5 نصائح لإنشاء فريق مبيعات أكثر ذكاءً باستخدام التعلم الإلكتروني


5 نصائح لإنشاء فريق مبيعات أكثر ذكاءً باستخدام التعلم الإلكتروني , يتمتع أي مندوب مبيعات جيد بالقدرة على إعطائك عرضًا سلسًا حول منتجهم أو خدمتهم ، والإجابة على أي أسئلة بطريقة احترافية ، ثم إبرام الصفقة قبل أن تلاحظ ذلك.

ومع ذلك ، فإن أي مندوب مبيعات رائع لن يتحدث كثيرًا بالضرورة. بدلاً من ذلك ، سوف يستمعون إلى ما تحتاجه بدلاً من مجرد افتراض انه دائمًا ما يكون لديهم أفضل اهتماماتك.

لكن إدارة تحويل مندوبي المبيعات الجيدين إلى مندوبين عظماء غالبًا ما يعود إلى التدريب ، حيث لا تقوم فقط بتحسين وتعزيز مهارتهم الطبيعية ، ولكن أيضًا تقديم مفاهيم وأفكار جديدة.

بعد قولي هذا ، فإن تزويد القوى العاملة لديك بمهارات إضافية ومعرفة إضافية ليس دائمًا أمرًا سهلاً ، خاصةً إذا لم يتقن فريق المبيعات مهارة الاستماع بعد. إذا كان هذا هو الحال ، فقد تحتاج إلى اعتماد نهج مختلف ، مثل التعلم الإلكتروني.

لماذا استخدام التعلم الإلكتروني للتدريب على المبيعات؟

من أجل تحسين الثقة وإقناع العملاء وزيادة التحويلات ، سيحتاج موظفو المبيعات إلى معرفة كل شيء عن المنتج أو الخدمة المعروضة. من خلال هذه المعرفة ، يمكنهم تحديد المشكلات التي يواجهها العميل المحتمل وشرح كيف يمكن لفوائد منتجك أو خدمتك التغلب عليها.

لكن إيجاد الوقت لتقديم التدريب هو عقبة تواجهها كل شركة تقريبًا وشيء يمثل تحديات إضافية لمديري المبيعات. لا يتوفر للموظفين دائمًا الوقت لحضور دورة تدريبية وربما لا يرغبون في ذلك أيضًا.

ومع ذلك ، فإن التعلم الإلكتروني يمكّن أي فريق مبيعات من تحسين معرفته أو التعرف على أهمية الاستماع في الوقت والمكان الذي يناسبهم. من خلال دورات التعلم الإلكتروني عبر الإنترنت المتوفرة على مجموعة واسعة من الأجهزة ، يمكن أن يتم ذلك في التنقل اليومي أو أثناء فترات المبيعات الهادئة.

لا يكلف التنفيذ كثيرًا كما يمكنك الاستفادة أيضًا من القدرة على مراقبة تقدم التعلم للموظفين من خلال أدوات إعداد تقارير البيانات. ولكن لتحقيق أقصى استفادة من أي دورة تعليمية إلكترونية ، إليك 5 نصائح يجب أن تؤدي أيضًا إلى فريق مبيعات أكثر ذكاءً: 5 نصائح لإنشاء فريق مبيعات أكثر ذكاءً باستخدام التعلم الإلكتروني

استخدم التعلم الجزئي

على الرغم من المزايا التي يمكن أن يجلبها التعلم الإلكتروني ، فهناك خطر إرهاق موظفيك. في الواقع ، يحذر تقرير صادر عن Sales Performance International من أن التدريب على المبيعات يمكن أن يكون شيئًا جيدًا للغاية ، حيث يتم نسيان ما يقرب من 50 ٪ من محتوى التعلم من تدريب المبيعات متعدد الأيام في غضون خمسة أسابيع.

لذلك ، يجب أن تنظر إلى استخدام التعلم المصغر بدلاً من ذلك ، والذي يقسم التدريب إلى أجزاء صغيرة الحجم يمكن التحكم فيها. بالإضافة إلى كونها أسهل في الفهم ، يمكن أن تؤدي وحدات التدريب على المبيعات الأصغر أيضًا إلى مستويات احتفاظ أكثر إثارة للإعجاب أيضًا.

خذ محادثات TED على سبيل المثال ، والتي تضم قادة الفكر والمتخصصين في الصناعة يعلموننا حول مجموعة متنوعة من الموضوعات المختلفة من خلال مقاطع فيديو مدتها 15 دقيقة.

أدخل عنصر المنافسة

هناك فرصة جيدة لأن يكون موظفو المبيعات لديك منخرطين بالفعل في بعض التنافس الصحي مع بعضهم البعض لتحقيق أكبر عدد من العمولات في شهر واحد. ومع ذلك ، قد ترغب أيضًا في تقديم عنصر المنافسة للتدريب أيضًا.

إذا تم تحفيز أعضاء فريق العمل للتفوق على زملائهم عند التدريب ، فمن المرجح أن يتعلموا بكفاءة أكبر. طالما تم وضع إطار عمل لضمان عدم تمكن الموظفين من تخطي الموضوعات والوحدات النمطية ، فلا يوجد سبب يمنع ذلك من الاستفادة من تجربة التعلم الخاصة بهم.

كافئ إنجازات الموظف

في حين أن تحقيق المركز الأول في المنافسة يمكن أن يوفر مستوى معينًا من الرضا ، فإن موظفي المبيعات سيرغبون في الحصول على مكافآت فعلية أيضًا. لحسن الحظ ، من الممكن إنشاء برنامج تدريبي قائم على الإنجاز من خلال التعلم الإلكتروني.

سيرغب أعضاء فريق العمل في سماع أنهم يقومون بعمل جيد أثناء قيامهم بمسؤولياتهم اليومية ، ولكن أيضًا أثناء التدريب. لذا ، استخدم أمثلة محددة لنجاحهم بدلاً من التعميم ، لأن هذا قد يؤثر سلبًا على الروح المعنوية.

في مبادرة “الطريق إلى التميز” ، منحت بست باي شارات لفريق المبيعات عندما استخدموا المفاهيم التي سبق تدريسها في التدريب. ترتبط مستويات الاعتراف أيضًا بكمية بيع كل متجر أيضًا.

قدم ملاحظات مفصلة

في مكان العمل ، يمكن أن يكون المشرفون في متناول اليد لتقديم التحليل والتعليقات حول كيفية إجراء مكالمة المبيعات للمساعدة في تحسين الأداء المستقبلي للموظف المحدد. لذلك ، من المنطقي تمامًا اعتماد إجراء مماثل مع التدريب.

ولكن من خلال التعلم الإلكتروني ، يتم منح مديري المبيعات والمشرفين إمكانية الوصول إلى مجموعة كاملة من مقاييس التعلم التي يسهل فهمها وشرحها كثيرًا من مجرد قياس الرأي من مكالمة هاتفية.

تم استخدام نهج مماثل من قبل Walgreens في تمرينها التدريبي “تجربة جيدة”. أدى ذلك إلى محاكاة بيئة الصيدلية وزود الموظفين بنظرة ثاقبة في تخطيطات المتاجر الجديدة بالإضافة إلى التدريب على أداء “البث المباشر”. نتيجة لمعرفة ما فعلوه بشكل صحيح وما هو خاطئ ، ارتفعت مستويات ثقة الموظفين من 42٪ إلى 90٪.

شارك قصص النجاح

إن رؤية سلوك الموظف يؤثر على 40 إلى 80٪ من رضا العملاء وفقًا للمعهد القومي لبحوث الأعمال ، يجب على أعضاء فريق المبيعات لديك دائمًا تبني الإطار الذهني الصحيح في مكان العمل.

لسوء الحظ ، هذا ليس ممكنًا دائمًا إذا كان بعض الموظفين يواجهون مشكلة في المبيعات. لذلك ، يجب عليك مشاركة قصص النجاح عندما ساعد التدريب فردًا معينًا على زيادة إحصاءات مبيعاته من أجل توليد اهتمام أكبر بالتعلم.

عندما يُبرم أحد الموظفين صفقة في Yesware ، يكون لديهم “أغنية ختامية” خاصة بهم يتم عزفها في جميع أنحاء المكتب ، والتي يجب على بقية أعضاء الفريق القيام بها والرقص للاحتفال. إن تسليط الضوء على الإنجازات الفردية التي تحققت من خلال التدريب سيؤتي ثمارًا ضخمة للازدهار العام لمؤسستك.

لذلك ، عندما يحين الوقت لتعزيز مهارات وخبرات فريق المبيعات لديك ، فكر في اعتماد حل للتدريب على التعلم الإلكتروني ، والذي يستخدم التعلم المصغر ، ويقدم عنصرًا من المنافسة ، ويكافئ إنجازات الموظفين ، ويقدم ملاحظات مفصلة ، ويشارك قصص النجاح.


رضوان تك

ودود

مدون تقني مهتم بجديد التكنولوجيا الحديثة و كاتب مشارك في مدونة تقارب التقنية

ما هو انطباعك حول المقال ؟

مشوش مشوش
0
مشوش
لطيف لطيف
0
لطيف
عبقري عبقري
1
عبقري
فرح فرح
1
فرح
رائع رائع
1
رائع
غاضب غاضب
0
غاضب
محزن محزن
0
محزن
اشتراك
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليقx
()
x