اشعارات
حذف الجميع
دروس تعريف السيو المحلي Local SEO درس مبسط (للمبتدئين)

معاذ فريد
محفز
ودود
محترف
مشاركات: 66
الإشراف فريق التحرير
الكاتب
(@moaz)
تاريخ الإشتراك: منذ سنة واحدة

‌ تعتمد الشركات المحلية على الكلام الشفهي وحركة المرور لتحقيق النجاح. في هذه الأيام ، انتقل الكلام الشفهي على الإنترنت. يتم فهرسته بواسطة محرك بحث ويتم تقديمه عندما يبحث زائر محتمل عن موضوع متصل بهذا النشاط التجاري.

الأعمال التي تريد الظهور في الجزء العلوي من قائمة نتائج محرك البحث تستخدم مُحسّنات محرّكات البحث المحلية مثل الكلمة الشفوية اليوم.

answer قبل أن نجيب على السؤال ، "ما هو مُحسّنات محرّكات البحث المحلية" ، إليك بعض الإحصاءات لك من Social Media Today.

هل تعرف إحصائيات تحسين محركات البحث المحلية هذه؟ حسب بيانات عام 2019 ...

  • 97٪ من مستخدمي محرك البحث بحثوا على الإنترنت للعثور على شركة محلية؟
  • 72٪ من المستهلكين الذين يبحثون عن أنشطة تجارية محلية يزورون متاجر تقع على بعد 5 أميال من مواقعهم؟
  • ما يقرب من نصف عمليات البحث عن "بالقرب مني" تنتهي بزيارة متجر؟
  • يستخدم ثمانية من كل 10 أشخاص خرائط Google للعثور على مواقع العمل

على الرغم من أن هذه البيانات عمرها عامين وأن فيروس كوفيد19 قد غيّر العمل ، إلا أن احتياجات تحسين محركات البحث المحلية أصبحت أكثر أهمية وليس أقل. أيضًا ، مع انفتاح البلد ، تظل مُحسّنات محرّكات البحث المحلية جزءًا حيويًا من اكتساب العملاء. هذه الإحصائيات هي نقطة انطلاق جيدة

إذا كنت لا تستفيد من مُحسّنات محرّكات البحث ، فستفقد واحدة من أفضل الأدوات التي يستخدمها الأشخاص للعثور على أعمال مثل التي تقدمها في شركتك.

ما هو تحسين محركات البحث؟

‌SEO تعني تحسين محرك البحث. إنها ممارسة تسويقية تزيد من زوار موقعك على الويب عن طريق دفع موقعك إلى أعلى صفحة نتائج محرك البحث (SERP). في أي وقت يبحث فيه شخص ما عن كلمة رئيسية أو عبارة معينة تتعلق بعملك ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث تساعدهم في العثور عليك.

تهدف مُحسّنات محرّكات البحث إلى تطوير موقع الويب والمحتوى الخاص بك بحيث يظهر بأعلى مستوى ممكن في نتائج عمليات بحث محددة عبر الإنترنت. هذا مهم لأن حوالي 68٪ من الأشخاص ينقرون على واحدة من أفضل خمس نتائج عضوية في صفحة نتائج Google. (على عكس نتائج الإعلانات التي قد تظهر في أعلى الصفحة.)

فوائد

يعد تحسين محركات البحث (SEO) طريقة سهلة وفعالة من حيث التكلفة لزيادة حركة المرور على موقع الويب والوعي بالعلامة التجارية عندما تقوم بتحسين موقع الويب والمحتوى الخاص بك لمحركات البحث ، فإن فرصك في أن تكون في أعلى صفحة النتائج المليئة بالمنتجات والخدمات المماثلة ترتفع بشكل كبير.

‌ هناك الكثير من أساليب التسويق التي تعتمد على الوصول إلى الأشخاص. يتيح لك تحسين محركات البحث (SEO) الوصول إلى الأشخاص عندما يبحثون عنك بنشاط. إذا كان شخص ما يبحث في Google عن أفضل أنواع الكعك في بوسطن ، فلديه خبز في المخ في تلك اللحظة. إذا كان عملك يبيع الخبز ، فلديك تطابق مصنوع في جنة الإنترنت.

ضع في اعتبارك عدد المرات التي تبحث فيها عن أشياء على Google يوميًا كل يوم. يستخدمه أي شخص آخر في كثير من الأحيان. ومع ذلك ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث العامة لا تكفي لجذب الأشخاص إلى متجرك. تحتاج إلى نسج طرق تحسين محركات البحث المحلية لذلك.

ما هو الـسيو المحلي؟

‌ تعمل مُحسّنات محرّكات البحث المحلية على تحسين موقعك ، وليس فقط منتجك أو خدمتك أو حلك. تريد أن يظهر موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري في استعلامات البحث المحلية. لذلك ، تحتاج إلى تحسين تواجدك عبر الإنترنت لعمليات البحث المحلية.

على سبيل المثال ، هذه صفحة نتائج محرك بحث لمصففي الشعر في ألستون:

تحسين محركات البحث المحلي هو ما يجعل هذه المواقع تظهر في البحث عن مصففي الشعر في Allston ، على الرغم من أنها لن تظهر لمصففي الشعر فقط.
يعمل هذا أيضًا مع استعلامات البحث التي تتضمن "بالقرب مني" عندما يعرف محرك البحث موقعك الفعلي.

تقترح جوجل صالونات تصفيف الشعر المحلية للبحث عن "بالقرب مني" لأنها اكتشفت أن الباحث موجود في أمستردام. إذا كانوا في مكان آخر ، فسيحصلون على نتائج مختلفة.

يُعد مُحسّنات محرّكات البحث المحلي إستراتيجية لأي شخص لديه متجر فعلي. إذا كنت ترغب في زيادة حركة المرور على الأقدام في متجرك الفعلي أو تسجيل مشاريع من الأشخاص الذين يفضلون العمل مع شخص قريب منك ، فيمكنك الاستفادة. على سبيل المثال

  • بيع المجوهرات
  • المطاعم والكافيهات
  • محلات الملابس
  • صالات الآيس كريم

‌ أي شخص يبيع مباشرة للمستهلكين في معاملة وجهاً لوجه يحتاج بالتأكيد إلى مُحسنات محركات البحث المحلية. إذا كنت تقدم خدمة عبر الإنترنت يفضل الناس الاحتفاظ بها محليًا ، فأنت بحاجة إليها أيضًا.

فوائد السيو المحلي

‌ ما يقرب من نصف جميع عمليات البحث على جوجل محلية. أول شيء يفعله الأشخاص عندما يريدون العثور على نشاط تجاري قريب هو البحث عنه على جوجل.

ما يقرب من 90٪ يقومون بزيارة في غضون 24 ساعة بعد اختيار نتيجة ، لذا فإن عمليات البحث المحلية على جوجل هي مؤشر واضح.

‌ إذا كنت تريد أن يجدك الأشخاص عبر الإنترنت ، فأنت بحاجة إلى تنفيذ مُحسّنات محرّكات البحث المحلية جنبًا إلى جنب مع مُحسنات محركات البحث لموقعك على الويب.

كيف تبدأ في استخدام السيو

‌ تقوم محركات البحث بفهرسة المحتوى على الإنترنت ثم تحديد المكان الذي يجب أن يتم فيه تصنيف المحتوى وفقًا لقائمة من العوامل. يأتي هذا الترتيب من خوارزمية ، أو مجموعة من التعليمات ، تخبر محرك البحث بما يجب البحث عنه من حيث السلطة والعناصر الأخرى. يهدف هذا النهج إلى التأكد من أن الأشخاص سيجدون المعلومات الأكثر فائدة في أول نتيجتين أو ثلاث نتائج لأي بحث.

على الرغم من أن خوارزمية محرك بحث معينة ليست عامة وقد تتغير بمرور الوقت ، إلا أن هناك بعض العناصر العامة التي يجب التركيز عليها.

بناء السلطة

نظرًا لأن محركات البحث تريد منح المستخدم المعلومات الأكثر فائدة وذات الصلة لبحثه ، يمكنك "بناء سلطة" حول الموضوعات الرئيسية المتعلقة بعملك للحصول على مرتبة أعلى في نتائج محرك البحث.

تبحث الخوارزميات في العوامل الموجودة في الموقع وخارجه لتحديد مقدار السلطة التي يجب أن تتمتع بها صفحتك. تم بناء السلطة في الموقع من خلال محتوى جديد يعتمد على الكلمات الرئيسية وذو صلة عالية. يتم إنشاء سلطة خارج الموقع عندما يشارك الأشخاص المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي ، وترتبط مواقع الويب الأخرى بصفحاتك.

يجب أن تركز على كليهما للحصول على مرتبة أعلى. للقيام بذلك ، يمكنك:

  • بناء سلطة في الموقع من خلال النشر المنتظم لمحتوى جديد ذي صلة حول موضوع معين. تعطي محركات البحث ترتيبًا أعلى للصفحات ذات المحتوى الجديد والذي يتم تحديثه بشكل متكرر.
  • قم ببناء سلطة خارج الموقع عن طريق الحصول على مواقع أخرى للارتباط بموقعك مرة أخرى. تحب محركات البحث أن ترى أن شخصًا آخر غيرك يعتقد أن المحتوى الخاص بك ذو قيمة.

تحسين سيو الموقع

تريد أن تفهم محركات البحث ما يدور حوله عملك. تسهل عملية تحسين محركات البحث على الخوارزميات القيام بذلك. بهذه الطريقة ، عندما يبحث المستهلك عن مجالك عبر الإنترنت ، يمكن أن يكون عملك في قائمة أفضل النتائج المنسقة بعناية لمحرك البحث.

هناك عنصر آخر في تحسين محركات البحث لموقع الويب وهو تجربة تصفح المستهلك ، لأنه إذا كان موقعك معقدًا أو متوهجًا للغاية ، فقد يغلقه الأشخاص قبل العثور على المعلومات التي يبحثون عنها. سيتم مراعاة بعض عناصر تصميم موقع الويب الخاص بك والتي تركز على تجربة التصفح لترتيبك.

يمكنك مراجعة موقع الويب الخاص بك لمعرفة كيفية عمله من حيث تحسين محركات البحث حاليًا ، حتى تعرف ما يجب فعله لتحسينه. انظر إلى عناصر موقع الويب هذه لتحديد أداء تحسين محركات البحث الحالي

  • السرعة: موقع الويب الذي يتم تحميله ببطء شديد يفقد الزائرين بسرعة.
  • استجابة الهاتف المحمول: كيف يظهر موقع الويب الخاص بك على شاشة أصغر لجهاز محمول؟ تعد الاستجابة للجوال مهمة بشكل خاص لتحسين محركات البحث المحلية ، حيث قد يبحث الأشخاص عن عملك أثناء تواجدهم في الخارج.
  • صفحات الخطأ والروابط المعطلة: هل تشعر بالإحباط عندما ترى صفحة بها "404؟" وكذلك زوار موقعك.
  • الأمان: اجعل موقعك آمنًا من خلال الحصول على شهادة SSL صالحة من مزود المجال الخاص بك.
  • عناوين الصفحات: تأكد من أن كل صفحة لها عنوان واضح ومختصر. تحقق من وجود عناوين مكررة ، لأنها ستتنافس مع بعضها البعض للحصول على ترتيب الصفحة في محركات البحث.
  • تحسين الكلمات الرئيسية: استخدم كلمة رئيسية واحدة لكل صفحة وتأكد من ظهورها في عنوان الصفحة ، ووصف التعريف ، وعلامات بديل (علامات صور HTML) ، والعناوين في المحتوى.

السرعة والاستجابة للجوّال والأمان كلها عناصر تقوم بتحسينها عند إنشاء إطار عمل موقع الويب الخاص بك. قم بتحسين الكلمات الأساسية في المحتوى الذي تقوم بإنتاجه والكلمات التي تستخدمها لتسمية الصفحات.

كلمات وعبارات

‌ مصطلح "كلمة رئيسية" خادع بعض الشيء. يمكن أن تكون الكلمة الرئيسية كلمة واحدة ، أو يمكن أن تكون عبارة. ببساطة ، هو مصطلح يستخدمه الناس للعثور على محتوى معين.

ماذا يكتب الناس في محركات البحث عندما يحاولون العثور على عملك؟ ستكون هذه الكلمات هي الكلمات الرئيسية التي تريد استخدامها في المحتوى الخاص بك لجعل صفحاتك تحتل مرتبة عالية في صفحة نتائج محرك البحث.

يمكن أن تساعد الكلمات الرئيسية في مجالات أخرى أيضًا ، مثل عناوين البريد الإلكتروني التسويقية والرسائل الإخبارية.

قبل أن تقرر كلمة رئيسية تريد استهدافها ، تحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث لمعرفة أيها سيعمل بشكل أفضل. يشمل البحث عن الكلمات الرئيسية:

  • تحديد الموضوعات الشائعة
  • سرد الكلمات التي تستخدمها غالبًا لعلامتك التجارية
  • كلمات العصف الذهني المتعلقة بعملك
  • النظر في القصد من البحث
  • استخدام أدوات الكلمات الرئيسية المتاحة عبر الإنترنت أو المضمنة في برامج إنشاء مواقع الويب

حجم البحث يرتبط مباشرة باهتمام الجمهور. هذا يعني أنه إذا بحث المزيد من الأشخاص عن مصطلح معين ، فسيكون أكثر صلة. أثناء تضييق قائمتك إلى الكلمات الرئيسية الصحيحة ، اسأل نفسك كيف يبحث الناس عن شركتك أو منتجك أو خدمتك. ابحث عن الكلمات التي تلقى صدى لدى جمهورك.

إن هدف البحث هو جانب آخر من جوانب البحث عن الكلمات الرئيسية. نية البحث هي سبب بحث شخص ما عن كلمة رئيسية في محرك البحث. بعبارة أخرى ، تسأل نفسك ، "ما الذي يحاولون تعلمه باستخدام هذه الكلمة الرئيسية؟" تنقسم هذه النية إلى أربع فئات.

معلوماتية

تهدف عمليات البحث هذه إلى معرفة معلومات عامة حول موضوع ما. قد يأخذ البحث المعلوماتي شكل "كيفية إصلاح جهاز iPhone" أو "لماذا جهاز الكمبيوتر بطيء؟"

غالبًا ما تستخدم عمليات البحث المعلوماتية كلمات رئيسية طويلة ويتم تشكيلها على شكل أسئلة. الكلمة الرئيسية طويلة الذيل هي عبارة رئيسية أطول تكون أكثر تحديدًا للموضوع.

ملاحي

يبحث البحث الملاحي عن موقع معين يفكر فيه الشخص بالفعل ، مثل Walmart أو Starbucks. يقوم المستهلك بإدخال المصطلح في محرك البحث لإحضار نتيجة برابط مباشر إلى وجهتهم.

تحقيقي

يبحث البحث الاستقصائي عن معلومات لمساعدة شخص ما في اتخاذ قرار أو معرفة المزيد حول موضوع ما. من الأمثلة على ذلك البحث عن "أفضل الخلاطات". يأمل المستهلك في العثور على مقالات تقارن العلامات التجارية.

المعاملات

يتم إجراء بحث المعاملات عندما يكون الفرد مستعدًا لشراء شيء ما أو القيام بعمل آخر. قد يأخذ البحث شكل "قمصان بيع بالجملة رخيصة". ينوي المستهلك شراء قميص ويبحث عن أفضل موقع لإجراء عملية الشراء.

يعتبر هدف البحث أمرًا ضروريًا في اختيار الكلمات الرئيسية لأنه إذا لم تلبي نية المستخدم بالمحتوى الخاص بك ، فسوف تلاحظ Google وتتخلى عن ترتيبك.

Google مفيد أيضًا لاقتراح كلمات رئيسية أخرى محتملة. يوفر قسمًا بالقرب من أعلى صفحة النتائج بعنوان "يسأل الأشخاص أيضًا" ، مع سرد الأسئلة أو الاستفسارات الأخرى المكتوبة في شريط البحث حول نفس الموضوع.

‌ اكتب كلمة رئيسية محتملة أو عبارة أو سؤال بحث في شريط بحث Google وألق نظرة على ما يسأل عنه الأشخاص أيضًا. استخدم هذه المصطلحات الإضافية لبدء إنشاء قائمة كلمات رئيسية.

تطوير المحتوى حول الكلمات الرئيسية والعبارات

‌ بمجرد الانتهاء من قائمة الكلمات الرئيسية ، ابدأ في تطوير محتوى حول كل عنصر في قائمتك. يحتوي أفضل محتوى على تركيز محدد للغاية وموضوع ضيق.

يبحث الأشخاص عن قيمة المحتوى الذي يستهلكونه ويفضلون المحتوى الذي يقدم إجابات متعمقة لأسئلتهم.

‌ قم بتحسين كل صفحة ويب حول كلمة رئيسية أو عبارة واحدة كجزء من جهود تحسين محركات البحث في الموقع. كل التحسين يحدث مباشرة على صفحة الويب.

استهدف كلمة رئيسية أو عبارة فريدة لكل صفحة حتى لا يكون لديك صفحات تتنافس مع بعضها البعض. ضع الكلمة الرئيسية في مواقع محددة على الصفحة ، لأن كل عامل يستخدمه محرك البحث في ترتيب المحتوى.

‌ ضع كلمتك الرئيسية الفريدة في هذه الأماكن:

  • نسخ: المحتوى المستند إلى النص على صفحة الويب
  • علامة العنوان: عنوان صفحة الويب التي تظهر في صفحة النتائج وفي علامة تبويب مستعرض الويب عند فتح الصفحة
  • وصف Meta: مقدمة موجزة لصفحة الويب الخاصة بك تظهر أسفل العنوان في صفحة النتائج

‌ أثناء كتابة نسخة ، استخدم الكلمة الأساسية كما تظهر بشكل طبيعي في جميع أجزاء المحتوى. لا تفرط في ذلك ، لأن هذا يُعرف باسم حشو الكلمات الرئيسية ، والذي يتسبب في قيام محرك البحث بالفعل بتخفيض ترتيب الصفحة. لا تحاول حتى إضافة كلمات رئيسية بشكل غير مرئي بألوان الخط الأبيض أو أي شيء آخر. ستعرف خوارزمية Google.

يجب أن تحتوي علامة العنوان على الكلمة الأساسية بينما تكون مختصرة وجذابة. علامة العنوان قصيرة وتنقل قيمة صفحة الويب الخاصة بك.

‌ وصف التعريف هو مقدمة موجزة لصفحة الويب الخاصة بك. يجب أن تحتوي على كلمتك الرئيسية وتستدعي الفضول حول الموضوع. تريد إغراء القارئ للنقر على موقع الويب الخاص بك لمعرفة المزيد. يجب أن تكون الأوصاف التعريفية أقل من 160 حرفًا لأن هذا هو الحد الأقصى لصفحة نتائج البحث.

فيما يلي مثال للكلمة الرئيسية "ما هي مساحة عمل مشتركة":

  • علامة العنوان : يؤدي وضع الكلمة الرئيسية في الرأس أو "علامة العنوان" إلى إخبار محرك البحث بموضوع الصفحة.
  • عنوان URL : وضع الكلمة الرئيسية في عنوان URL ، وهو النص الذي تراه في شريط عنوان متصفح الويب الخاص بك ، هو تحسين آخر للكلمات الرئيسية. تأتي الكلمة الأساسية في نهاية العنوان وتتطلب شُرطًا بين الكلمات.
  • الوصف التعريفي : لاحظ الكلمة الأساسية في نهاية الجملة الأولى. تعمل الجملة الثانية بمثابة CTA (عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء) ، حيث تطلب من الفرد النقر فوق الرابط المؤدي إلى صفحتك حيث يكون لديك محتوى محسّن بالكلمات الرئيسية جاهز للعمل.

‌ بعيدًا عن تحسين صفحات الويب الخاصة بك للكلمات الرئيسية المستهدفة ، فكر في طرق أخرى لتوسيع عقارات الكلمات الرئيسية الخاصة بك.

  • ابدا مدونة
  • تطوير دراسات الحالة
  • اكتب كتبًا إلكترونية
  • إنشاء مقاطع فيديو

تعد كتابة منشورات المدونة طريقة ممتازة لاستهداف كلمة رئيسية. تساعد منشورات المدونة أيضًا في تحسين محركات البحث خارج الموقع.

بناء روابط إلى موقع الويب الخاص بك

‌ إذا كان بإمكانك كتابة منشورات لمدونتك الخاصة ، فيمكنك كتابة منشورات ضيف لمواقع أخرى. يجب أن يحتوي منشور الضيف على رابط يعود إلى موقع الويب الخاص بك. كما ذكرنا سابقًا ، تبحث Google عن هذه الروابط عند اتخاذ قرار بشأن سلطتك.

يمكن أن تأتي الروابط الخلفية من المنتديات وأدلة الأعمال عبر الإنترنت أيضًا ، ولكن الروابط الخلفية الأكثر قيمة تأتي من المحتوى التحريري مثل مقالات المدونة. هذا يجعل تدوين الضيف لمواقع الويب الأخرى طريقة رائعة لبناء سلطتك خارج الموقع.

‌ تطوير محتوى إعلامي ومواقع أخرى ترتبط به بشكل طبيعي. أيضًا ، يمكنك الوصول إلى مواقع الويب التي قد تجد المحتوى الخاص بك ذا قيمة وتطلب رابطًا خلفيًا. ‌ قم بتضمين عرضك لماذا يفيدهم ارتباط المحتوى الخاص بك ، وتأكد من طلب استخدام كلمتك الرئيسية المستهدفة كنص رابط ، النص المرتبط تشعبيًا في نسخة.

كن حذرا. جودة الروابط الخلفية مهمة. يعتبر الارتباط من Forbes أكثر قيمة من ارتباط من موقع بريد عشوائي. يمكن أن يؤدي وجود عدد كبير جدًا من الروابط منخفضة الجودة إلى خفض تصنيف محرك البحث الخاص بك.

تشمل الطرق الأخرى للرابط الخلفي ما يلي:

  • ربط مواقعك الشخصية بموقع شركتك (تأكد من أنها ذات صلة بشركتك)
  • التأكد من أن عملك مدرج في مواقع المراجعة
  • طلب تغطية صحفية حول عملك للربط مرة أخرى بموقعك على الويب
  • تأكد من مشاركة موقعك على الويب والمحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي ، وتشجيع الآخرين على فعل الشيء نفسه

الآن بعد أن أصبح لديك اتجاهات تحسين محركات البحث العامة ، فقد حان الوقت لوضع طبقة على مُحسنات محركات البحث المحلية.

كيف تبدأ مع تحسين محركات البحث المحلية

يتم إجراء عدد كبير من عمليات البحث على الويب للشركات المحلية. قد يبحث الأشخاص عن مطعم في المنطقة المجاورة لهم أو يرغبون في العثور على بائع تجزئة محلي يبيع عنصرًا معينًا. قد يحاولون العثور على مكان غير ربحي محلي أو مكان جديد لتصفيف شعرهم. تهدف مُحسّنات محرّكات البحث المحلية إلى ترتيبك في مرتبة عالية في عمليات البحث هذه.

كمكافأة إضافية لزيادة حركة المرور إلى موقعك الفعلي ، يمكن أن تساعدك مُحسّنات محرّكات البحث المحلية أيضًا في العثور على مكان في إحدى صفحات "حزمة الوجبات الخفيفة" من جوجل. حزمة جوجل للوجبات الخفيفة عبارة عن مجموعة خاصة من نتائج البحث المحلية التي تعرض أفضل ثلاث شركات لبحث محلي محدد في جوجل.

تُظهر النتائج الموجودة داخل حزمة الوجبات الخفيفة معلومات أكثر من نتيجة البحث النموذجية ، بما في ذلك التصنيفات عبر الإنترنت وعنوانك ورقم هاتفك وساعات عملك. يذهب ثلث نقرات البحث المحلية نحو نتائج حزمة الوجبات الخفيفة.

هناك ست خطوات لأداء تحسين محرك البحث المحلي لجعل عملك في أعلى الصفحة وربما حتى في حزمة جوجل للوجبات الخفيفة.

نصيحة للمحترفين: احفظ تفاصيل عملك القياسية مثل اسم شركتك وعنوانك ورقم هاتفك وساعات العمل وفئات العمل وعنوان URL لموقع الويب وروابط ملف تعريف الوسائط الاجتماعية في جدول بيانات عبر الإنترنت. انسخ والصق من جدول البيانات في أي منصات قائمة للشركات. بهذه الطريقة ، تكون معلوماتك متسقة عبر الأنظمة الأساسية والمواقع ، مما يزيد من سلطة محركات البحث.

هنا مثال على حزمة الوجبات الخفيفة. لاحظ المعلومات الإضافية المقدمة ، بما في ذلك التقييمات والميزات المتاحة ، مقارنة بالنتائج أدناه.

الخطوة 1: المطالبة ببطاقة بياناتك على Google My Business وتحسينها

‌ توفر Google أداة مجانية لمساعدة الشركات على تحسين تواجدها عبر الإنترنت لنتائج بحث Google وخرائط Google. لديك مساحة للمراجعات والتفاعل مع العملاء ومشاركة التفاصيل الأساسية حول عملك ، كل ذلك في مكان واحد.

للمطالبة ببطاقة بياناتك في "نشاطي التجاري على Google":

  1. قم بزيارة صفحة Google My Business.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك. إذا لم يكن لديك حساب ، فقم بإعداد حساب.
  3. ‌ أدخل اسم عملك. إذا كان عملك يحتوي بالفعل على قائمة ، فاطلبها. إذا لم يكن كذلك ، فحدد "إنشاء قائمة جديدة".
  4. أضف عنوانك. تطلب Google عنوانك لأغراض التحقق. إذا كانت لديك واجهة متجر ، فاستخدم هذا العنوان. إذا كان لديك مكتب أو عمل افتراضي من المنزل ، فاستخدم عنوان منزلك وانقر على "إخفاء عنوانك" لحماية خصوصيتك.
  5. قم بتعيين دبوس الموقع الخاص بك. اضبط الدبوس للتأكد من دقة موقعك. لا تثق في خرائط Google لوضعها في المكان المناسب.
  6. اختر فئة عمل. يُسمح لك بفئة رئيسية واحدة فقط ، لذا اختر بحكمة. تأكد من أنه يمثل تمثيلًا جيدًا لما يفعله عملك.
  7. أضف معلومات الاتصال الخاصة بك. اجعل من السهل على العملاء الوصول إليك عن طريق إضافة رقم هاتف وعنوان URL لموقع الويب في نتائج البحث ، حتى يتمكن الأشخاص من الاتصال بك بنقرة واحدة.
  8. تحقق من قائمتك. تتحقق Google من خلال مكالمة هاتفية أو بطاقة بريدية للتأكد من أنك تمتلك النشاط التجاري بالفعل. التحقق له خطوات محددة. تأكد من اتباعهم حرفيا لتجنب التأخير.

لتحسين قائمة نشاطي التجاري على Google:

  • أضف صورة عالية الجودة لموقع عملك ومنتجاتك. تتلقى القوائم التي تحتوي على صور نقرات أكثر بنسبة 35٪ و 42٪ من طلبات اتجاهات خرائط Google.
  • الرد بعناية على مراجعات Google الخاصة بك. تحقق الشركات التي ترد على التعليقات أرباحًا أكثر من تلك التي لا تفعل ذلك.
  • أضف ساعات عمل دقيقة ، بما في ذلك أيام الإجازات والإغلاق المخطط لها.
  • قم بتضمين معلومات وقوف السيارات.
  • اكتب وصف عمل مقنع.
  • حث العملاء الراضين على كتابة مراجعات عبر الإنترنت.
  • أجب عن أسئلة الزائر باستخدام ميزة الأسئلة والأجوبة.

‌ الخطوة 2: اطلب قائمة خرائط Apple الخاصة بك

‌ تمتلك شركة Apple حوالي 55٪ من سوق الهواتف المحمولة الأمريكية. يستخدم العديد من الأشخاص خرائط Apple للعثور على الشركات المحلية.

للمطالبة بقائمة خرائط Apple الخاصة بك: ‌

  1. سجّل الدخول إلى خرائط Apple.
  2. تواصل مع معرف Apple واتبع المطالبات للمطالبة بقائمتك. سيطلب منك عبر الهاتف إثبات ملكيتك للشركة.
  3. أضف جميع تفاصيل العمل القياسية ، مثل اسم الشركة والعنوان ورقم الهاتف وساعات العمل وفئات العمل وعنوان URL الخاص بالعمل وروابط ملف تعريف الوسائط الاجتماعية.

الخطوة 3: المطالبة بقائمة أماكن Bing وتحسينها

‌ قد لا يحظى Bing بشعبية مثل Google ، لكنه لا يزال يوفر قيمة لأصحاب الأعمال. يجعل Bing من السهل تحميل معلومات عملك مباشرة من قائمة "نشاطي التجاري على Google". ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى حساب Windows Live للبدء.

لاحظ أنه للتأهل للحصول على بطاقة بيانات ، ستحتاج إلى واجهة متجر فعلية ، لأن Bing لا يسمح بقوائم أماكن Bing للأنشطة التجارية الافتراضية أو عبر الإنترنت.

الخطوة 4: قم بإجراء بحث محلي عن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث

لقد أجريت بحثًا عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك لـ سيو العام. الآن ، حان الوقت للبحث عن الكلمات الرئيسية المحلية.

‌ أثناء البحث ، ضع في اعتبارك الجانب المحلي لعملك. استخدم الكلمات الأساسية الخاصة بالموقع - المعروفة باسم الكلمات الأساسية للخدمة في الموقع (SiL). عادةً ما تكون الكلمات الرئيسية المحلية هي اسم موقعك المضاف إلى نهاية كلمتك الرئيسية الأساسية.

على سبيل المثال:

  • "طبيب الرعاية الأولية في الأسكندرية"
  • "محاسب في كفر الشيخ"
  • "أخصائي تجميل بالقرب مني في المعادي"

اسأل نفسك ، "ما الذي أريد البحث عنه للعثور على نشاطي التجاري؟" تقوم قاعدة العملاء المحلية الخاصة بك بالبحث بنفس الطريقة التي تقوم بها.

الخطوة 5: تحسين موقع الويب الخاص بك باستخدام الكلمات الرئيسية المحلية

‌ ضع الكلمات الرئيسية المحلية في علامة العنوان والوصف التعريفي ، تمامًا كما تفعل مع مُحسنات محركات البحث العامة. بعد ذلك ، أضف NAP (الاسم والعنوان ورقم الهاتف) إلى تذييل موقع الويب الخاص بك. NAP هو عامل ترتيب مهم لتحسين محركات البحث المحلية. بدونها ، لن تكون لديك فرصة في مكان ما في حزمة الوجبات الخفيفة من Google.

يجب أن تكون معلومات NAP متطابقة عبر جميع الأنظمة الأساسية منذ تناسق جوائز Google.

إذا كان لديك عدة مواقع ، فأنشئ صفحة هبوط محددة لكل موقع. بعد ذلك ، استخدم صفحات الويب لاستهداف كلمات رئيسية محلية فريدة وإبراز معلومات NAP المرتبطة. يجب أن تبدو عناوين URL الخاصة بك مشابهة لما يلي:

  • Your-business-name.com/dallas-texas
  • Your-business-name.com/fort-worth-texas
  • Your-business-name.com/arlington-texas

عزز مُحسّنات محرّكات البحث المحلية من خلال منشورات ومقالات المدونة مع وضع الجمهور المحلي في الاعتبار. جمِّع مقالات مثل "أفضل مكان للعثور على كروس في سان أنطونيو" أو "3 أماكن في مدينة روك ليفسي في مينيابوليس".

‌ يجذب المحتوى المحلي المستهلكين المحليين إلى موقع الويب الخاص بك ويقدم لهم علامتك التجارية. بعد ذلك ، يمكنك تحويلهم إلى عملاء ، وتنمية أعمالك محليًا ، وتحقيق المزيد من المبيعات.

إذا كان عملك في وجهة سياحية شهيرة ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث المحلية ستلفت انتباه الزائرين إلى عملك قبل وصولهم ، مما قد يؤدي بك إلى مسارات رحلاتهم.

الخطوة 6: التركيز على بناء الروابط المحلية

الروابط الخلفية المحلية لها نفس قيمة أي روابط أخرى. تشمل الأماكن التي تحتوي على روابط خلفية محلية ما يلي:

  • أدلة الأعمال المحلية
  • أدلة الصناعة المتخصصة
  • غرفة التجارة المحلية الخاصة بك
  • موارد محلية مفيدة على مدونتك أو موقع الويب الخاص بك
  • مشاركات الضيف على مدونات الأعمال المحلية الأخرى
  • مواقع الويب الخاصة بشركات محلية أخرى ، ربما في حملة ترويج مشترك حيث يمكنك الارتباط بها على موقعك أيضًا

‌ ابحث في منطقتك لمعرفة من يمكنك الاتصال به للحصول على رابط خلفي لموقع الويب الخاص بك.

استنتاج

يضيف ‌Local SEO طبقة فريدة إلى جهود تحسين محرك البحث الشاملة.

‌ أثناء قيامك ببناء وجودك عبر الإنترنت ، قم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية. ركز على كلمة رئيسية واحدة ذات صلة لكل صفحة ويب أو مقالة أو منشور مدونة. بعد ذلك ، ضع هذه الكلمة الرئيسية في علامة العنوان والوصف التعريفي لتلك الصفحة.

استخدم الكلمات الرئيسية المحلية كلما أمكن ذلك واطلب قوائم نشاطك التجاري ، لذلك عندما يطلب الأشخاص هواتفهم الذكية أو سياراتهم عن مطعم بالقرب منهم ، يظهر نشاطك التجاري في الأعلى.

أيضًا ، حافظ على البحث عن الكلمات الرئيسية وكبار المسئولين الاقتصاديين. تحسين محركات البحث (السيو) ليس نشاطًا يتم تنفيذه مرة واحدة. استخدم أداة تحسين محركات البحث عالية الجودة مثل Constant Contact للتأكد من أنك تحقق أقصى استفادة من وقتك وأموالك.

الآن ، انطلق إلى هناك واعمل على تحسين محركات البحث المحلية مثل المحترفين!

رد
وسوم الموضوع
1 تعليق
محمد عادل
مبتدئ
مشاركات: 11
الأعضاء
(@cazanova)
تاريخ الإشتراك: منذ 6 أشهر

شرح وافي ومحتاج تركيز لخاصية ضرورية لتحسين المبيعات

رد