تقارب

انتساب
اشعارات
حذف الجميع

المتجر شرح خطوات ترويج متجرك الالكتروني على ووردبريس

1 مشاركات
1 أعضاء
0 إعجابات
566 مشاهدات
أحمد فؤاد
(@tqarb)
مشاركات: 83
نقاط السمعة: 325
الإدارة
الكاتب
 

تستطيع من خلال متجرك عبر الإنترنت الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين أكثر من أي وقت مضى، استمتع بالتحكم الكامل في تجربة التسوق الخاصة بهم، لكن هذا الوضع يتطلب منك جهد كبير مع ترويج متجرك الالكتروني، في هذه المقالة نستعرض بعضًا من أفضل الطرق لك لجعل متجرك الجديد عبر الإنترنت أمام الأشخاص الذين يرغبون في الشراء للخدمات والمنتجات التي تقدمها، سننظر ليس فقط في كيفية توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ولكن أيضًا في كيفية دمج التسويق بين متجرك عبر الإنترنت والأنشطة التجارية غير المتصلة بالإنترنت لتحقيق أقصى استفادة من جميع قنواتك.

زيادة حركة المرور إلى متجرك الإلكتروني

يمكنك التفكير في ترويج متجرك الالكتروني من ثلاثة جهات رئيسية :

  • الأشخاص الذين تسوقوا عبر منصتك من قبل أو على الأقل يعرفون عن متجرك.
  • الأشخاص الذين يبحثون عن نوع المنتج الذي تقدمه.
  • الأشخاص الذين يريدون المنتج الذي تقدمه إذا علموا بوجوده بمتجرك.

في حين أن هذه الطرق باعتراف الخبراء طريقة مبسطة للتفكير في الأمر بمنظور شامل، والذي من الممكن أن يساعدك هذا النهج ثلاثي الفئات في التفكير في أنشطتك التسويقية المختلفة وكيفية تقسيم وقتك وميزانيتك للتسويق بشكل هادف.

بالنسبة لـ جمهورك الأول فالأشخاص الذين يعرفون عن متجرك يجب أن يكون لديك تواصل مباشر معهم إما من خلال اتصالات البريد الإلكتروني أو عبر تسويق المحتوى أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك التواصل معهم بشكل مباشر و “مجاني” .

بالنسبة لـ جمهورك الثاني ستحتاج إلى إيجاد طرق تتيح لهم اكتشاف المنتجات التي لديك والتي تلبي احتياجاتهم، يمكن أن يشمل الحل الأمثل في تحسين ترتيبك في محركات البحث (SEO) وإنشاء المحتوى الهادف والتسويق المكثف عبر محركات البحث.

ولـ جمهورك الثالث عليك التفكير في الوعي بالعلامة التجارية، هل تقدم حلاً لمشكلة لا يعرفون عنها حتى الآن؟ أم أن جمهورك المستهدف يستخدم حل منافس؟ سيكون للإجابات تأثير على كيفية التعامل مع ترويج متجرك الالكتروني في هذه المرحلة.

4 أساليب تسويقية لـ تسويق المتجر الإلكتروني

مع ترويج متجرك الالكتروني عبر الإنترنت تستطيع زيادة عدد العملاء الحاليين لديك واكتساب عملاء جمهور جديد من المتسوقين، دعنا نلقي نظرة على أربعة أساليب يمكنك استخدامها لزيادة عدد الزيارات إلى متجرك الجديد عبر الإنترنت.

تحسين موقعك لتحسين وجودك في محركات البحث

تحسين محركات البحث

يشمل تحسين محرك البحث (SEO) العديد من الأشياء ومحاولة التحسين يمكن أن تقودك العديد من الجهات بعضها آمن وسليم والبعض الأخر سيفسد الأمور بشكل كبير، إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار إذا كنت تريد البدء الآن، ضع نفسك مكان المشترين وفكر كيف يتحدث جمهورك المستهدف عن منتجاتك وماذا يريدون أن يعرفوا؟

انتبه للمحتوى الموجود على الصفحة الرئيسية بموقعك حيث يشير المحتوى الموجود على الصفحة إلى عناوين المنتجات وأوصافها أو الصور أو أي مدونات أو محتوى آخر قد يكون لديك، يجب التأكد من أن المحتوى يستخدم بشكل طبيعي اللغة التي قد يستخدمها عملائك عند البحث عن المنتجات التي يرغبون في شرائها والإجابة على أسئلتهم.

إنشاء متجر إلكتروني ذات محتوى شيق ومفيد

يعد إنشاء محتوى رائع للأشخاص الذين يتطلعون إلى شراء منتجك أمر مميز، كما يوجد طريقة رائعة لجلب حركة المرور إلى موقعك وتقديم معلومات مفيدة حيث يمكنك إضافة علامتك التجارية كمصدر موثوق عبر شبكة الإنترنت من خلال المحتوى الذي تقدمه،

عندما أطلق روبرت إليس مالك شركة Bavarian Clockworks واجهة متجره الخاص بالتجارة الإلكترونية شرع في إنشاء صفحات محتوى قوية لمساعدة المشترين على اتخاذ قرارات جيدة بشأن منتجاته، كما يقول العديد من الخبراء أن معلومات المستخدم الخاصة بنا هي نواة موقع الويب إنها تقدم قيمة كبيرة للعملاء المحتملين كما أنها رائعة أيضًا لتحسين محركات البحث.

عزز وجودك عبر منصات التواصل الاجتماعي

مع نشاطك التجاري عبر الإنترنت ستحتاج إلى اغتنام كل فرصة لتعزيز مشاركتك الرقمية، تتمثل إحدى أسهل الطرق وأكثرها فاعلية في منح المزيد من التفاعل لقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك والتأكد من أنها مليئة بالصور النابضة بالحياة ومقاطع الفيديو الجذابة.

نحن نحب الطريقة التي يستخدم بها Bon Bon Bon قناة الانستغرام الخاصة بهم لعرض هذه الصور الرائعة لمنتجاتهم من الطرق الرائعة الأخرى للاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي استضافة الهدايا، والعمل مع المدونين الناشطين في مجال تخصصك واستخدام علامات الهاشتاج المناسبة.

المشاركة في الأحداث والمؤتمرات عبر الإنترنت

مع زيادة الاتصالات مع جمهورك والأحداث عبر الإنترنت قد تكون هناك فرص لزيادة الوعي بالعلامة التجارية لدى المجتمعات المستهدفة، استفد من خبرتك من خلال المشاركة في ندوات عبر الإنترنت أو مؤتمرات افتراضية للحصول على معلومات عن عملك و جمهورك المستهدف.

بمجرد إنشاء متجرك الإلكتروني يمكنك البدء في الترويج لموقعك على قاعدة العملاء الحالية، سنتحدث أيضًا عن كيفية تسهيل العثور على موقع الويب الخاص بك للعملاء الجدد المهتمين بما تقدمه من سلع وخدمات وإنفاق ميزانيتك الإعلانية بحكمة لوضع رسالتك في مقدمة الزيارات عالية الكثافة عبر شبكة الويب.

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

 
تم النشر : 26 نوفمبر، 2021 10:50 م
معلومات عن أحمد فؤاد
عضو منذ: 17 يونيو، 2021 الموقع: https://tqarb.com/ البلد: مصر
إضافة الكاش | إضافة السيو
WP Rocket Yoast SEO
وسوم الموضوع
شارك المنتدى: