تقارب

انتساب
اشعارات
حذف الجميع

السيو ترتيب الموقع في محركات البحث وعلاقة المحتوى الطويل بذلك

2 مشاركات
2 أعضاء
4 إعجابات
876 مشاهدات
معاذ فريد
(@moaz)
مشاركات: 68
نقاط السمعة: 236
الكاتب
 

كم عدد المرات التي صادفت فيها صيغة مختلفة من العبارة التالية؟ يحصل المحتوى الطويل على المزيد من مشاركات الوسائط الاجتماعية ، ويكسب المزيد من الروابط ويسيطر على تصنيفات محرك البحث.

بالنظر إلى هذه النصيحة ، ربما تكون قد جمعت ما يزيد عن 2000 مقالة كلمة - وأحيانًا توسعها لتصل إلى 10000 كلمة أو أكثر - لكل كلمة رئيسية تستهدفها تقريبًا. ولكن ما مدى أهمية وجود هذه الكلمات العديدة على الصفحة؟ كم يقرأ الزائر العادي من مثل هذه المقالات الطويلة؟ لنبدأ باستكشاف بعض دراسات الصناعة حيث نشأ مبدأ كتابة محتوى طويل الشكل.

دراسات مستندة إلى البيانات حول محتوى طويل الشكل

في هذا القسم ، دعونا نلقي نظرة على خمس شركات بارزة وأبحاثهم حول طول المحتوى. هذا هو أول واحد:

 

باكلينكو

وجد Brian Dean ، في تحليله لـ 912 مليون منشور مدونة ، أن المحتوى الطويل يحصل على روابط ومشاركات أكثر من النموذج القصير.

تحليل محتوى طويل

متوسط

في دراسة عام 2013 أجرتها شركة ميديوم ، وجدت المنصة أن القصص المثلى التي تلتقط معظم وقت القراءة (في المتوسط) هي سبع دقائق. يقرأ معظم الناس بسرعة حوالي 250 كلمة في الدقيقة ، بحيث يتسع ذلك الوقت لمقال من حوالي 1750 كلمة. من المحتمل أن تنخفض القصص التي تحتوي على صور ثقيلة في المتوسط ​​إلى أقل من 1000 كلمة.

إجمالي متوسط ​​الثواني لكل مشاركة

بالنسبة إلى المشاركات الأطول ، زعمت الدراسة أن متوسط ​​الوقت المنقضي يتناقص. لكن من المحتمل أيضًا أن يكونوا أحد المنشورات التي تؤدي أداءً جيدًا للغاية.

متوسط ​​الثواني التي يقضيها كل زائر

Buzzsumo و Moz

وجد تحليل عام 2015 لمليون مقال من قبل هاتين الشركتين أن :

 

خمسة وثمانون بالمائة من المحتوى المنشور أقل من 1000 كلمة (باستثناء مقاطع الفيديو والاختبارات)
يميل المحتوى الطويل إلى الحصول على المزيد من المشاركات والمجالات المرجعية.

تحليل Buzzsumo و Moz

Ahrefs

في تحليلهم لـ 2 مليون كلمة رئيسية (تم اختيارها عشوائيًا) ، وجد موقع Ahrefs ارتباطًا بين طول المحتوى والتصنيفات - لكن متوسط ​​طول الصفحات في الموضع الأول جاء بحوالي 800 كلمة.

ahref تحليل الكلمات الرئيسية

أوربت ميديا

تُجري Orbit Media مسحًا سنويًا لألف مدون لإنشاء منشور إحصائيات المدونات. وفقًا لتقاريرها الأخيرة ، ارتفع المتوسط ​​إلى 1،269 كلمة في عام 2020 من 808 كلمة في عام 2014.

استطلاع Orbit Media blogger

ترسم البيانات المتعلقة بالمحتوى الطويل ، في معظمها ، صورة واضحة: فهي ترضي الخوارزميات الاجتماعية والبحثية. لكن ماذا تقول جوجل عن هذا؟

 

رأي Google في عدد الكلمات وشمولها

لا يتحدث عملاق البحث أبدًا عن طول المحتوى في إرشاداته لمشرفي المواقع. في الواقع ، قال جون مولر ، أحد المدافعين عن البحث في Google ، ساخرًا ذات مرة أن "عدد الكلمات ليس مؤشرًا على الجودة".

إذا أخذنا نظرة مبدئية على عوامل تصنيف محرك البحث - اللبنات الأساسية التي نعرف أنها صحيحة - فالأمر كله يتعلق بخدمة المستخدمين. المحتوى الرقيق الذي يضيف القليل من القيمة لهم يعتبر رفضًا كبيرًا. يجب عليك فقط محاولة تحقيق أهداف الباحث من خلال محتوى صفحتك بأسرع ما يمكن وبكفاءة.

عالم التسويق بالخدمة الذاتية "البحث الأصلي"

بدأت أسطورة "المحتوى الطويل" في الظهور في الغالب عندما قدم بريان دين ، الذي يدير شركة تدريب لتحسين محركات البحث ، المسوقين إلى "تقنية ناطحة السحاب". باسم جذاب ، دعا المسوقين لكتابة مقالات "أطول".

 

كمتابعة لهذا المنشور على المدونة من قبل Dean ، قام العديد من المسوقين الآخرين بعد ذلك بإخراج مجموعات البيانات والاستطلاعات ومنهجيات البحث الأخرى للوصول إلى نفس النتيجة: "الأطول هو الأفضل". ومع ذلك ، فسر نتائج هذه الدراسات بقليل من الملح.

يشارك مؤسس Orbit Media ، آندي كريستودينا ، كيف تستند أبحاثه إلى استطلاع رأي من المستجيبين "المدونون الموصوفون بأنفسهم". كما يذكر أن البيانات "مليئة بشكل كبير بشبكتي الشخصية ، والتي تنحرف نحو مستخدمي LinkedIn ومسوقي B2B والأشخاص في الولايات المتحدة"

يشير هذا إلى مشكلة معظم الأبحاث الأصلية التي أجرتها شركات SaaS: إنها متحيزة بشكل كبير وتستند إلى الارتباطات.

 

انظر ، تبديد أفضل ممارسات تسويق المحتوى مثل "كتابة مقالات طويلة ، 2000+ كلمة" لا تنسى أكثر من تبديد "كتابة محتوى شامل". إنه يبسط الذريعة المعقدة المتمثلة في إرضاء نية البحث والبقاء على صلة بجمهورك.

حتى بدون أدلة علمية ، فإن مثل هذه النتائج تقدم مواد مرجعية رائعة للمسوقين الآخرين الذين يرغبون في تعزيز حججهم وأفكارهم أثناء الكتابة. يتم الآن الترويج لمثل هذا البحث الأصلي على أنه طريقة رائعة للحصول على روابط خلفية وتثبيت نفسك كسلطة في مكانة معينة.

يردد ديريك جليسون ، الذي أدار مدونة ConversionXL لمدة 2.5 عام ، نفس المشاعر : "البيانات الكمية ، على النقيض من ذلك ، تفوز بالروابط - إنها البيانات المعيارية التي يحب الناس الاستشهاد بها."

 

يشاركك لماذا لا تحتاج إلى تعقيد البحث ، وأن استطلاعات البريد الإلكتروني غير العلمية ستؤدي المهمة.

ومع ذلك ، هناك عدة أسباب تجعل التصوير لنقطة "محتوى طويل" غير منطقي.

القراءة على الهواتف المحمولة (والويب بشكل عام)

هل فكرت يومًا في قراءة مقال من 3000 كلمة على الشاشة الصغيرة؟ لم أفعل. وإذا فعلت ذلك ، فقد تعثرت في طريقي عبره. تميل مواقع الويب في صناعات الأعمال إلى المستهلك (B2C) إلى أن يكون لديها نسبة كبيرة من الأشخاص يسجلون الدخول من هواتفهم الذكية. اليوم ، تحصل العديد من أنواع الأنشطة التجارية الأخرى أيضًا على حركة مرور كثيفة على الأجهزة المحمولة.

نظرًا لأن قراءة النصوص الصعبة على الهاتف المحمول تجعل الأشخاص يتباطأون ، فإن المقالات الطويلة ليست مريحة للقراءة على الشاشة الأصغر. توصي أبحاث مجموعة نيلسن نورمان بالإيجاز في المحتوى.

 

لا يفضل المستهلكون أيضًا القراءة وسيكونون ممتنين الحصول على المعلومات التي يريدونها لكلمة رئيسية بشكل ملائم وسريع.

علاوة على ذلك ، لا يزال المستخدمون يبحثون على الإنترنت بدلاً من قراءة كلمة بكلمة. لا يريدون إضاعة الوقت على الإنترنت. لذا ، فإن التحديق في نمط على شكل حرف F وما شابه هو أمر شائع.

خوارزميات محرك البحث مائعة

بمجرد أن بدأت Google في الاستفادة من التعلم الآلي في خوارزميتها ، توقف تحسين محركات البحث عن العمل بطريقة نموذجية. الآن ، طور عملاق البحث فهمه لـ "الصلة" للاستعلامات والعلاقات بين الكيانات.

يلخص جون مولر هذا في حلقة بودكاست من البحث خارج السجل . أريد أن أشارك بعض المؤشرات المهمة منه:

 

  • "... البحث ليس علمًا ، أعتقد أنه من المهم حقًا أن نأخذ في الاعتبار ، بمعنى أنه لا توجد حقيقة مطلقة فيما يتعلق بالصفحة التي يجب ترتيبها لأي طلب بحث. أفضل أن هذه أشياء يمكن أن تتغير بمرور الوقت ، فهذه هي الأشياء التي يعمل الناس عليها لمواصلة تحسين الأشياء ... "

  • "... لا يعني ذلك أن كل موقع يجب أن يفعل الشيء نفسه بل هناك طرق متعددة للوصول إلى هناك. ولا يتعين عليك اتباع عامل ترتيب واحد بشكل أعمى للوصول إلى النتيجة النهائية ... "

انظر كيف تحتاج إلى اختبار افتراضاتك باستمرار للعثور على ما يصلح في البحث - بما في ذلك الاستفادة من المحتوى الطويل؟

حالات استخدام المحتوى الطويل

أرغب في مشاركة سيناريوهين محددين حيث يكون المحتوى الطويل منطقيًا بالنسبة لك لاستهدافه.

 

1. استهداف الموضوعات المعقدة

إن اللغز الذي يكتنف مسوق المحتوى في التسويق - وبشكل أعم المجالات المعقدة بين الشركات (B2B) و SaaS - هو أن معظم المفاهيم تتطلب تفسيرات مفصلة. خمسمائة إلى 1000 كلمة قد لا تنصفهم.

على سبيل المثال ، قامت شركة ConversionXL ، وهي مطبوعة حسنة السمعة في مجال B2B ، ببناء اسم لأنفسهم من خلال نشر مقالات متقدمة ومتعمقة. لقد شجعوا المحتوى الطويل من البداية - قبل أن يصبح سائدًا.

ومع ذلك ، فقد كتبوا عن مفاهيم معقدة لجمهور متقدم ، لذلك كان الطول الأطول له ما يبرره. ينطبق الأمر نفسه على شركتك إذا كنت تعمل في مجال متخصص مثل العملات المشفرة والتمويل والتصنيع وما شابه.

2. عند بدء تشغيل موقع ويب جديد وترغب في بناء سلطة

نشر Brian Dean دراسة حالة قبل بضع سنوات لإضفاء الطابع الرسمي على عملية كتابة المحتوى الذي يتفوق على المنافسة. أطلق عليها اسم الملكية: تقنية ناطحة سحاب. لقد أكسبته أكثر من 11000 رابط خلفي من 2.49 نطاق إحالة حتى الآن.

 

يعد المنشور نفسه مثالًا على مدى تميل المشاركات الطويلة إلى الحصول على المزيد من الإشارات من مواقع الويب الأخرى - عندما يتم الترويج لها بشكل جيد. لن يكون من الخطأ تسمية هذا المنشور بأنه رائد المنشورات الطويلة التي تدخل إلى التيار الرئيسي.

والسبب هو: أنا أكسب روابط لموقعك على الويب . سيشعر العميل المحتمل الذي ترسله بالبريد الإلكتروني البارد أنه من الأفضل الإشارة إلى محتوى ناطحة سحاب شامل (بدون زغب) من موقعه على مقالة تتكون من 800 كلمة.

محتوى ناطحة سحاب هو أيضًا شيء يتطلب جهدًا لضبطه وإتقانه ، وبالتالي فإن حاجز الدخول مرتفع. تفضل Google أيضًا مواقع الويب ذات الخبرة الموضعية. لذلك ، لبناء سلطة علامتك التجارية والحصول على الحب من عملاق البحث ، يجب أن يكون تغطية موضوع ما بشكل متعمق أولويتك.

ولكن هناك طرقًا إبداعية أخرى لإنشاء روابط إلى موقعك بشكل عضوي واكتساب السلطة ، مثل إنشاء برامج مجانية أو تشغيل حملات مدفوعة بالعلاقات العامة أو حتى إنشاء محتوى لقيادة الفكر. إنهم يمثلون علامتك التجارية بشكل أفضل ، لكنهم قد يتطلبون مشاركة C-suite.

ليس أيًا مما سبق بسيطًا مثل نشر وظائف الكتابة المستقلة وجعل المقاولين يتعاملون مع 10000 كلمة شهريًا مقابل بضع مئات من الدولارات.

افكار اخيرة

ليس هناك من ينكر فعالية المحتوى الطويل في محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي - عندما يتم ذلك بذوق رفيع مع إضافة قيمة إلى القراء. ومع ذلك ، يجب عليك اختبار صلاحية "أفضل الممارسات" هذه لمكانتك وجمهورك. لا يعد المحتوى الطويل حلاً لجميع مشكلات تحسين محركات البحث لديك.

يجب أن يكون بالفعل جزءًا من استراتيجية محتوى أكبر. بمجرد تبسيط إنتاجه ، قم بتنويع وخدمة جمهورك بتنسيقات محتوى أخرى وبأطوال مختلفة. تذكر أن مساعدة جمهورك على تحقيق أهدافهم هي من أولوياتك.

ما هي تجربتك مع المحتوى الطويل خارج مجال التسويق و B2B؟ اسمحوا لي أن نعرف في التعليقات أدناه.

تابع جديد موضوعاتي من هنا

 
تم النشر : 5 يوليو، 2021 9:59 م
معلومات عن معاذ فريد
عضو منذ: 3 يوليو، 2020 الموقع: البلد: تونس
إضافة الكاش | إضافة السيو
WP Super Cache Rank Math
وسوم الموضوع
محمد عادل
(@cazanova)
مشاركات: 16
نقاط السمعة: 58
 

فكرة الموضوع رائعه جدا حبذا لو تم طرح حلول اكيدة لتحسين الترتيب

 
تم النشر : 10 يوليو، 2021 3:53 ص
معلومات عن محمد عادل
عضو منذ: 14 يونيو، 2021 الموقع: البلد: مصر
إضافة الكاش | إضافة السيو
شارك المنتدى: