تقارب

انتساب
اشعارات
حذف الجميع

دروس مميزات وعيوب الـ VPS "استضافة الخادم الافتراضي"

1 مشاركات
1 أعضاء
0 إعجابات
1,058 مشاهدات
محمد عادل
(@cazanova)
مشاركات: 16
نقاط السمعة: 58
الكاتب
 

مزايا وعيوب VPS من خلال هذه المقالة سوف نتعرف على استضافة الخادم الافتراضي ونفحص أهم مزاياها وعيوبها للحصول على مستوى من الكفاءة عالي عبر شبكة الإنترنت، تعد استضافة الويب ضرورية لاستضافة ملفات مواقع الويب على الخادم بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون موقعك الإلكتروني على الإنترنت أيضًا حيث يمكن للباحثين على الويب العثور عليه، هناك العديد من أنواع استضافة الويب لكل منها مزاياها وعيوبها حيث يعتمد اختيار أفضل خيار استضافة على وضعك المادي واحتياجاتك الشخصية كما ستساعدك معرفة ميزات كل نوع من أنواع الاستضافة على اتخاذ القرار الأذكى لموقعك وعملك بشكل عام.

ما هي استضافة الخادم الافتراضي المشتركة ؟

يتم الإشتراك في الاستضافة المشتركة بين مجموعة من مواقع العالم الرقمي كما يوحي اسمها، فإن جميع موارد الخادم بين مواقع الويب المتعددة. هذا هو السبب في أنها أرخص ولكن إذا استخدم أحد هذه المواقع موارد خادم زائدة  ستواجه جميع المواقع الموجودة على الخادم مشكلة السرعة المنخفضة وعدم ظهور الموقع على محركات البحث المختلفة بالسرعة المطلوبة، هناك أيضًا مشكلة أمنية لأن إصابة موقع واحد تصيب الخادم بأكمله.

ما هي استضافة الخادم الافتراضي ؟

تعد استضافة الويب واحدة من أحدث أنواع استضافة الويب في العالم الرقمي والتي أصبحت شائعة مؤخرًا ويرمز لـ VPS إلى Virtual Private Server، غالبًا ما تربك العديد من الأشخاص والشركات الذين يبحثون عن خيارات استضافة لموقعهم، هذا لأنه خادم VPS مختلط أو مزيج من الاستضافة المشتركة والمخصصة لذلك ليس البعيد أن يرتبك الناس بهذا المصطلح وهم غير متأكدين من أن هذا الخيار مناسب لأغراض واحتياجات استضافة مواقعهم.

ماذا نعرف عن استضافة الخادم الافتراضي؟

VPS-Hosting

خادم في بي اس هو عبارة عن جهاز كمبيوتر مقسم بحيث يكون لكل قسم من أقسام نظام التشغيل مساحة على القرص وعرض النطاق الترددي الخاص به، يتم استخدام خادم حقيقي موجود في مركز البيانات لشركة مضيفة لاستضافة VPS وهذا الخادم مُقسم إلى أقسام مختلفة فكل منها يشكل خادم في بس اس.

يرى مالك الحساب المضيف على خادم VPS المساحة الافتراضية الخاصة به فقط ويمكنه إعادة تشغيل تلك المساحة أو استخدامها كخادم مخصص، تعمل هذه المساحة الافتراضية كخادم مخصص ولكن في الواقع جزء من خادم حقيقي، نظرًا لهذا التشابه مع الخادم المخصص  يُعد استضافة الخادم الافتراضي حلاً جيدًا لمواقع الويب التي قد تحتاج إلى خادم مخصص في المستقبل ولكنها ليست جاهزة بعد.

ما هي المواقع المناسبة لاستضافة VPS؟

يفضل العديد من عملاء الاستضافة شراء استضافة VPS لأنه يكون لديهم سيطرة أكبر على مساحة الخادم أكثر من الاستضافة المشتركة، حتى لو لم يكن تخصيص جميع الموارد في استضافة VPS مطلوبًا وكانت الاستضافة المشتركة كافية لهم فإن امتلاك قوة تحكم إضافية يستحق التكلفة الإضافية.

بالنسبة للأفراد والشركات الذين يرغبون في الحصول على مساحة استضافة مخصصة ولكنهم يشككون في المعرفة الفنية المطلوبة، تُعد استضافة الخادم الافتراضي نقطة انطلاق جيدة لاكتساب الخبرة والاستعداد للاستضافة المخصصة، في هذه الحالة جربوا استضافة الخادم واكتسبوا المزيد من المهارات دون الحاجة إلى دفع تكلفة عالية لاستضافة مخصصة، يجب معرفة أنه مثل جميع أنواع استضافة الويب فإن استضافة VPS لها مزاياها وعيوبها وهي مناسبة فقط لمواقف معينة.

ما هي أهم مميزات استضافة الخادم الافتراضي؟

هناك العديد من الفوائد لاستضافة موقع على خادم VPS بما في ذلك:

  1. حساب استضافة VPS أرخص من خطة الاستضافة المخصصة بالكامل التي تستخدم الخادم الحقيقي ككل.
  2. يمكن تخصيص العديد من خطط VPS لتناسب احتياجاتك ومتطلباتك.
  3. العديد من خطط استضافة VPS قابلة للتطوير بسهولة.
  4. يمكنك البدء في الفضاء الرقمي الآن بأقل الموارد وزيادة خطة الاستضافة تدريجيًا مع تطور موقعك لتلبية احتياجاتك الجديدة.
  5. لديك سيطرة أكبر على الخادم الافتراضي من الاستضافة المشتركة، قد يكون لديك حق الوصول إلى القدرة على استخدام البرامج النصية والتي قد لا يُسمح بها في مساحة الاستضافة المشتركة.
  6. بالنسبة لمعظم المشاكل التقنية ستتلقى خدمات الدعم بقدر الاستضافة المشتركة.
  7. يمكنك اختيار خيار الاستضافة شبه الإدارية الذي توفره لك الشركة المستضيفة مع بعض خدمات صيانة الموقع.

ما هي عيوب استضافة الخادم الافتراضي؟

تعد استضافة الخادم الافتراضي من الناحية النظرية طريقة جيدة للاستفادة من خدمة خادم مخصصة ليست باهظة الثمن، ومع ذلك هناك مشاكل متعددة أهمها :

  • العيب الأساسي مرتبط بالقضايا المالية لأنها أغلى من الاستضافة المشتركة بالنسبة للمواقع التي لا تتطلب خادمًا مخصصًا  فإن تكاليف خادم VPS باهظة الثمن.
  • بالطبع خادم VPS ليس باهظ الثمن مثل الخادم المخصص  لكنه أغلى من الاستضافة المشتركة.
  • من منظور الخدمة قد تواجه استضافة الخادم الافتراضي الافتراضية الكثير من المشاكل.
  • تقدم بعض شركات استضافة الويب استضافة VPS ولكنها لا تخصص موارد الخادم بشكل صحيح مما قد يمثل مشكلة لمالك الموقع والمواقع الأخرى على الخادم الفعلي إذا كان الموقع يستخدم جميع الموارد حتى الحد المسموح به.
 
تم النشر : 24 نوفمبر، 2021 7:32 م
معلومات عن محمد عادل
عضو منذ: 14 يونيو، 2021 الموقع: البلد: مصر
إضافة الكاش | إضافة السيو
وسوم الموضوع
شارك المنتدى: