئيسية جميلة.

ويحتوي قالب Windfall على حاسبة إلكترونية خاصة تساعد الزوار والمستخدمين في الحصول على تكلفة تقديرية للخدمات التي يحتاجون إليها، ويمكنك تثبيته بنقرة واحدة، كما يدعم استخدام أداة Elementor الخاصة ببناء وتصميم الموقع، أيضاً يدعم نظام WooCommerce والذي يساعدك في الترويج وبيع خدماتك ومنتجاتك الخاصة ويحقق لك أكبر قيمة لعملك في مجال التجارة الإلكترونية.

كذلك يدعم هذا القالب وظائف RTL بالكامل وبالتالي يمكنك التبديل بين أي لغة يحتاجها موقعك الإلكتروني، ويحتوي على خيارات تصميم المدونات المتنوعة والرائعة، بالإضافة إلى أنه يمكنك التحكم في جميع الميزات التي قد ترغب في تحديثها أو تعديلها مثل العناوين والتذييلات والألوان والخطوط وغيرها، ويتوفر به الكثير من الرموز القصيرة فضلاً عن وجود نموذج الاتصال Contact form 7.

معاينة القالب


3. قالب MrWatt

قالب MrWatt

يمكنك شراء هذا القالب فقط بـ 34 دولاراً وقد تم تصميمه مع أكثر من 20 صفحة معدة مسبقاً، ويمكنك تثبيته بنقرة زر واحدة كما يوفر لك 60 عنصراً مختلفاً لأداة Elementor حتى تستطيع تغيير واجهة المستخدم إلى التخطيط والشكل الذي ترغب به، كما أنه يحتوي على جميع الصفحات التي سوف يحتاجها موقعك الإلكتروني.

يتميز قالب MrWatt أيضاً بوجود حافظة أعمال Portfolio والتي تمكنك من وضع جميع أعمالك وخدماتك السابقة ليتطلع عليها زوارك وعملائك، ويتميز بوجود عناوين ذات رسوم متحركة Animations وألوان غير محدودة وقائمة سريعة الاستجابة والتحميل، بالإضافة إلى دعمه لتحسين محركات البحث SEO وأكثر من 900 خط من خطوط جوجل وكذلك إضافة Slider Revolution.

معاينة القالب


4. قالب Luxury Interior

قالب Luxury Interior

في حالة إن كنت تود بناء شركة ناشئة لتقديم كل ما يتعلق بخدمات الكهرباء ولا تستطيع شراء قالب مخصص في الوقت الحالي فقالب Luxury Interior يعتبر هو البديل المناسب لك، فهو من القوالب متعددة الأغراض ويمكن استخدامه لمواقع التصميم الداخلي أو الأثاث والموبيليا أو مواد البناء أو الصناعات أو المنتجات أو وكالات السفر أو التقنيات الكهربائية أو غير ذلك.

ويتميز بسهولة استخدامه وتثبيته ويساعد موقعك الإلكتروني على فهرسته في أسرع وقت على محركات البحث الرئيسية مثل جوجل، وقائم على Bootstrap Framework مما يجعله مفيداً جداً للاستخدام، كما أنه يتوافق مع جميع الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب، وتم تصميمه بأكواد نظيفة مما يساعد على تحميل صفحات موقعك في أسرع وقت، كما أنه يدعم أداة Elementor ويمكنك ترجمته لأي لغة.

معاينة القالب


أفضل قوالب ووردبريس للفلوجرز واليوتيوبرز

إذا كنت مدون أو صاحب محتوى على اليوتيوب وتريد استغلال قناتك أو مدونتك لبناء صفقات قوية ورعاية متميزة فلا شك أنك ستحتاج إلى موقع ويب يساعدك في تحقيق ذلك ويعطي انطباع احترافي عنك لجمهورك ومتابعيك، ومن حسن الحظ أن الووردبريس يجعل من السهل إنشاء موقع ويب احترافي تستطيع من خلاله تضمين مقالاتك وفديوهاتك الخاصة، لذا سوف نستعرض لك أفضل القوالب لبناء موقعك الخاص.

1. قالب Vlogger

قالب Vlogger

يعتبر هذا القالب من أفضل قوالب الووردبريس الخاصة بالفلوجرز أو اليوتيوبرز، فهو يحمل تقييم خمس نجوم كاملة وتم بيعه حوالي 710 مرة، كما يمكنك شرائه فقط بـ 49 دولاراً، ويأتي مع هذا القالب العديد من المميزات منها ما يلي:

  • يحتوي على أربعة عروض توضيحية مختلفة تم تصميمها بشكل رائع وجذاب جدا ويمكنك تثبيتها بنقرة زر واحدة فقط.
  • يمكنك استثمار مقاطع الفيديو الخاصة بك من خلال الإعلانات وتخصيص القالب ليلائم قناتك أو علامتك التجارية على اليوتيوب.
  • يتم تثبيت القالب على موقعك الإلكتروني بطريقة آلية تماماً دون أي تدخل أو كتابة أكواد من خلالك، وبعد تثبيت القالب يمكنك ببساطة اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة من المكونات الإضافية إلى المحتويات التجريبية.
  • تستطيع بسهولة تغيير الشعارات وقوالب القائمة والألوان والإعلانات وأدوات التذييل وغيرها.
  • يدعم هذا القالب جميع خدمات الفيديو الأكثر شيوعاً مثل YouTube و Vimeo و Twitch و DailyMotio وغيرها.
  • يمكنك أيضاً إضافة عروض الشرائح والدورات والشبكات والتسميات التوضيحية وغيرها بنقرات قليلة عن طريق استخدام 10 عناصر مخصصة.
  • تستطيع استيراد قنوات اليوتيوب بالكامل مع الصور المصغرة والمحتويات و Tags.

معاينة القالب


2. قالب Superflick

قالب Superflick

يعتبر أيضاً من أفضل القوالب في هذا المجال والأكثر مبيعاً على موقع Themeforest حيث تم بيعه حتى الآن 537 مرة ويمكنك شرائه بـ 69 دولاراً، يحتوي على العديد من الميزات التي تجعل موقعك يبدو احترافياً تماماً ويعطي انطباع جيد لجميع الزوار والمتابعين، ومن هذه الميزات ما يلي:

  • يتميز قالب Superflick بسرعة الاستجابة والتحميل ويسمح لك بتضمين مقاطع فيديو فردية بالإضافة إلى إنشاء معارض فيديو مختلفة.
  • سهل التخصيص ويأتي مع الكثير من تخطيطات الصفحة الرئيسية المعدة مسبقاً بالإضافة إلى الصفحات الداخلية.
  • يحتوي على حافظة أعمال Portfolio لنشر ووضع أعمالك وفديوهاتك بطريقة احترافية.
  • يدعم هذا القالب نظام WooCommerce ويحتوي على عربة تسوق، كما يدعم أداة WPBakery Page Builder التي تساعدك في بناء وتصميم موقعك بالشكل الذي تريده.
  • يتكامل مع جميع الوسائط الاجتماعية حيث يمكن مشاركة أعمالك على Facebook و Twitter و Instagram و Pinterest، كما يحتوي أيضاً على نموذج اتصال Contact Form 7.
  • يتميز هذا القالب أيضاً بدعمه للترجمة و نظام WPML وتحسين محركات البحث حيث يتوافق مع جميع إضافات تحسين محركات البحث مثل Yoast SEO وغيرها.
  • يتوافق أيضاً مع العديد من إضافات ذاكرة التخزين المؤقت مثل W3 Total Cache و WP Super Cache.

معاينة القالب


3. قالب Videoly

 قالب Videoly

يعد قالب Videoly من القوالب المميزة في الووردبريس والخاصة بهذا المجال وهو الأكثر مبيعاً في Themeforest، ويمكنك شرائه بـ 59 دولاراً فقط، ونتيجة لما يحويه من الميزات والخصائص تجعلك تفضل شراء واستخدام هذا القالب دون تردد، ومن هذه الميزات ما يلي:

  • يتيح لك تقديم مقاطع فيديو يوتيوب والفلوجات الخاصة بك بطرق مختلفة ومميزة.
  • يحتوي على أكثر من 9 عروض توضيحية جاهزة ومصممة بطريقة جميلة ورائعة.
  • عن طريق أداة Visual Composer الخاصة ببناء صفحات المواقع يمكنك تعديل أو تغيير طريقة عرض موقعك دون معرفة سطر واحد من أكواد البرمجة.
  • يأتي قالب Videoly بلوحة تحكم Dashboard قوية تساعد المستخدمين على إضفاء الطابع الشخصي عليه بالطريقة التي يرغبونها.
  • يتميز بالاستجابة التامة وسرعة التحميل ويتوافق مع جميع أنواع الأجهزة والمتصفحات.
  • يقدم لك هذا القالب أكثر من 500 خط من خطوط جوجل بالإضافة إلى المئات من الخطوط المجانية مفتوحة المصدر من جوجل كما أنها سريعة جدا في العرض والاستخدام.
  • يحتوي على تصميم مدونة جميل وجذابة بالإضافة إلى العديد من الأنواع المختلفة من تنسيقات منشورات المدونة مثل الصور وشرائح التمرير والمعرض والفيديو والاقتباس وغيرها.
  • يدعم قالب Videoly جميع الإضافات الخاصة بتحسين محركات البحث SEO ويتوافق مع نظام WPML حيث يمكنك ترجمة موقعك إلى أي لغة تريدها.

معاينة القالب


4. قالب Vividly

 قالب Vividly

يعتبر هذا القالب أيضاً من القوالب المميزة في الووردبريس، كما أن سعره مناسب تماماً حيث يمكنك شرائه فقط بـ 29 دولاراً ويحتوي على العديد من الميزات منها على سبيل المثال:

  • يدعم أداة Elementor Page Builder وبالتالي تستطيع إنشاء صفحات موقعك وتخطيطها بكل سهولة دون الحاجة إلى معرفة بأكواد البرمجة الخاصة.
  • يتناسب هذا القالب مع صانعي الفيديوهات والأفلام والمجلات والمصممين، كما يمكنك بسهولة تقديم مقاطع الفيديو والصور والمقالات بطريقة رائعة وجذابة جداً لزوارك ومتابعيك.
  • يأتي قالب Vividly مع 4 عروض توضيحية مختلفة يمكنك اختيار الأفضل من بينها كما يمكنك إنشاء العديد من الصفحات الغير محدودة بأي نمط محتوى تريده.
  • يمكنك لفت انتباه زوراك بالصور المصغرة الأكثر جاذبية لمقاطع الفيديو، كما يمكنك إنشاء قاعدة بيانات الأفلام أو المقاطع الخاصة بك.
  • تستطيع أيضاً إنشاء وإدارة قوائم تشغيل الفيديو عن طريق إضافة مقاطع فيديو جديدة أو حذف القائمة الموجودة إذا لم تعد مناسبة لقائمة التشغيل الخاصة بك، كما ستعرض الصفحة الرئيسية أفضل مقاطع الفيديو بشكل تلقائي والتي حظيت بأكبر قدر من اهتمام جمهورك.
  • يدعم هذا القالب نظام البث المباشر لمقاطع الفيديو على اليوتيوب على موقعك الإلكتروني.
  • إذا كان لديك أكثر من شريك يعمل معك في موقعك ولهم فيديوهاتهم الخاصة فبإمكانك عرض كل مقطع فيديو بتفاصيل صانعه وحتى تمنح الجمهور إمكانية الوصول لمشاهدة صفحة تفاصيل صانع الفيديو.

معاينة القالب


5. قالب Multipurpose Blog

قالب Multipurpose Blog

يعتبر هذا القالب من أفضل قوالب ووردبريس المجانية تماماً وهو مثبت على أكثر من 300 موقع نشط الآن كما أنه يحمل تقييم خمس نجوم كاملة من العملاء والمستخدمين، وهو متعدد الأغراض وهو ما يظهر ذلك بوضوح من خلال اسمه؛ حيث يمكن استخدامه لإنشاء مدونات التصوير الفوتوغرافي والطعام والموضة والمجلات والسفر ومدوني اليوتيوب وصانعي الفيديو والكتاب واللياقة البدنية والأعمال الفنية وغيرها.

كما يتميز هذا القالب بسهولة الاستخدام والتخصيص وسرعة الاستجابة والتحميل ويتوافق مع جميع الأجهزة والمتصفحات، كما يساعد في تحسين محركات البحث وقابل للترجمة إلى أي لغة تريدها، كذلك يتوافق مع نظام ووكومرس WooCommerce حتى تستطيع بيع خدماتك ومنتجاتك عبر الإنترنت، بالإضافة إلى أنه يحتوي على أكواد نظيفة وآمنة ولن تحتاج إلى كتابة سطر واحد من أكواد البرمجة.

معاينة القالب


أفضل قوالب الووردبريس لمصوري الفوتوغرافر Photographers

إذا كنت مصور فوتوغرافر جديد أو قديم وتريد الحصول على المزيد من العملاء أو مشاركة صورك وأعمالك من خلال محفظتك الخاصة عبر الإنترنت، فبالطبع أن بحاجة إلى موقع ويب يحقق لك ذلك، وليس هناك أفضل وأسهل من بناء موقع ويب على الووردبريس، لذا سوف يستعرض لك موقع عرب ووردبريس أفضل القوالب التي يمكنك استخدامها لبناء موقعك الإلكتروني.

1. قالب Photography Aurel

 قالب Photography Aurel

يعتبر هذا القالب من أفضل قوالب الووردبريس الخاص بالمصورين، وهو يحمل تقييم خمس نجوم من المستخدمين وتم بيعه أكثر من 1000 مرة ويمكنك شرائه الآن بـ 49 دولاراً، يحتوي هذا القالب على العديد من الميزات نذكرها لك فيما يلي:

  • تم تصميم هذا القالب خصيصاً لمصوري الفوتوغرافر الذين يرغبون في إنشاء حافظة تصوير Photography Portfolio عبر الإنترنت لوضع أعمالهم وصورهم بها ومن ثم مشاركتها مع الجمهور.
  • تم تصميم هذا القالب تحت إشراف 30 مصوراً فوتوغرافياً لاكتشاف الميزات التي يرغبون في الحصول عليها على مواقع الويب الخاصة بحافظة أعمالهم، لذا يعتبر هذا القالب قد تم تصميمه على بأقصى دقة ليتناسب خصيصاً مع المصورين.
  • يدعم هذا القالب أداة Elementor لتحرير وبناء صفحات الموقع وتخطيطاتها كما تريد.
  • يمكنك إنشاء ألبومات الصور الخاصة بك وتعبئتها بكمية هائلة من الصور وتحديد طريقة عرضها وتشغيل مدونتك وإضافة أشرطة التمرير.
  • يحتوي هذا القالب على العديد من المعارض الفريدة التي يتم حشوها بسهولة بالصور من مكتبة الوسائط.
  • يحتوي أيضاً على ميزة One Click التي تتيح لك الحصول على عرض توضيحي كامل لجميع الأدوات باستخدام زر واحد فقط، وبعد فحص العرض التوضيحي يمكنك حذف المحتوى غير المناسب لك.
  • يحتوي على تصميم للمدونة تسمح لك بإدراج المعلومات بسهولة دون أي عناصر تشتت الانتباه، كما ستتمكن من الحصول على جميع تنسيقات المنشورات الرئيسية.
  • يمكنك إنشاء دائرة للتصوير الفوتوغرافي لعرض صورك الرئيسية فوق المنشور أو إضافة مقطع فيديو ووصفه في المنشور.

معاينة القالب


2. قالب Blacksilver

2. قالب Blacksilver

يعتبر هذا القالب أيضاً من أفضل قوالب الووردبريس لمصوري الفوتوغرافر وأكثرهم مبيعاً حيث تم بيعه حتى الآن أكثر من 2800 مرة ويحمل تقييم خمس نجوم ويمكنك شرائه بـ 59 دولاراً، وإذا كنت تود شراء قالب ووردبريس مدفوع لبناء موقعك الإلكتروني ومشاركة جميع أعمالك مع جمهورك وزيادة عملائك فهذا القالب هو الأفضل والأنسب لك؛ وذلك لما يحتويه من الميزات والخصائص أهمها ما يلي:

  • يمكن للمعارض الخاصة بهذا القالب التعامل مع جميع الصور التي يمكنك إضافتها إليها وفي نفس الوقت عرضها بسرعة كبيرة.
  • يدعم استخدام أداة Elementor وبالتالي تستطيع بناء صفحات موقعك بكل سهولة دون الحاجة إلى كتابة سطر واحد من أكواد البرمجة.
  • تدعم حافظة الاعمال Portfolio نظام الشبكة لعرض أعمالك بطريقة سهلة وجذابة، كما يمكنك نشر منشورات الحافظة ضمن الفئات تماماً مثل منشورات أو مقالات المدونة، كما يمكنك استخدام هذه الفئات كفلتر لمساعدة الزائرين على عرض التفاصيل داخل معرضك الإلكتروني.
  • يمكنك ربط الصور المصغرة للمعرض بالروابط المخصصة والتي يمكن أن تنقل الزوار خارج الموقع أو في أي مكان داخل الموقع بسهولة.
  • يمكنك أيضاً حماية كل حافظة خاصة بموقعك بكلمة مرور ويمكنك أيضاً ربط معارض الحافظة من خلال الألبومات، أيضاً الحافظة قابلة للتصفية باستخدام الفئات.
  • يمكنك عرض الحافظة بأكثر من نظام شبكي حيث تحتوي على شبكات عمودية وشبكات متباعدة وشبكات مربعة وشبكات كلاسيكية مع العنوان والصوف والفئة، كما تستخدم الحافظة نظام التحميل البطيء Lazy Loading بحيث يتم عرض المعارض الكبيرة بأقصى سرعة.
  • يمكنك أيضاً اختيار تنفيذ وكتابة العنوان أو الوصف أو عرض اسم الفئة أو تغيير ألوان التراكبات وأيقونات التمرير وتغيير أسلوب الخط والفئات بسهولة.

معاينة القالب


3. قالب Framed

قالب Framed

يعد قالب Framed أيضاً من القوالب المميزة والرائعة في الووردبريس، وقد تم بيعه حتى الآن 688 مرة ويحمل تقييم خمس نجوم وتبلغ تكلفته 53 دولاراً، يحتوي على العديد من الميزات والخصائص من أمثلتها ما يلي:

  • يتميز قالب Framed بأنه سريع الاستجابة والتحميل وتم إنشاؤه خصيصاً للمصورين المحترفين لعرض أعمالهم الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي وهو مصمم بأحدث تقنيات الووردبريس.
  • يمكنك إنشاء وإدارة حسابات العملاء حتى يتمكنوا من تسجيل الدخول عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور لمراجعة المعارض والصور المخصصة لهم.
  • يمكنك إنشاء صفحات خاصة بالعملاء الذين قمت بعمل جلسات تصوير لهم وتستطيع عمل معرض مخصص لكل عميل، كما تدعم أيضاً حماية المعرض الخاص بكل عميل عن طريق كلمة مرور.
  • يدعم هذا القالب خاصية تدقيق الصور؛ حيث يمكنك توفير الوصول إلى معرض معين والسماح لعميلك بالموافقة على الصور أو رفضها داخل المعرض بسهولة.
  • يدعم قالب Framed نظام WooCommerce وبالتالي تستطيع بيع خدماتك وصورك عبر الإنترنت بكل سهولة أو عمل حجوزات لجلسات التصوير التي تقوم بها.
  • كما يدعم أيضاً استخدام أداة Elementor ويحتوي على 8 قوالب خاصة بالمدونة وتعد تخطيطات منشورات المدونة الخاصة بموقعك ميزة قوية لاستخدامها في أغراض مختلفة.
  • بالإضافة إلى أن محتوى المنشور مرن للغاية للعرض مع الصور أو عرض شريط التمرير في المعرض أو مع مصدر فيديو آخر من اليوتيوب أو Vimeo.
  • يحتوي أيضاً على خمسة تخطيطات للقوائم مع أنماط قوائم متنوعة وخيارات شاملة قابلة للتخصيص بحيث يمكنك إنشاء وتصميم القائمة بالشكل والذي تريده.

معاينة القالب


4. قالب Bold Photography

4. قالب Bold Photography

في حالة عدم رغبتك لشراء قالب ووردبريس مدفوع لبناء موقعك الخاص فيمكنك تجربة أفضل قوالب الووردبريس المجانية تماماً والخاصة بهذا المجال، ومن هذه القوالب قالب Bold Photography، فهو مثبت على أكثر من 3000 موقع نشط الآن ويحمل تقييم خمس نجوم كاملة ويتم تحديثه بشكل دائم ومستمر وآخر تحديث له حتى وقت كتابة هذا المقال كان بالأمس فقط أي يوم 28 أكتوبر 2021.

يأتي هذا القالب بتصميم رائع وجذاب ويتوافق مع جميع الأجهزة والمتصفحات، ويمكنك إنشاء حافظة اعمال Portfolio لعرض أعمالك وصورك ومهاراتك في التصوير ويمكنك عرضها على الصفحة الرئيسية أو تعطيلها إذا لم تكن بحاجة إليها، بالإضافة إلى وجود محتوى مميز يتيح لك إبراز مشاركاتك الحديثة والشائعة على موقعك ويمكنك إضافة عنوان وتحديد الفئات المتعددة وغيرها من الميزات.

معاينة القالب


5. قالب Elemento Photography

 قالب Elemento Photography

هذا القالب أيضاً من القوالب المجانية تماماً في الووردبريس ومثبت على أكثر من 600 موقع نشط الآن، كما يتميز هذا القالب بأنه يتوافق تماماً مع أداة Gutenberg الخاصة ببناء وتصميم الصفحات، وهو أيضاً سريع الاستجابة والتحميل ويتوافق مع جميع أنواع الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب وجميع المتصفحات بالإضافة إلى أنه يساعد على تحسين محركات البحث لموقعك.

يمكنك أيضاً بناء وتصميم صفحات موقعك باستخدام أداة Elementor حيث يتوافق معها تماماً مثل أداة Gutenberg، كما تم تصميم هذا القالب بأكواد نظيفة ولن تحتاج إلى كتابة أي كود من البرمجة، أيضاً يمكنك عمل تخطيطات للصفحات بعرض كامل، ويمكنك عرض محتوى المدونة الخاصة بنظام قائمة أو شبكة، ويحتوي أيضاً على نموذج اتصال وخريطة موقع.

معاينة القالب


أفضل قوالب الووردبريس لمصوري ومحرري الفيديو Videographers

إذا كنت مصور فيديو Videographer أو محرر Video Editor وترغب في الترويج لنشاطك وتوسيعه لكسب المزيد من المتابعين والعملاء وبالتالي زيادة أرباحك، فسوف تحتاج إلى موقع ويب يصنف عملك ويزيد من معدل أرباحك وعملائك، ويوفر لنا الووردبريس العديد من القوالب التي تتوافق مع الفيديو بحيث يمكنك بسهولة مشاركة المحتوى الخاص بك مع جميع الناس في أي وقت وفي أي مكان.

وبجانب موقع الويب الذي يحقق لك ذلك سوف تحتاج إلى حافظة إلكترونية Portfolio لتقديم ووضع أعمالك بها، ولا شك أن جميع القوالب Themes التي يوفرها الووردبريس للمواقع الخاصة بصانعي ومحرري الفيديو تتضمن هذه الحافظة، بجانب أيضاً العديد من الميزات الأخرى الخاصة بكل قالب، ومن أفضل هذه القوالب نذكر لك منها ما يلي:

1. قالب Rekam

قالب Rekam

يعتبر هذا القالب من أفضل قوالب ووردبريس الخاصة بمصوري الفيديو وقد تم بيعه حتى الآن أكثر من 430 مرة، ويمكنك شرائه فقط بـ 59 دولاراً، وإليك أهم وأبرز ميزات هذا القالب:

  • يدعم أداة Elementor الخاصة ببناء وتصميم صفحات المواقع عن طريق السحب والإفلات، وبالتالي يسهل عليك تصميم موقعك بكل سهولة وبالشكل الذي تريده.
  • يساعد على تحسين محركات البحث SEO ويدعم أكثر من 600 من خطوط جوجل.
  • يأتي مع ثلاث عروض توضيحية ذات ألوان جذابة ورائعة.
  • يتضمن نموذج اتصال Contact Form بجانب خريطة جوجل ليسهل على العملاء مراسلتك والوصول إليك.
  • يأتي أيضاً مع مدونة مصممة بنظام الشبكة يمكنك عرض منشوراتك الخاصة بها بشكل رائع جداً.
  • تتميز الحافظة الإلكترونية في هذا القالب بأنها متعددة التخطيطات ويمكنك عرض فيديوهاتك وأعمالك الخاصة بنظام الشاشة الكاملة Full Screen مما تحقق رؤية وتجربة مستخدم أفضل لزوارك.

معاينة القالب


2. قالب Oshine

2. قالب Oshine

يعد هذا القالب حقاً من أفضل قوالب الووردبريس الخاصة بهذا المجال والأكثر مبيعاً؛ حيث تم بيعه حتى الآن أكثر من 32 ألف مرة، وهو حاصل على تقييم خمس نجوم من العملاء والمستخدمين ويتم تحديثه باستمرار كما تبلغ قيمة شرائه فقط 59 دولاراً، أما عن ميزات هذا القالب فهي متعددة ورائعة مما تحقق لك جميع احتياجات موقعك الإلكتروني حتى يبدو احترافي تماما، وفيما يلي أهم هذه الميزات وأبرزها:

  • يحتوي على 52 عرضاً تجريبياً مع مئات الصفحات النموذجية والمعدة مسبقاً.
  • يستخدم هذا القالب الآلاف من المبدعين في جميع أنحاء العالم من مصوري الفيديو ومصممي الجرافيك والويب وفناني الميكب والموسيقيين وعارضي الأزياء وغيرهم وقد حققت مواقعهم نجاحاً كبيراً نتيجة استخدام هذا القالب.
  • كما يتم استخدام هذا القالب من قبل العديد من الشركات والمهندسين والمعماريين والوكالات والفنادق والمحلات التجارية والمطاعم وغيرها.
  • يتيح لك قالب Oshine إنشاء أي نوع من مواقع الويب بدءاً من مواقع الويب الخاصة بحافظة الأعمال الإلكترونية البسيطة إلى مواقع التجارة الإلكترونية متعددة اللغات، كل هذا بدون الحاجة إلى كتابة سطر واحد من البرمجة.
  • يتوافق هذا القالب مع جميع أداوت بناء الصفحات Pages Builder مثل Elementor و Gutenberg وغيرها، كما أنه يأتي مع أكثر من 60 تصميم ومحرر نصوص مما يجعل إنشاء صفحات الويب أمراً سهلاً للغاية.
  • يحتوي على حافظة إلكترونية غاية في الدقة والتصميم؛ حيث تحتوي على تخطيطات شبكة الأعمدة 1- 5، وتباعد متغير بين الصور، وخاصية التحميل البطيء أو Lazy Loading، ويمكنك ترقيم الصفحات باستخدام زر التمرير اللانهائي أو تحميل المزيد، بالإضافة إلى أنها قابلة للفلترة.
  • يتضمن قالب Oshine عروض توضيحية مصممة خصيصاً للمصورين، وقد تم تصميمه كأفضل قالب للمصورين في الووردبريس، وذلك لما يحويه من الميزات والخصائص الخاصة بالمصورين مثل التباعد المتغير بين الصور وخيارات الارتفاع المخصصة والرف الدائري والأفقي وغيرها.
  • كما يتضمن ميزة الاستيراد بنقرة واحدة والمزج بين التخطيطات والصفحات ومطابقتها.
  • يتضمن أيضاً حوالي 20 تخطيطاً للهيدر والقائمة و3 تخطيطات خاصة بـ Body و3 تخطيطات للفوتر، ويمكنك دمجها بطرق غير محدودة.
  • يأتي هذا القالب بنظام ووكومرس WooCommerce الخاص بالتجارة الإلكترونية، حتى تستطيع إنشاء متجر عصري وأنيق، ويتضمن صفحات المتجر والمنتج والعربة والدفع.

معاينة القالب


3. قالب VidoRev

 قالب VidoRev

تم بيع هذا القالب حتى الآن أكثر من 2500 مرة وتبلغ تكلفة شرائه فقط 59 دولاراً، ويحمل تقييم خمس نجوم من العملاء والمستخدمين ويتم تحديثه دائماً، لذا فهو يعد أيضاً من أفضل قوالب ووردبريس، ومن أهم ميزات هذا القالب ما يلي:

  • سريع الاستجابة والتحميل ومناسب بشكل أفضل للفيديو أو الأفلام أو الأخبار أو المجلات أو المدونات.
  • يمكنك تشغيل العديد من الفيديوهات المختلفة على هذا القالب مثل YouTube و Vimeo و Dailymotion و Twitch و WooCommerce Video Shop وغيرها.
  • يتضمن خاصية الاشتراك Subscribe ودعم الفيديو المستضاف ذاتياً أو إرساله أو البث المباشر على اليوتيوب.
  • أيضاً يتضمن الصور المصغرة للفيديو والعنوان والوصف والتاجز Tags وعدد المشاهدات وعدد الإعجاب Likes وعدم الإعجاب Dislikes.
  • كما يمكنك وضع إعلانات الفيديو الخاصة بـ Google Ads.
  • كذلك يتضمن ترقيم الصفحات والتدرج اللانهائي وزر تحميل المزيد وزر مشاهدة الفيديو السابق أو التالي، بالإضافة إلى أنه يتوافق مع جميع الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب.

معاينة القالب


4. قالب Vidio

قالب Vidio

تم بيع هذا القالب حتى الآن أكثر من 260 مرة ويمكنك شرائه فقط بـ 39 دولاراً، كما أنه يعد من أفضل قوالب ووردبريس وهو يتضمن العديد من الميزات التي تجعل موقعك الإلكتروني يبدو احترافياً تماماً ويعطي لك أفضل تجربة مستخدم على الإطلاق، وإليك أبرز هذه الميزات:

  • يتضمن خمسة عروض توضيحية للصفحة الرئيسية تم تصميمها بشكل احترافي تماماً يمكنك الاختيار من بينها.
  • يمكنك تصنيف مقاطع الفيديو الخاصة بموقعك الإلكتروني حسب الموضوعات المختلفة مثل الأحدث أو الأكثر مشاهدة أو الأكثر أعجاباً أو غير ذلك.
  • يدعم أداة WP Bakery Page Builder وبالتالي تستطيع إنشاء وتصميم صفحات موقعك عن طريق السحب والإفلات بكل سهولة.
  • يمكنك استيراد مقاطع الفيديو تلقائياً من YouTube و Vimeo.
  • يتضمن أكثر من خمس صفحات رئيسية وأكثر من 4 صفحات جاهزة لصفحة المدونة وأكثر من 8 أنماط للهيدر وأكثر من 5 أنماط للفوتر، كل ذلك مع بشكل مسبق ومصمم بشكل احترافي تماماً.
  • كما يأتي مع هذا القالب نموذج الاتصال Contact Form 7 وأكثر من 600 خط من خطوط جوجل، وهو يتوافق مع نظام WooCommerce ومع تحسين محركات البحث SEO.

معاينة القالب


أفضل قوالب الووردبريس لمصممي الجرافيك Graphic Designers

انتشر في العقد الأخير الشغف بممارسة فن التصميم أو ما يعرف بتصميم الجرافيك Graphic Designing؛ وذلك نتيجة لزيادة الطلب على هذه الوظيفة أو الأعمال التي تتعلق بالتسويق والسوشيال ميديا وغيرها، فلا شك أنها تحقق الكثير من الأرباح لهؤلاء المصممين، وإذا كنت واحداً من هؤلاء المصممين سواء القدامى وذوي الخبرة أو من المصممين المبتدأين وتتطلع إلى الترويج لأعمالك الفنية.

لكسب العديد من العملاء وبيع خدماتك والحصول على المزيد من الوظائف وبالتالي تحقيق أعلى معدل من الأرباح، فأنت بحاجة إلى مجموعة تصاميم جرافيك تحقق لك ذلك، ومن حسن الحظ أن الووردبريس يوفر لك ذلك من خلال إنشاء مجموعة تصميم رسومات رائعة، بالإضافة إلى ذلك عند استخدام قالب ووردبريس المصمم خصيصاً لفن وتصميم الجرافيك يمكنك إطلاق موقعك الإلكتروني الخاص بك بسرعة وبكل سهولة.

ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من الثيمات Themes أو القوالب الخاصة بالووردبريس والمصممة للإنشاء مواقع الويب الخاصة بتصميم الجرافيك سواء المدفوعة أو المجانية، وهذه القوالب تحتوي على العديد من الميزات والخصائص التي تساعدك في بناء موقعك بشكل احترافي تماماً وتحقق لك كل احتياجاتك الخاصة بموقعك، وفيما يلي أفضل وأحدث هذه القوالب:

1. قالب Blomma

 قالب Blomma

يعتبر هذا القالب من أفضل قوالب الووردبريس الخاصة بمصممي الجرافيك؛ حيث تم بيعه حتى الآن أكثر من 660 مرة، وهو يحمل تقييم خمس نجوم من المستخدمين والعملاء، ويمكنك شرائه بـ 75 دولاراً، ويتميز هذا القالب بالعديد من الميزات والخصائص التي تساعدك في بناء موقعك بشكل احترافي منها ما يلي:

  • يأتي هذا القالب مع 15 صفحة رئيسية مصممة بشكل رائع وجذاب جداً، بالإضافة إلى مجموعة جميلة من الصفحات الداخلية القابلة للتحرير والتخصيص بشكل كامل.
  • يحتوي على واجهة قوية ولا يتطلب أي معرفة بالبرمجة لتصميمه وتحرير أو التعديل به، وبنقرة واحدة يمكنك استيراد العرض التوضيحي.
  • يتميز قالب Blomma بأنه سريع الاستجابة والتحميل ويتوافق مع العديد من الإضافات الخاصة ببناء وتصميم موقعك مثل WP Bakery Page Builder و Slider Revolution وغيرها.
  • يتضمن العديد من التخطيطات الخاصة بحافظة الأعمال Portfolio وثلاث أنواع من ترقيم الصفحات لقائمة الحافظة مثل التمرير اللانهائي وتحميل المزيد وترقيم الصفحات القياسي.
  • كما يتضمن أيضاً العديد من الرموز المختصرة Shortcodes مثل الرمز المختصر الخاص بقائمة التصنيفات والرمز المختصر الخاص بنظام شبكة العرض والرمز المختصر الخاص بنظام ملء الشاشة Full Screen وغيرها من الرموز.
  • يتم تحديث هذا القالب باستمرار ويتوافق مع جميع أنواع الأجهزة والمتصفحات كما أنه يتوافق تماماً مع تحسين محركات البحث وقابل للترجمة إلى أي لغة ويدعم نظام ووكومرس الخاصة بالتجارة الإلكترونية ويتضمن نموذج الاتصال Contact form 7 ليسهل على العملاء والزوار مراسلتك.

معاينة القالب


2. قالب Brynn

قالب Brynn

هذا القالب يعد من أفضل قوالب ووردبريس المدفوعة والخاصة بهذا المجال، وهو يحمل تقييم خمس نجوم من المستخدمين وتم بيعه حتى الآن أكثر من 580 مرة كما يمكنك شرائه أيضاً بـ 75 دولاراً مثل القالب السابق، ومن أهم وأبرز ميزات هذا القالب ما يلي:

  • يتميز قالب Brynn بسهولة الاستخدام وسرعة الاستجابة والتحميل دون أي معرفة بالبرمجة، كما يتضمن لوحة تحكم قوية Dashboard حيث يمكنك إدارة موقعك بكل سهولة.
  • يأتي مع القالب مجموعة كبيرة من الصفحات الرئيسية والداخلية والتي تم تصميمها بشكل احترافي ورائع للغاية.
  • يتضمن أيضاً أدوات بناء وتصميم الصفحات بكامل خصائصها وميزاتها مثل أداة WP Bakery Page Builder وأداة Slider Revolution.
  • يتميز أيضاً قالب Brynn بقابليته للتخصيص بشكل كامل حيث يمكنك تغيير الألوان والتخطيطات وإضافة الصفحات أو حذف بعضها أو إضافة قوائم أخري أو غير ذلك.
  • يتضمن أيضاً العديد من القوائم والرموز المختصرة وتخطيطات متعددة لحافظة الأعمال والمعارض، كما يمكنك تمكين Lightbox لصور الحافظة ومقاطع الفيديو.
  • كما يتضمن أنواع مختلفة من التمرير Hover مثل Zoom، Overly، Direction Aware، Slide From، Image Button، وغيرها.

معاينة القالب


3. قالب Kleanity

قالب Kleanity

يعد هذا القالب من أفضل قوالب ووردبريس في هذا المجال وأكثرهم مبيعاً حيث تم بيعه حتى الآن أكثر من 2990 مرة وهو يحمل تقييم خمس نجوم من المستخدمين وتبلغ تكلفة شرائه حوالي 64 دولاراً، ويمكنك استخدام هذا القالب في مجالات مختلفة مثل التصميم والمونتاج وتصميم المواقع وتصميم الشعارات والتصوير والأعمال التجارية وغيرها، ومن أهم ميزاته ما يلي:

  • يأتي هذا القالب مع 6 عروض توضيحية للصفحة الرئيسية، كما يمكنك إنشاء صفحتك الرئيسية الفريدة من خلال إعادة ترتيب عناصر الصفحة الرئيسية الحالية، او إنشاء صفحة رئيسية من البداية عن طريق GoodLayers.
  • يمكنك استيراد محتوى تجريبي على موقعك بنقرة زر واحدة والتعديل عليه كما تريد.
  • يتضمن تخطيط انسيابي بنسبة 100% ويمكنك تعيين عرض محتوى الموقع بنسبة 100% أيضاً ليناسب حجم شاشتك.
  • كما يمكنك تخصيص مساحة عناصر الصفحة أو تعيين مساحة لكل عنصر في الصفحة مباشرة من لوحة التحكم Dashboard.
  • تستطيع تمكين روابط التواصل الاجتماعي في الشريط العلوي بكل سهولة، بالإضافة إلى أنه يأتي من 19 تخطيط للهيدر Header فضلاً عن القدرة على التحكم في شعار الموقع ومساحات التنقل.
  • كما يتضمن 6 تخطيطات مختلفة للتذييل Footer وسوف يكون لديك أيضاً خيار لتعطيل قسم التذييل الخاص بحقوق النشر أو غيره.
  • يوجد أشرطة جانبية غير محدودة ويمكنك إنشاء شريط جانبي بالشكل والتصميم الذي تريده وتعيينه لصفحات أو منشورات فردية بسهولة.
  • يسمح لك قالب Kleanity بإنشاء حجم مصغر ومخصص لاستخدامه في الحافظة الإلكترونية والمدونة والمعرض وفي العديد من عناصر الصور الأخرى.
  • كما تستطيع إدارة التخطيطات الخاصة بموقعك بسهولة في منشوراتك الفردية باستخدام أداة إنشاء الصفحات، بالإضافة إلى القدرة على تعيين خلفية الهيدر في منشور واحد أو في حافظة واحدة.

معاينة القالب


4. قالب Monolab

 قالب Monolab

يحمل قالب Monolab تقييم خمس نجوم كاملة من المستخدمين وتم بيعه حتى الآن حوالي 77 مرة ويمكنك شرائه بـ 75 دولاراً، يحتوي على العديد من الميزات التي تلبي جميع احتياجات موقعك الإلكتروني، ومن بين هذه الميزات ما يلي:

  • يحتوي على مجموعة كبيرة ورائعة من الصفحات الرئيسية والداخلية، ويمكنك استيراد محتوى تجريبي بنقرة زر واحدة.
  • سريع الاستجابة والتحميل ويتضمن أداتي WP Bakery و Slider Revolution، كما يتضمن Lightbox لصور الحافظة ومقاطع الفيديو، بجانب أيضاً أداة عربة ووكومرس المنسدلة.
  • يتوافق مع نظام WooCommerce الخاص بالتجارة الإلكترونية وكذلك تحسين محركات البحث SEO لمساعدة موقعك في الظهور في النتائج الأولى لمحركات البحث.
  • يتضمن العديد من الرموز المختصر الخاصة بقائمة التصنيفات وقائمة ومعلومات الحافظة وأيضاً نظام ملء الشاشة Full Screen الخاص بها، وغيرها من الرموز.
  • يتوافق هذا القالب مع جميع أنواع الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب وجميع المتصفحات، كما أنه جاهز للترجمة إلى أي لغة، وقابل للتخصيص والتعديل بشكل كامل في الصفحات والخطوط الألوان والقوائم وطرق العرض إلى غير ذلك.
  • يتضمن أيضاً قالب Monolab جميع الميزات الأخرى التي تم ذكرها في الثلاث قوالب السابقة ويمكنك الاطلاع على جميع هذه الميزات من خلال معاينته بنفسك.

معاينة القالب


أفضل قوالب الووردبريس الخاصة بالفنانين والرسامين Artists & Illustrators

غالباً ما يسعى البعض عند اختيار أو شراء قالب ووردبريس أن يكون متعدد الأغراض، حتى يمكنهم استخدامه في المجال الذي يريدونه، وفي المقابل أيضاً توفر لنا العديد من المواقع الموثوقة والخاصة ببيع قوالب ووردبريس وخدمات الويب بشكل عام قوالب مميزة واحترافية تم تصميمها خصيصاً لتوافق مجال بعينه، كما أوضحنا ذلك من خلال القوالب الخاصة بالمجالات السابقة.

أما بالنسبة للمجال الخاص بالفنانين Artists والرسامين Illustrators فتوجد العديد من القوالب الخاصة بهذا المجال والقوالب متعددة الأغراض Multi-Purpose والتي يمكن استخدامها أيضاً لبناء مواقع ويب خاصة بالفنانين والرسامين، وفيما يلي بعض من نماذج هذه القوالب:

1. قالب Avada

 قالب Avada

يعد قالب Avada من أفضل قوالب ووردبريس المتعددة الأغراض بشكل عام؛ حيث تم بيعه حتى الآن حوالي 742261 ويحمل تقييم خمس نجوم من العملاء والمستخدمين ويتم تطوير وتحديث هذا القالب باستمرار، كما يمكنك شرائه فقط بـ 60 دولاراً، وإليك أبرز ميزات هذا القالب:

  • يحتوي قالب Avada على أدوات تصميم وتحرير مرئية للواجهة الأمامية لإنشاء مواقع ويب جميلة بسهولة وسرعة فائقة، بالإضافة إلى وجود تصميمات نظيفة وحديثة ومتعددة الأغراض يمكنك تكييفها واستخدامها لأي تصميم وتخطيط موقع الويب الذي تريده.
  • يحتوي أيضاً على العديد من العروض التوضيحية المصممة بشكل احترافي والتي يمكنك استيرادها بسرعة وبنقرة زر واحدة.
  • متوافق دائماً مع أحدث إصدارات الووردبريس، ومع حدث إصدارات الإضافات المدمجة والخارجية، كما أنه محسّن بنسبة 100% لتحسين محركات البحث ومتوافق دائماً مع الإضافات الخاصة بذلك مثل Rank Math و Yoast SEO.
  • يتوافق قالب Avada أيضاً مع جميع أنواع الأجهزة المحمولة والثابتة وجميع المتصفحات المختلفة.
  • يتضمن رموز وأيقونات التواصل الاجتماعي وتم كتابتها بلغة CSS، بالإضافة إلى وجود أداة التصحيح التلقائي التي تستخدم في تطبيق الإصلاحات والتحسينات بنقرة واحدة، وهذه الميزة غير موجودة في أي قالب آخر.
  • كما يتضمن أشرطة جانبية مزدوجة ومرنة في جميع أنحاء القالب، بالإضافة إلى الرسوم المتحركة Animations والتي تم كتابتها بلغة CSS3.

معاينة القالب


2. قالب X

قالب X

يتشابه قالب X إلى حد كبير مع ميزات وخصائص قالب Avada وهو يعد أيضاً من أفضل قوالب الووردبريس المتعددة الأغراض وأكثرهم مبيعاً؛ حيث تم بيعه حتى الآن أكثر من 219960 مرة، بالإضافة إلى أنه يحمل تقييم خمس نجوم من العملاء والمستخدمين وتبلغ تكلفة شرائه 59 دولاراً، ومن أهم ميزات هذا القالب ما يلي:

  • يحتوي قالب X على العديد من الصفحات الرئيسية والداخلية المصممة بشكل احترافي تماماً وغاية في الدقة والإبداع والتي تعطي أفضل تجربة مستخدم على الإطلاق.
  • كما يحتوي على العديد من التخطيطات المختلفة مثل تخطيط الموقع بشكل كامل أو مؤطر Boxed، وتخطيط المحتوى سواء على اليسار أو الشريط الجانبي الأيمن، أو الشريط الجانبي الأيسر، أو المحتوى الأيمن أو العرض الكامل، وغيرها من التخطيطات المختلفة.
  • يمكنك عرض الموقع بالبكسل أو بالنسبة المئوية، بالإضافة إلى ميزة تلاشي لون الخلفية والنمط والصورة، فضلاً عن وجود خيارات متعددة خاصة بالخطوط والألوان وتنسيق المسافات.
  • كما يتضمن قالب X خيارات متعددة خاصة بالأزرار مثل نمط الزر سواء ثلاثي الأبعاد أو مسطح أو شفاف، وشكل الزر سواء مربع أو دائري أو قرص، أو حجم الزر سواء صغير أو متوسط أو كبير، وغيرها من الخيارات الأخرى.
  • يوجد أيضاً خيارات متعددة خاصة بشعار الموقع وقوائم الرأس والتذييل والشريط العلوي وسطر الوصف Tagline، ومسارات التنقل وغيرها.
  • كما يتوافق مع نظام ووكومرس وتحسين محركات البحث وخاصية الترجمة ويعمل على جميع الأجهزة والمتصفحات ويمكنك تضمين الملفات الشخصية لـ Facebook و Twitter و Google و Pinterest و LinkedIn وغيرها.

معاينة القالب


3. قالب Marceau

قالب Marceau

يعد هذا القالب من أفضل قوالب الووردبريس التي تم تصميمها خصيصاً لمجال الفنانين والرسامين، وهو يحمل تقييم خمس نجوم كاملة من العملاء والمستخدمين، وتم بيعه حتى الآن أكثر من 250 مرة كما يمكنك شرائه فقط بـ 69 دولاراً، ويتميز هذا القالب بالعديد من الميزات التي تجعل موقعك الإلكتروني الخاص بمجال الفن والرسم يبدو احترافياً تماماً، ومن بين هذه الميزات ما يلي:

  • يحتوي على واجهة إدارة قوية ويمكنك استيراد العرض التوضيحي بنقرة واحدة، ويتوافق تماماً مع أداة Elementor الخاصة ببناء وتصميم صفحات الويب، كما أنه يتوافق أيضاً مع نظام ووكومرس الخاص بالتجارة الإلكترونية.
  • يدعم نموذج الاتصال Contact Form 7 وخاصية الترجمة لأي لغة، وكذلك إضافة Slider Revolution، كما أنه دائما ما يتوافق مع أحدث إصدارات الووردبريس.
  • يتضمن العديد من الرموز المختصرة مثل قائمة الحافظة وقائمة التصنيفات ومعرض الصور وعرض الروابط التفاعلية وقائمة الفريق وقائمة العملاء وغيرها من الرموز.
  • يوجد أيضاً أنواع مختلفة من ترقيم الصفحات مثل التمرير اللانهائي وتحميل المزيد وترقيم الصفحات القياسي.
  • يتضمن أيضاً العديد من التخطيطات القابلة للتخصيص لعناصر الحافظة والتخطيطات الخاصة بقوائم الرأس والتذييل وغيرها.
  • كما يحتوي قالب Marceau على العديد من الصفحات الرئيسية والداخلية، بالإضافة إلى العديد من الأدوات المختلفة مثل أداة قائمة المدونات وأداة معلومات الاتصال وأداة الروابط الاجتماعية البسيطة وأداة قائمة الحافظة وغيرها.

معاينة القالب


الخلاصة:

وأخيراً فقد وضعنا لك في هذا المقال أفضل قوالب ووردبريس في بعض المجالات المختلفة والمشهورة، وإذا لم تجد القالب الخاص بمجالك أو لديك أي استفسار عن قوالب الووردبريس أخبرنا به في منتدى تقارب وسوف نوافيك بالرد ايضا لطلبات تعريب القوالب يمكنك ذكر اسم القالب وسيتم تعريبه خصيصا لك و ارساله لك ضمن رسائل المنتدى الخاصة.


سمير علي

مستكشف

مطور ومصمم مواقع ويب تعليمية مهتم بكل جوانب تطوير منصة ووردبريس في العالم العربي

ما هو انطباعك حول المقال ؟

مشوش مشوش
0
مشوش
لطيف لطيف
0
لطيف
عبقري عبقري
1
عبقري
فرح فرح
1
فرح
رائع رائع
2
رائع
غاضب غاضب
0
غاضب
محزن محزن
0
محزن
اشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليقx
()
x