نظرة عامة على منتديات ماي بي بي mybb والتعرف على المزايا والعيوب – برمجيات الويب – منتدى تقارب التطويري

اشعارات
حذف الجميع
سكربت نظرة عامة على منتديات ماي بي بي mybb والتعرف على المزايا والعيوب
المشرف العام
رضوان تك
(@radwan2020)
الكاتب الأعضاء
مشترك منذ سنة واحدة
البلد
الشارات
محترف
مدون

MyBB ، سابقًا MyBBoard و MyBulletinBoard في الأصل ، عبارة عن برنامج منتدى مجاني ومفتوح المصدر طورته مجموعة MyBB. تمت كتابته بلغة PHP ، ويدعم MySQL و PostgreSQL و SQLite كنظم قواعد بيانات ، بالإضافة إلى دعم تجاوز فشل قاعدة البيانات. وهي متوفرة بعدة لغات ومرخصة بموجب LGPL.

منذ بضع سنوات ، كان MyBB يُعتبر دخيلًا ، خاصة عند مقارنته ببعض سكربتات المنتديات الكبيرة على شبكة الإنترنت العالمية. على مر السنين ، تحسنت باستمرار ونمت لتصبح واحدة من أكثر برامج المنتديات شعبية في السوق ، ولسبب وجيه. يحتوي على واجهة إدارة سهلة الاستخدام ، ودعم القوالب ، والكثير من المكونات الإضافية التي تسمح لك بتخصيص وظائفها ، وغير ذلك الكثير. يحتوي برنامج المنتدى هذا على الكثير من الميزات المفيدة التي من المؤكد أن العديد من المستخدمين سيقدرونها ، لذا تحقق من مراجعة MyBB الكاملة لترى كيف يمكن أن يساعدك برنامج المنتدى هذا في تحسين موقع الويب الخاص بك.

والان سنذكر بعض من مزايا سكربت منتديات mybb

واجهة إدارة سهلة الاستخدام: - لا تؤدي لوحات التحكم في المنتدى المصممة بشكل سيء إلا إلى إحباط كل من المسؤولين والمستخدمين على حدٍ سواء. لا ينبغي أن يكون الاحتفاظ بالمنتدى أمرًا مزعجًا ، لذا فمن حسن الحظ أن لوحة التحكم الإدارية في MyBB قد تم إنشاؤها من الألف إلى الياء لتكون سهلة الاستخدام قدر الإمكان ، مع استمرار منحك تحكمًا كاملاً في المنتدى.

القوالب: - يجعل MyBB من السهل جدًا على المستخدمين تخصيص شكل وأسلوب منتدياتهم باستخدام نظام القوالب الثوري ومحرر القوالب المتقدم. تمنحك هذه الأدوات تحكمًا كاملاً في الشكل الذي سيبدو عليه المنتدى الخاص بك بحيث يتلاءم تمامًا مع بقية موقع الويب الخاص بك.

الكثير من المكونات الإضافية: - يحتوي MyBB على بضع مئات من المكونات الإضافية المختلفة التي يمكنك استخدامها لإضافة بعض الوظائف الجديدة إلى المنتدى. يمنح هذا أي شخص تقريبًا القدرة على تعديل منتدياته لتناسب ما يحاول توفيره لموقعه على الويب المحدد.

MyBB Merge System: - إذا كنت قادمًا من منصة منتدى مختلفة وربما سمعت كل شيء عن الأشياء الرائعة التي يقدمها MyBB ، فإن الانتقال إلى برنامج المنتدى الخاص بهم يعد أمرًا سهلاً بفضل MyBB Merge System. يمنحك هذا النظام القدرة على دمج منتديات متعددة بسهولة من مختلف برامج المنتديات الشائعة المختلفة ، مما يسمح بعملية تحويل سهلة إلى حد ما إلى MyBB.

الان سننتقل للعيب الوحيد الذي رأيناه من وجهة نظرنا في هذا السكربت

البريد العشوائي: - إحدى الشكاوى البسيطة حول برنامج المنتدى هذا هو حقيقة أن عناصر التحكم في البريد العشوائي ليست فعالة مثل ما تقدمه الخدمات المماثلة الأخرى. على سبيل المثال ، تسمح ميزة CAPTCHA المدمجة الخاصة بهم بتجاوز المزيد من الرسائل غير المرغوب فيها أكثر من حظرها.

على عكس برامج المنتديات الأخرى في السوق ، فإن MyBB مجاني تمامًا للاستخدام. هذا مشروع مفتوح المصدر ، مما يعني أنه لا توجد رسوم أو خطط اشتراك مرتبطة بهذا النظام الأساسي على الإطلاق. وتلك ميزه لم نذكرها بالأعلى 🙂

سهولة الاستعمال

يستخدم MyBB بنية لوحة مناقشة قياسية ، مما يعني أن معظم الزوار سيشعرون وكأنهم في المنزل عندما يزورون منتداك. علاوة على ذلك ، يمكنهم استخدام لوحة التحكم للتحكم في كيفية عرضهم للمناقشات ، والبدء بسهولة في المناقشات والرد عليها ، بالإضافة إلى ترميز منشوراتهم. من السهل أيضًا العثور على الميزات واستخدامها ، ويمكن رؤيتها في عدة صفحات في MyBB ، مثل صفحة الرد الجديدة على لوحة تحكم المستخدم. من ناحية أخرى ، يمكن لمسؤولي النموذج والمشرفين استخدام ميزات التحرير والإشراف المضمنة لمنصة المنتدى هذه من أجل مراقبة المناقشات والحفاظ على المنتدى منظمًا.

يقدم MyBB العديد من الميزات المبتكرة والبديهية والقوية التي تجعل حقًا برنامج المنتدى هذا أحد أفضل البرامج في السوق. أولاً ، لديهم لوحة إدارة مصممة لتمنحك التحكم الكامل في المنتدى الخاص بك. توفر لوحة الإدارة هذه أذونات منتدى بسيطة وبديهية ، وإدارة مستخدم قوية مع المشاهدات والإجراءات الجماعية ، وإحصائيات المنتدى المتقدمة ، والقدرة على العثور على المكونات الإضافية والسمات دون مغادرة لوحة التحكم. بعد ذلك ، إذا كنت ترغب في التحكم في شكل المنتدى الخاص بك ، فهناك محرر قالب وموضوع يتيح لك إنشاء أنماط متعددة ، بالإضافة إلى تحرير CSS مباشرةً. بعد ذلك ، تمنحك ميزات تقويم وأحداث MyBB إمكانية الوصول إلى تقاويم متعددة وأحداث متكررة ومتنوعة.

بالإضافة إلى ذلك ، تمنحك ميزات MyBB الأخرى القدرة على الترويج تلقائيًا للمستخدمين بناءً على عدد المنشورات أو التكرار أو تاريخ التسجيل ، وإرسال رسائل فورية أو مجدولة إلى المستخدمين المسجلين ، وإضافة ميزات جديدة إلى المنتدى عبر المكونات الإضافية ، والمشاركة في العديد من المستخدمين المسجلين بشكل خاص في الوقت ، وإعطاء التعليقات وترك التعليقات على المستخدمين المسجلين الآخرين ومشاركاتهم الفردية ، وتحذير المستخدمين الذين يتصرفون بشكل غير لائق ومعاقبتهم ، وحتى الحفاظ على منتداك في أفضل حالاته من خلال تشغيل مهام الصيانة في الخلفية.

بالإضافة إلى ذلك ، تتيح منتديات MyBB للمستخدمين إضافة مقاطع فيديو على الويب إلى المنشورات ، مع دعم Dailymotion و Google Video و MetaCafe و MySpace TV و Yahoo Video و YouTube. يمكنك أيضًا إضافة استطلاع إلى أي موضوع ، واقتباس مشاركات متعددة في منشور واحد ، والرد فورًا على موضوع دون الحاجة إلى إعادة تحميل الصفحة. أخيرًا ، تسهل ميزات الإشراف في MyBB إدارة المواضيع أو المشاركات. يمنحك هذا القدرة على تنظيف موضوع أو منتدى بأكمله ببضع نقرات ، بالإضافة إلى القدرة على تحديد المواضيع في منتدى بأكمله من صفحة واحدة. مع MyBB ، لم يكن وضع المنتدى بهذه البساطة.

الترجمات

من بين الأشياء الرائعة في MyBB كونه مشروعًا مفتوح المصدر هو حقيقة أن المجتمع يمكنه فقط إضافته وتحسينه بمرور الوقت. وخير مثال على ذلك هو العدد الكبير من ترجمات MyBB الرسمية التي ينتجها المجتمع للزوار الذين لا يتحدثون الإنجليزية. تتضمن حزم اللغات الفيتنامية والهندية والإستونية والألبانية والصربية والفرنسية والدنماركية وغيرها الكثير. علاوة على ذلك ، لديهم أيضًا حزم لغات للغات ذات الاتجاه من اليمين إلى اليسار والتي منها العربية بالتأكيد 🙂

الدعم الفني

إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة أو كان لديك استفسار ببساطة ، فيمكنك إما الرجوع إلى وثائق MyBB ، والتي تتضمن حلولًا للمشكلات الشائعة ، بالإضافة إلى قائمة كاملة بجميع الميزات وكيفية استخدامها ، أو منتديات المجتمع الخاصة بهم ، حيث يمكنك طرح الأسئلة بخصوص مشكلتك. بالنسبة لأولئك الذين يتوقعون دعمًا عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو حتى الدردشة الحية ، فأنت محظوظ وايضا هذا رابط منتدى ماي بي بي بالعربي

رداقتبس
الكاتب تم النشر : 11 نوفمبر، 2021 8:15 ص
وسوم الموضوع