فائدة كتابة مقالات طويلة تحتوي على عدد كلمات كبيرة


97
9 , 97 points

تعد المقالات من أهم المكونات ضمن المواقع التي تُكتب بواسطة العديد من المؤلفين، وبعدها تنسق وتنشر وفق معايير محددة. ويعد حساب عدد الكلمات في منشورات الووردبريس من أهم الأمور التي تعنى بتصدر المقال نتائج البحث الأولى. إذًا كيف يمكنك تضمين طريقة حساب عدد الكلمات في منشورات الووردبريس على موقعك؟

ما فائدة وجود حساب عدد الكلمات في منشورات ووردبريس؟

في كثر من الأحيان، قد يعتمد أصحاب مواقع الووردبريس على العديد من الكتّاب لموقعهم الخاص، للكتابة بمجال واحد أو العديد من المجالات حسب تخصص الموقع. لذلك لا بد من وضع حد أدنى لضمان جودة عالية للمحتوى المقدم، يلتزم به جميع الكتاب في موقع الووردبريس.

فائدة كتابة مقالات طويلة تحتوي على عدد كلمات كبيرة

يهتم كتّاب المقالات بتضمين كلمات مفتاحية معينة ضمن مقالاتهم، واختيار كلمات مفتاحية قوية وتضمينها ضمن المقال يتم وفق نسبة محددة، بدون زيادة أو نقصان. وهذا ما يعني أنه كلما زاد عدد كلمات المقال، أمكن زيادة تكرار الكلمة المفتاحية، وتحسين جودة المحتوى.

كما أنّه من المهم معرفة أن الخوارزمية الخاصية بجوجل في أرشفة المواقع وترتيبها وفق الأقوى، تميل إلى تصدر المقالات الطويلة التي تزيد عن ألف كلمة، وتحتوي على كلمات مفتاحية قوية، وتظهر في مقدمة نتائج البحث الأولى، وهذا ما يطمح له رواد وأصحاب المواقع.

يعود السبب في ذلك إلى زيادة نسبة الكلمات المفتاحية ضمن المقالات الطويلة، وهذا ما يعطي انطباع لجوجل بمحتوى غني وفريد، وخصوصًا في حال اعتمد المقال على الروابط الداخلية والخارجية، مما يعطي قوة أكبر وإمكانية أرشفة أسرع.

ليس هذا فحسب بل إن المحتوى الذي يتضمن عدد كلمات كبير، هو بالتبعية محتوى قوي وشامل لجوانب المحتوى، فيكون هو المصدر الذي يبحث عنه الجمهور، وهو ما يجعله يتصدر في محركات البحث.

كيفية تضمين طريقة حساب عدد الكلمات في منشورات الووردبريس

توجد طريقتين يمكنك الاعتماد عليهما في حساب عدد الكلمات في منشورات الووردبريس، ويمكنك الاختيار من بينهما حسب ما تراه ملائمًا لك.

الطريقة الأولى: تعيين الحد الأدنى لعدد الكلمات ضمن المقال باستخدام إضافة محددة

يمكن تعيين الحد الأدنى لعدد كلمات المقالات التي تُنشر على موقع الووردبريس الخاص بك، من خلال استخدام إضافة تُدعى PublishPress Checklists.

تعمل هذه الإضافة على تعيين مهام محددة لعدد الكلمات وإضافة حد أدنى وحد أقصى لها، التي يجب على المؤلفين التحقق منها قبل نشر المحتوى الخاص بهم، أي من الممكن ألا يتم السماح بالنشر دون تحقيق الشروط، أو أنها ستؤثر على تقييم المقال وقوته.

بداية عليك تثبيت هذه الإضافة PublishPress Checklists من خلال تحميلها من الموقع الخاص بها، كما يمكنك اتباع الخطوات خطوة بخطوة لتثبيت هذه الإضافة. بعد التثبيت والتفعيل ستتأكد من لوحة الإدارة الخاصة بموقع ووردبريس الخاص بك، وتعيين الحد الأدنى والأعلى للمقال.

PublishPress 1

يمكنك الآن أن تحدد الخيار فيما إذا كنت تريد أن تكون هذه الحدود العليا والدنيا من الكلمات إلزامية أو اختيارية أو مستحسنة، وهذا بالتالي سيحدد على الكتاب أو الناشرين ضرورة استيفاء شروط عدد الكلمات المطلوبة ضمن المقال الواحد.

publishpress 2
Publishpress 3

عندما تتم المهمة وتحدد عدد الكلمات المطلوبة، ما عليك سوى التمرير لأسفل وحفظ التغييرات، وعندها يمكنك الانتقال إلى إضافة منشورات والتحقق من تضمين شروط تضمين الحد الأدنى من الكلمات التي قمت بإضافتها، أو متطلبات عدد الكلمات المطلوبة.

publishpress 4

بعد التضمين، يجب على الكتاب الالتزام بالحد الأدنى، وفي حال كانت إحدى المقالات لا تتضمن الحد الأدنى من الكلمات، فستظهر علامة تحذير قبل النشر، كما ستعطيك هذه الإضافة إشارة إلى الخطأ الذي تم ارتكابه في قائمة التحقق على اليمين، وسيعطي علامة منخفضة للتوافق.

أما في حال  استيفاء شروط الحد الأدنى من عدد الكلمات، أو تعديل الحد المحتوى ليتناسب مع الحد الأدنى لعدد الكلمات المطلوب تضمينها ضمن المقال، فإن هذه الإشارة ستتحول إلى اللون الأخضر، كدليل على استيفاء الشروط المطلوبة، ويمكن نشر المقال حينها.

PublishPress 5

الطريقة الثانية: تعيين حد أدنى لعدد الكلمات يدويًا

نقصد بإضافة الحد الأدنى لعدد الكلمات يدويًا على موقع ووردبريس الخاص بك، أن يتم إضافة كود أو رمز إلى ملفات function.php بموقع ووردبريس الخاص بك. على الرغم من أننا لا نوصي بتعديل الأكواد على موقعك الخاص، إذ قد يتسبب أي خطأ صغير بمشكلة بموقعك.

أسهل طريقة لإضافة رمز إلى موقعك هي استخدام المكون الإضافي Code Snippets، وهو يتيح لك إضافة رمز مخصص أو كود معين دون القلق على أمان الخطوة، أو انهيار الموقع.

خطوات تثبيت الإضافة يدويًا

  • تثبيت المكون الإضافي Code Snippets وتنشيطه.
  • التوجه إلى Snippets ثم إضافة جديد من لوحة معلومات موقع ووردبريس الخاص بك.
Code Snippets 1
  •  إضافة عنوان الرمز المخصص الخاص بك، من خلال نسخ الرمز التالي:
  1. function minWord($content)
  2. {
  3.  global $post;
  4. $content = $post->post_content;
  5. if (str_word_count($content) < 100 ) //set this to the minimum number of words
  6. wp_die( __(‘Error: your post is below the minimum word count. It needs to be longer than 100 words.’) );
  7. }
  8. add_action(‘publish_post’, ‘minWord’);

من المهم الإشارة إلى أنه من الممكن تغيير الحد الأدنى من 100 إلى الرقم الذي تريده، ولكن عليك التأكد من تغيير الرقم في كلا المكانين من مقتطفات التعليمات البرمجية، وبعدها قم بلصق الكود الجديد المنسوخ ثم انقر “حفظ التغييرات” و”تنشيط”.

Code Snippets 2

الآن، وبعد تحديد الحد الأدنى لعدد الكلمات يمكنك البدء بكتابة المقالات الجديدة. فإذا حاولت نشر مقال يتضمن أقل من الحد الأدنى فسيظهر لك خطأ في النشر، وهذا ما يلزم كافة الكتاب لديك من الالتزام بحد أدنى لعدد الكلمات، وهذا ما يضمن مقالات ذات محتوى غني.

نأمل في هذه المقالة أنك أصبحت قادر على تعديل مدونتك أو موقع ووردبريس الخاص بك، بحيث تحصل على عدد كلمات لمقالات تتصدر محركات البحث، ولا تنسى في النهاية أنّ الأمر لا يتعلق بعدد الكلمات والحشو، بل يتعلق بجودة المحتوى، فهي لها الأولوية دائمًا، حتى لا يأتي الأمر بنتائج عكسية.


سمير علي

مستكشف

مطور ومصمم مواقع ويب تعليمية مهتم بكل جوانب تطوير منصة ووردبريس في العالم العربي

ما هو انطباعك حول المقال ؟

مشوش مشوش
0
مشوش
لطيف لطيف
0
لطيف
عبقري عبقري
0
عبقري
فرح فرح
0
فرح
رائع رائع
0
رائع
غاضب غاضب
0
غاضب
محزن محزن
0
محزن
اشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليقx
()
x