10 أفكار لزيادة مبيعات متجرك الإلكتروني في الجمعة البيضاء


109
9 , 109 points

يُعد متابعة الأحداث والمناسبات العالمية أمرًا مهمًا لأصحاب المشروعات التجارية، ومن بينهم المتاجر الإلكترونية. إذ ترتبط تلك الأحداث والمناسبات بفهم العميل جيدًا، وتقديم ما يتناسب مع احتياجاته في مختلف الأوقات. وأحد أهم المناسبات التي يجب الاستعداد لها جيدًا هو يوم الجمعة البيضاء.

إذ تُقبِل المتاجر الإلكترونية على تجهيز مواقعهم، وإطلاق الحملات التسويقية؛ استعدادًا ليوم الجمعة البيضاء، مما يزيد من روح التنافس بينهم. إذًا كيف تستعد لتلك المناسبة، و تحقق لمتجرك الإلكتروني مكانًا في هذه البيئة التنافسية؟

3 نصائح قبل البدء بالبيع يوم الجمعة البيضاء

يشهد شهر نوفمبر من كل عام إقبال العديد من أصحاب المتاجر الإلكترونية، على تقديم عروض وخصومات مرتفعة؛ لجذب المشترين، عن طريق الترويج لمنتجاتهم بطرق مميزة. إذ تحتوي نهاية هذا الشهر على يوم الجمعة البيضاء أو ما يطلق عليه أيضًا البلاك فرايداي، إذ يُعد هذا اليوم تقليدًا يحدث كل عام في الدول الأجنبية، واشتهر بهذا الاسم في هذه الدول، وفي الوطن العربي يشتهر باسم الجمعة البيضاء.

بسبب التنافس الزائد بين المتاجر الإلكترونية بمُختلف السلع المُباعة بها في تلك المُناسبة، توجد عدة نصائح نوصيكَ باتباعها قبل البدء بالبيع؛ لزيادة جذب العملاء إلى متجرك الإلكتروني، مما سيعود بالنفع عليه، إذ سيزيد ذلك من مبيعاته وأرباحه.

1. تهيئة الموقع جيدًا لاستقبال زيارات الجمعة البيضاء

بسبب احتمالية ازدياد حركة مرور العملاء على متجرك الإلكتروني يوم البلاك فرايداي، بسبب العروض النافعة التي تقدمها لهم، من المُحتمل وقوع متجرك الإلكتروني في مأزِق عدم الاستجابة لهذا الكم الهائل من الطلبات، مما قد يعطي للعملاء رسائل خطأ عند نقرهم لطلب العروض، أو قد يُبطئ ذلك من فترة استجابة صفحات الموقع المُختلفة.

في الحالتين، يؤدي ذلك إلى خروج العملاء من موقعك نهائيًا، ويُفقدهم الثقة به، مما يترتب عليه فقدان الأرباح التي كنت تأمل في الحصول عليها خلال تلك المناسبة الضخمة. لذا قبل البدء بالبيع تأكد من تحقق النقاط التالية:

الاستعداد لحركة المرور الهائلة

يُمكنك فحص الموقع، ومعرفة كيف يعمل إذا تعرض لزيارة عدد كبير من الزوّار، من خلال الاستعانة بأدوات مساعدة، مثل Load Impact وPingdom.

إذ سيجعلك ذلك على دراية كاملة بإمكانيات موقعك، و سيتيح لك توقُّع ما قد يحدث عند زيادة طلبات العملاء يوم الجمعة البيضاء، مما سيساعدك على اتخاذ القرارات اللازمة، لتحسين أدائه.

تحسين سرعة الموقع

تُعد سرعة تحميل صفحات متجرك الإلكتروني، أحد العوامل، التي تؤثر على تجربة العميل. إذ قد يؤدي بطء استجابة الصفحات إلى هرب العميل من الموقع نهائيًا، والذهاب إلى أحد المتاجر الإلكترونية المُنافسة، مما يُضيّع من فرصك في كسب ولاء العملاء القدامى، وجذب العملاء الجدد.

لذا توجد أدوات مساعدة، تساهم في حل تلك المُشكلة، مثل الأداة التابعة لشركة جوجل، PageSpeed Insights، التي تعمل على فحص سرعة صفحة مُحددة داخل متجرك الإلكتروني، حال زارها العميل من هاتفه المحمول، أو عبر جهاز الحاسوب الخاص به، لتعطيك اقتراحات عن كيفية زيادة سرعتها.

تقديم تجربة مستخدم أفضل

يبحث العميل عن متجر إلكتروني، يحتوي على واجهة مستخدم واضحة وسهلة الاستخدام؛ حتى يتمكن من البحث عن المنتجات، وشرائها بكل سهولة وأريحية، خاصةً إذا كان العميل من أصحاب كبار السن، الذين لا يتعاملون مع التكنولوجيا باستمرار.

لذا كلّما شعر العميل بسهولة استخدامه للموقع، وتمكنه من التنقل بين صفحاته المختلفة ببساطة، حصل على تجربة شراء أفضل، وهذا بالطبع سيزيد من ولائه لموقعك. لكي تتمكن من تجربة سهولة التنقل بين صفحات موقعك، يُمكنك الرجوع إلى الأهل والأصدقاء، الذين تعاملوا مع موقعك مُسبقًا؛ لأخذ رأيهم بشأن هذا الأمر.

2. التخطيط الجيد لمناسبة الجمعة البيضاء

إن التخطيط الجيد هو أساس النجاح. إذ أن بناء خطة جيدة، تضمن كافة التفاصيل المطلوب تنفيذها، يساعدك على تحديد أهدافك، التي ترغب في تحقيقها، بجانب تذكيرك الدائم لأهم الخطوات، التي ستقوم بها، ومتى ستقوم بها، مما يجعل العمل أكثر تنظيمًا واحترافية.

يُمكنك تضمين تفاصيل الحملات المُذهلة، التي تروّج للمنتجات والعروض والخصومات، بواسطة الإعلانات وحملات التسويق على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك قبل مجيء المناسبة، كنظرة خاطفة لما سيحدث في أثناء يوم الجمعة البيضاء.

3. التخطيط لما بعد الجمعة البيضاء

قد يحدث في بعض الحالات نفاذ مخزون منتجات متجرك الإلكتروني في أثناء يوم الجمعة البيضاء، بسبب تزايد إقبال المستخدمين على شراء المنتجات، لما تحتويه من عروض وخصومات مُغرية.

لذا إذا لم يكن لديك حينها خطة بديلة، تُمكنك من توفير منتجات أخرى بكل سهولة، سيترتب على ذلك احتمالية إيقاف عمل متجرك الإلكتروني لفترة طويلة، حتى تستطيع التعاقد مع موردين؛ لتوفير المنتجات اللازمة. لذا يُنصح بمتابعة مخزونك أول بأول عند البيع، حتى لا تقع في تلك المشكلة.

10 أفكار لزيادة مبيعات متجرك الإلكتروني في الجمعة البيضاء

يحتاج البيع يوم الجمعة البيضاء إلى تنفيذ أفكار جاذبة للعملاء، لذا توجد 10 أفكار يُمكنك الاستعانة بهم؛ لزيادة مبيعات متجرك الإلكتروني في الجمعة البيضاء.

1.  تجهيز صفحات الموقع لعروض وخصومات الجمعة البيضاء

بإمكانك التجهيز لعروض الجمعة البيضاء، عبر إنشاء صفحات مُجهزة خصيصًا لهذا الحدث الضخم، إذ تذكر داخلها معلومات عن منتجات محددة سيتم وضع خصومات عليها، وتستطيع تحديد تلك المنتجات استنادًا على طلب العملاء، أو ما يبحثون عنه بكثرة، ثم تطلب من عملائك تسجيل بياناتهم؛ كي يصلهم كل ما هو جديد.

بفعلك هذا فأنت تكسب عملائك، وتجعلهم يتطلعون إلى الخصومات أو العروض، التي ستقدمها على المنتجات، التي يرغبون بشرائها، مما يجذب انتباههم، ويزيد من وتشويقهم. لكي تزيد من مشاهدة العملاء لتلك الصفحات، يُمكنك إنشاء إعلانات على منصات التواصل الاجتماعي، يوجد بداخلها روابط لتلك الصفحات، المُحسَن ظهورها في نتائج البحث.

ضع في حسبانك أيضًا تحسين صفحات المنتجات الرئيسية، عبر التأكد من وجود الوصف الكامل لكل منتج، بجانب صورة واضحة له. لا تنسَ أيضًا تحديث قوائم المنتجات، وعرض لافتات تُشير إلى مكان العروض، حتى تتيح للمستخدمين الوصول إليها سريعًا. وذلك بالإضافة إلى عرض آراء المشترين السابقة، أو أي أشياء أخرى، تحفز بها عملائك على الشراء.

2. رسائل البريد الإلكتروني

تُعد رسائل البريد الإلكتروني من أفضل الطرق، التي يُمكنك بواسطتها إخبار مستخدمي متجرك الإلكتروني، عن العروضات والخصومات، التي ستتم يوم الجمعة البيضاء. لتُحقق أقصى استفادة ممكنة من رسائل البريد الإلكتروني، يُمكنك تقسيم قائمة عناوين البريد الإلكتروني إلى عدة أقسام، بناءً على سن العميل، أو موقعه، أو سجل التصفح والشراء الخاص به على سبيل المثال.

يُمكنك أيضًا ببساطة إرسال رسائل تحتوي على معلومات عن متجرك الإلكتروني، وما يقدمه من منتجات وعروض يوم الجمعة البيضاء، حال كان العملاء جُدد، بينما تستطيع إرسال رسائل تضم معلومات عن برامج الولاء للعملاء الحاليين، حتى تخبرهم كيف يحققوا أقصى استفادة ممكنة من شرائهم يوم الجمعة البيضاء. المُهم في الأمر هو استلام العميل الرسائل، التي تتناسب مع مراحل رحلته المُختلفة، حتى تعزز من قراره في الشراء.

3. مبيعات الفلاش

يعد استخدام طريقة مبيعات الفلاش، إحدى الطرق الفعالة، التي تحفز العميل على الشراء، في أسرع وقت ممكن، حتى يستطيع الاستفادة بالعرض المتاح لديه من على متجرك الإلكتروني.

إن طريقة مبيعات الفلاش تعني إتاحة عروض ترويجية وخصومات لفترة مُحددة قصيرة، مثلا ساعة أو عدة ساعات. وتعمل تلك الاستراتيجية على الإلحاح على العملاء بالشراء، لأنهم قد يفقدون ذلك الخصم المميز، إذا تأخروا عن الشراء.

أحد أشهر الأمثلة على تلك الفكرة، هو عندما تُقبل على شراء وجبة ما من على الإنترنت، قد يحدث حينها رؤيتك لعرض على وجبة أخرى، ويكون ذلك العرض ممتدًا لفترة قصيرة من الوقت.

4. زيادة الإنفاق على الإعلانات

تجعل الإعلانات جمهورك على دراية بالعروض والخصومات، المُتاحة لدى متجرك الإلكتروني. لذا إن زيادة الإنفاق على الإعلانات بمختلف أنواعها، هو أحد الاستراتيجيات، التي تُفعّلها العديد من المتاجر الإلكترونية خلال الجمعة البيضاء. إذ أنه وعلى الرغم من زيادة إنفاق الأموال، إلا أن تلك الإعلانات تعود بالنفع الكبير على مبيعات نشاطك التجاري.

توجد أماكن عدة يُمكنك رفع إعلانات منتجاتك عليها. على سبيل المثال بإمكانك الاستعانة بمحرك البحث جوجل؛ حتى تستهدف عملائك، الذين لديهم نيّة قوية للشراء، إذ تجدد إعلاناتك نواياهم، وتُفكرهم باحتياجاتهم، التي يرغبون بشرائها.

كما تستطيع استهداف عدد أكبر من العملاء المحتملين، عبر نشر  إعلاناتك على منصات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك. ولكنك بهذا الفعل تستهدف عملاء لا يملكون نية قوية للشراء. ولتحقيق أقصى استفادة من الإعلانات على فيسبوك، اظهر لعملائك ما قد يهتمون بشرائه، عن طريق متابعة بياناتهم وطريقة تفاعلهم داخل موقعك.

5. منع التخلي عن عربة التسوّق

يترتب على وجود كثرة العروض والخصومات، وزيادة التنافس بين المتاجر الإلكتروني يوم الجمعة البيضاء، احتمالية اتخاذ العملاء قرار بترك عربة التسوق، وإلغاء عمليات الشراء، التي كانت ستحقق مليارات الأرباح حال تمت بنجاح.

توجد عدة أسباب تُحفز العميل على ترك عربة التسوق، منها البيئة التنافسية العالية كما ذكرنا، بالإضافة إلى وجود تكاليف شحن أو ضرائب عالية وغير متوَقَعة، أو وجود مشاكل داخل الموقع، مثل عدم قدرة العميل على تفعيل كود الخصم، وغيرها من الأسباب.

لذا تأكد من حل تلك المشاكل، التي قد تُفقدك أرباح كثيرة، من الممكن تحقيقها يوم الجمعة البيضاء. كما يُفضل إعادة استهدافك للعملاء، الذين تخلوا عن عربات التسوق الخاصة بهم، عبر إنشاء إعلانات على منصات التواصل الاجتماعي، أو بواسطة رسائل البريد الإلكتروني، التي تذكرهم بمنتجات عربة التسوق. أو تستطيع عرض خصومات حصرية على العميل، في حال اختار تكملة عملية الشراء.

6. البيع المتقاطع والبيع البديل

في الواقع، تُساعدك استراتيجيتي البيع المتقاطع والبيع البديل على زيادة حجم مبيعات وأرباح متجرك الإلكتروني، إذا تم استخدامهما في الأوقات العادية. إذًا فكيف يكون الحال إذا استخدمتهما يوم الجمعة البيضاء؟

يُمكننا تعريف البيع المتقاطع ببساطة على أنه استراتيجية، يُقدَم فيها للعميل عروض منتجات إضافية أو تكميلية، ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالمنتج الرئيسي، الذي يرغب بشرائه. كما يُمكنك أيضًا عرض منتجات بديلة للمنتج الرئيسي، وتكون لها فائدة إضافية عنه، ولكنها أغلى منه سعرًا، وهذا هو ما يُعرف بالبيع البديل.

يستفيد متجرك الإلكتروني في العادة من تلك الحالتين، إذا طُبقوا بطريقة صحيحة. إذ يُمكنك تجميع منتجات ذات صلة ببعضها البعض، ثم تعرضها على العميل يوم الجمعة البيضاء، في مجموعات تضُم خصومات لفترة زمنية مُحددة، أو تستطيع وضع خصومات على منتجات بديلة ذات قيمة إضافية وسعر أعلى، مع ذكر محدودية عدد تلك المنتجات. المُهم هو فهم احتياجات العميل ومتطلباته، عند تطبيقك لأحد الاستراتيجيتين، أو كليهما.

7. طالب عملائك بتسريع عملية الشراء

في أغلب الأحيان، يأخذ العملاء بعض الوقت للانتهاء من عملية الشراء الواحدة، إذ يقارنون بين منتجات متجرك الإلكتروني، ومنتجات المتاجر المُنافسة؛ كي يحصلوا في النهاية على أفضل عملية شراء، وبأرخص سعر ممكن.

إذ أوضحت النتائج التحليلية، أن 94% من المتسوقين عبر الإنترنت، يستثمرون أوقاتهم في البحث عن أرخص سعر للمنتجات، التي تلبّي احتياجاتهم، إذ يقضي 36% من هؤلاء العملاء أكثر من نصف ساعة في المقارنة بين المنتجات، قبل اتخاذ قرار الشراء، بينما يقضي الـ 64% الآخرون حوالي 16 دقيقة أو أكثر، قبل إتمام عملية الشراء.

لذا يُنصح بمطالبة عملائك بتسريع إجراء الشراء، بواسطة استخدام مؤقت العد التنازلي، عند إتاحة العروض يوم الجمعة البيضاء؛ كي تجعلهم يأخذون قرار الشراء بشكل فوري. وبالطبع يُمكنك تفعيل مؤقت العد التنازلي داخل إعلانات منصات التواصل الاجتماعي، أو رسائل البريد الإلكتروني، أو حتى على العروض داخل صفحات متجرك الإلكتروني المُختلفة.

8. اجعل عملائك يتحدثون عنك

تُعد هذه الطريقة من أنجح طرق الدعاية على الإطلاق، إذ يثق الناس عادة في آراء المشترين السابقين، ولا يفضلون أن يكونوا أول من يشتري الأشياء؛ لأن ذلك يزيد من شعورهم بالأمان، وأنهم لا يهدرون أموالهم على أشياء ليس لها قيمة أو فائدة حقيقة.

يُمكنك استغلال هذه الحقيقة؛ لتزيد من أرباح متجرك الإلكتروني وقيمته، وذلك عبر حث عملائك الحاليين على دعوة أصدقائهم ومعارفهم للشراء من متجرك الإلكتروني يوم الجمعة البيضاء، ويكون ذلك مقابل نقاط أو خصم مُحدد يحصلون عليه، وممكن ربط تلك العروض بوقت مُحدد؛ كي تُعجّل من إتمام عمليات الشراء.

على سبيل المِثال، إذا كان متجرك الإلكتروني مُختص ببيع الملابس، يُمكنك تقديم خصومات على المنتجات للعملاء القدامى، حال رشحوا تلك المنتجات لأصدقائهم ومعارفهم، الذين سيحصلون على خصم أيضًا لأول عملية شراء يقومون بها. بالطبع تلعب منصات التواصل الاجتماعي دورًا هامًا في هذه المرحلة، إذ يساعد نشرك لتلك العروض على هذه المنصات على استهداف عدد كبير من العملاء.

9. تفعيل خاصية ملء البيانات التلقائي

يحتاج العميل إلى المرور بعملية شراء سهلة وبسيطة وخالية من التعقيدات. لذا فكّر في تصميم صفحة خروج واضحة، وسهلة الاستخدام، بالإضافة إلى العمل على إزالة أي خطوات إضافية وغير ضرورية يمُر بها العميل.

قد يأخذ العميل الكثير من الوقت لملء بياناته في صفحة الخروج المصممة داخل متجرك الإلكتروني؛ كي يُتمم عملية الشراء. وقد يكون الأمر مُزعجًا بالنسبة له؛ إذ أنه يضطر إلى ملء تلك البيانات، في كل مرة يشتري فيها منتجات من متجرك الإلكتروني.

لذا يُمكنك إيجاد حل لتلك المُشكلة، وتوفير تلك الخطوة عليه، عن طريق تفعيل خاصية الملء التلقائي للنماذج ببيانات العميل المحفوظة سابقًا، وبذلك فأنت حافظت على وقته الثمين، واكتسبت ولائه.

10. دليل الهدايا

عادةً يتهادى المعارف والأحباب بالهدايا المُختلفة في المُناسبات الهامة والأعياد، وتساعد العروض والخصومات، التي تُعرض يوم الجمعة البيضاء على حث الأفراد أكثر على الشراء؛ ليتمتعوا بمزايا تلك الخصومات.

قد يُساعد دليل الهدايا العملاء على إيجاد المنتجات التي يرغبون بشرائها لأنفسهم، أو  الهدايا، التي يشترونها لغيرهم، بكل سهولة. كما يُعرّفهم دليل الهدايا أيضًا على المنتجات المعروضة داخل متجرك الإلكتروني، التي تصلح كهدايا. على سبيل المثال، بإمكانك استخدام “هدايا لُمحبي النظارات الشمسية” “نظارات شمسية له” وغيرها من أدلة الهدايا.

يُمكنك إنشاء دليل الهدايا داخل متجرك الإلكتروني على ووكومرس يدويًا بخطوات بسيطة:

  • في البداية، اذهب إلى قائمة السمات “Attributes”.
  • بعد ذلك أنشئ جميع دلائل الهدايا، التي ترغب بعرضها، مع ضرورة مراعاة تسمية الدليل باسم جذاب، ومُعبِّر عن المنتجات، التي يحتويها، بالإضافة إلى كتابة وصف واضح لكل دليل.
  • ثم، اربط بعدها كل منتج تريده بالدليل، الذي يتناسب معه.

ويُستحسن وضع تلك الأدلة على صفحة متجرك الإلكتروني الرئيسية، أو الأماكن الظاهرة للعملاء، وذلك بالطبع بجانب التسويق لها عبر رسائل البريد الإلكتروني، ومنصات التواصل الاجتماعي.

10 إضافات خاصة بالووردبريس تساعدك على زيادة مبيعاتك يوم الجمعة البيضاء

كي تُجهّز متجرك الإلكتروني لاستقبال يوم الجمعة البيضاء، توجد عدة إضافات خاصة بالووردبريس، يُمكنك الاستعانة بها؛ لتسهيل هذا الأمر عليك.

1. إضافة MailPoet Email Marketing

MailPoet Email Marketing 1

بما أن رسائل البريد الإلكتروني تُعد أحد الطرق المهم تطبيقها خلال مناسبة الجمعة البيضاء، إذ أنها تُساعد على نشر منتجاتك، أُنشئت إضافة MailPoet Email Marketing؛ كي تُسهّل عليك تطبيقها.

إذ تسمح إضافة MailPoet Email Marketing للعملاء بالاشتراك في خدمة رسائل متجرك الإخبارية، عن طريق تسجيل عناوين بريدهم الإلكتروني. وتستطيع بعد ذلك الاستعانة بتلك الإضافة عند إنشائك نماذج للرسائل، التي توّد إرسالها، كما بإمكانك جدولة تلك الرسائل، أو إرسالها على الفور.

2. إضافة Chaty

Chaty 2

قد يواجه عملاؤك أي مشكلات في أثناء عملية الشراء، مما يدفعهم إلى طلب المُساعدة عند الحاجة، وفي حال لم يجدوا تلك المُساعدة، يقرروا مغادرة الموقع نهائيًا، والذهاب إلى متاجر إلكترونية أخرى، إذ أنهم لا يريدون هَدر أوقاتهم؛ كي لا يُفوّتوا أيًا من العروض المتميزة، الموجودة يوم الجمعة البيضاء.

تسمح لك إضافة Chaty بمتابعة عملائك على منصات التواصل الاجتماعي المُفضلة لديهم، وذلك بعد خروجهم من موقعك. كما يُمكنك نشر الإعلانات الخاصة بعروض يوم الجمعة البيضاء على منصات التواصل الاجتماعي، بواسطة تلك الإضافة.

3. إضافة Stars Testimonials

Stars Testimonials 3

قد يتردد العملاء في شراء منتجاتك، إذ لا يوجد أي دليل يُثبت مدى جودتها، ومدى مصداقية متجرك الإلكتروني. لذا من المُهم جدًا بناء رابط ثقة قوي بينك وبين عملائك، من خلال عرض شهادات العملاء السابقين.

عبر الاستعانة بإضافة Stars Testimonials، باستطاعتك عرض شهادات عملائك على الصفحة الرئيسية الخاصة بموقعك، أو في أي مكان آخر ترغب به؛ لتعزيز مصداقيتك، وزيادة معدلات التحويل الخاصة بك يوم الجمعة البيضاء. كما بإمكانك إضافة صور العملاء على تعليقاتهم، بالإضافة إلى تضمين تقييمات النجوم الخاصة بهم.

4. إضافة Poptin

Poptin 4

تُساعد إضافة Poptin على تقديم عروض وخصومات الجمعة البيضاء، بطريقة تلفت انتباه العميل، وتمنعه من الخروج من موقعك. إذ يُمكنك إنشاء نوافذ منبثقة، تعرض عروض الجمعة البيضاء في صورة جذابة وبسيطة، وذلك عبر الاستعانة بتلك الإضافة.

بالإضافة إلى ذلك، بإمكانك متابعة العميل بعد تركه لموقعك، من خلال إظهار نافذة منبثقة له، تحثه على الاشتراك في خدمة الرسائل الإخبارية الخاصة بمتجرك الإلكتروني. كما تسمح الإضافة بتفعيل خاصية الرد التلقائي، حال تواصل معك العميل؛ للاستفسار عن شيء ما، وهذا يُشعر العميل بأنك تهتم لأمره.

5. إضافة MyStickyElements

MyStickyElements 5

إن احتواء متجرك الإلكتروني على وسائل للتواصل معك أو مع موظفيك، حال احتاج العميل إلى هذا، من أهم الأمور، التي تُعطي للعميل شعور بالطمأنينة، وتجعله يتأكد من موثوقية متجرك، والخدمات أو المنتجات، التي يقدمها.

لذا إذا أردت السماح لعملائك بالوصول إليك، يُمكنك الاستعانة بإضافة MyStickyElements في إنشاء شريط جانبي، يحتوي على روابط كافة وسائل التواصل، المتاحة لديك على منصات التواصل الاجتماعي المُختلفة. كما يظل هذا الشريط متواجدًا أمام نظر العميل، حال تمريره صفحات متجرك الإلكتروني لأعلى أو لأسفل.

6. إضافة Smart Product Viewer

Smart Product Viewer 6

ستحتاج إلى عرض منتجات وعروض الجمعة البيضاء بطريقة مميزة وجذابة أكثر؛ لتتغلب على مُنافسيك، خاصةً إذا كنت تُنافس داخل سوق عالمي. كما يحتاج عملاؤك أيضًا إلى معرفة كافة تفاصيل المنتج الذي يشترونه، إذ يزيد ذلك من وضوح رؤيتهم حول الفائدة، التي سيحصلون عليها.

تُعد إضافة Smart Product Viewer أحد الإضافات الأساسية، التي عليك الاستعانة بها، في عرض منتجاتك على العملاء. إذ تُتيح تلك الإضافة للعملاء رؤية المنتج بالتفصيل وبوضوح، بواسطة دوران كامل له بزاوية 360 درجة.

7. إضافة Stripe Gateway for WooCommerce

Stripe Gateway for WooCommerce 7

من المُهم أيضًا توفير وسائل الدفع المُناسبة لعملاء متجرك المُستهدفين. إذ قد يترتب على عدم إيجاد العميل لطريقة الدفع، التي تُناسبه، إلغائه لعملية الشراء بأكملها، مما يُفقدك أرباح كثيرة، من السهل الحصول عليها.

تُساعدك إضافة Stripe Gateway for WooCommerce على توفير وسائل الدفع الأساسية، التي تتناسب مع أغلب العملاء، مثل الدفع عبر بطاقات الإئتمان، أو Google Pay، أو ApplePay. وذلك بجانب إتاحة وسائل الدفع المحلية، مما يساعدك على الاستعداد الجيد ليوم الجمعة البيضاء.

8. إضافة MyStickyMenu

MyStickyMenu 8

قد تحتاج في بعض الأحيان إلى تذكير عملائك بالعروض المُتاحة يوم الجمعة البيضاء، إذ من المُحتمل ألّا يستطيع العملاء الوصول إلى الصفحات، التي تحتوي على تلك العروض. لذا صُممت إضافة MyStickyMenu لحل تلك المُشكلة على الفور.

يُتاح لك حل المشكلة بإضافة زر يرتبط مُباشرة بالصفحة، التي تحتوي على عروض وخصومات الجمعة البيضاء، في شريط الترحيب الخاص بتلك الإضافة. ويظل هذا الشريط ثابتًا أعلى أي صفحة ينتقل إليها العميل داخل متجرك الإلكتروني، لتُذكره دائمًا بأن لديك عروض عليه الاطلاع عليها؛ إذ أنه قد يجد بداخلها ما يبحث عنه.

9. إضافة CartFlows

CartFlows 9

تُعد طريقة قمع المبيعات من الطرق الأكثر فاعلية، التي تُساهم في الحصول على عدد أكبر من العملاء المُحتملين، بالإضافة إلى زيادة الأرباح و معدلات التحويل.

تعمل إضافة CartFlows على تسهيل عملية الشراء، عن طريق استخدام قمع المبيعات عبر النقرة الواحدة، في صفحة الخروج، وصفحة الشكر، وغيرهم من الصفحات الموجودة داخل موقعك؛ للتحسين من تجربة العميل، مما يعود بالنفع عليك يوم الجمعة البيضاء.

10. إضافة Litespeed Cache

Litespeed Cache 10

كما ذكرنا مُسبقًا، من المُهم جدًا تجهيز متجرك الإلكتروني بالكامل، قبل الجمعة البيضاء. ومن ضمن تلك التجهيزات، التأكد من سرعة استجابة صفحات موقعك لطلب العميل، إذ قد يشعر العميل بالانزعاج، حال أخذت صور العروض الموجودة داخل موقعك على سبيل المثال، وقتًا كثيرًا حتى تظهر له، مما يترتب عليه خروجه من الموقع.

صُممت إضافة Litespeed Cache؛ حتى توفر لموقعك سرعة لا مثيل لها، إذ أنها تتميز بوجود ذاكرة تخزين مؤقت حصرية على مستوى الخادم، بجانب احتوائها على بعض المزايا الأخرى، التي تتضمن خاصية تحسين استجابة الصور، دعم ذاكرة التخزين المؤقتة للمتصفح، وتنظيف وتحسين قواعد البيانات، على سبيل المثال لا الحصر.

ختامًا، ننصحك بالبدء في وضع خطة عمل مُفصلة للجمعة البيضاء، ثم التسريع بتجهيز متجرك الإلكتروني؛ استعدادًا لاستقبال ذلك اليوم، إذ ستفتح لك تلك المُناسبة أبواب مكاسب وأرباح كثيرة، ستعود بالنفع الكبير على متجرك الإلكتروني.


سمير علي

مستكشف

مطور ومصمم مواقع ويب تعليمية مهتم بكل جوانب تطوير منصة ووردبريس في العالم العربي

ما هو انطباعك حول المقال ؟

مشوش مشوش
0
مشوش
لطيف لطيف
0
لطيف
عبقري عبقري
0
عبقري
فرح فرح
0
فرح
رائع رائع
0
رائع
غاضب غاضب
0
غاضب
محزن محزن
0
محزن
اشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليقx
()
x