نظرة على صفحة إعدادات الكتابة للتحكم بعملية إضافة المحتوى في ووردبريس – تطوير المواقع – منتدى تقارب التطويري

اشعارات
حذف الجميع
دروس نظرة على صفحة إعدادات الكتابة للتحكم بعملية إضافة المحتوى في ووردبريس

معاذ فريد
محفز
ودود
محترف
مشاركات: 66
الإشراف فريق التحرير
الكاتب
(@moaz)
تاريخ الإشتراك: منذ سنة واحدة

عند تحريرك للمقالات الجديدة، يمكنك استخدام صفحة إعدادات الكتابة للتحكم بالواجهة المستخدمة، فهي تتحكم بمزايا ووردبريس المتعلقة بإضافة، وتعديل المقالات، والصفحات، وأنواع المحتوى؛ بالإضافة إلى التحكم بمزايا اختيارية، مثل: النشر عن بعد، وخدمات تحديث المحتوى.

نعرض لك في هذا المقال أهم التعديلات التي يمكنك القيام بها، على مستوى صفحة إعدادات الكتابة المتاحة على ووردبريس، ودواعي استخدامها، إلى جانب كيفية القيام بها للوصول إلى النتيجة المطلوبة.

writing screen.jpg

إعدادات الكتابة

تحتوي هذه الصفحة على الخيارات التالية التي نشرحها بالتفصيل:

التصنيف الافتراضي للمقالات

يُدعى التصنيف الذي ستختاره من القائمة المنسدلة بتصنيف المقالات الافتراضي. سيستخدم ووردبريس هذا التصنيف تلقائيًا، للمقالات التي لم تُحدد تصنيفها عند التحرير، كما ستُنقل المقالات الذي حُذف تصنيفها إلى التصنيف الافتراضي تلقائيًا. إذا امتلك موقعك تصنيفات متعددة، لكنك تستخدم إحداها بشكل متكرر، فإن اختياره كتصنيف افتراضي سيُسهل استخدامك لووردبريس قليلًا.

البنية الافتراضية للمقال

يُدعى تنسيق المقال الذي ستختاره من هذه القائمة المنسدلة بالبنية الافتراضية للمقالة؛ تستخدم هذه التنسيقات من قِبل قوالب ووردبريس، لإنشاء واجهات عرض مختلفة لكل نوع مقال على حدة؛ لكن يمكنك رؤية هذه الإعدادات فقط إذا كان القالب المستخدم يدعم تنسيقات المقال، على سبيل المثال: يُعد قالب ووردبريس الافتراضي نموذجًا للقوالب التي تدعم بنيات متعددة، تشمل البنية القياسية، والملاحظة، والمحادثة، والمعرض.

النشر بواسطة البريد الإلكتروني

يمكنك عند استخدام هذه الخيار، إعداد موقعك لنشر رسائل البريد الإلكتروني كمقالات لمدونتك؛ لفعل ذلك عليك إرسال بريد إلى عنوان بريد إلكتروني مجهز خصيصًا لهذا الغرض، في الغالب ستحتاج إلى مساعدة شركة الاستضافة، أو مزود خدمة البريد الإلكتروني الذي تستخدمه.

تقول الرسالة المعروضة في بداية هذا القسم: "للنشر في ووردبريس عن طريق البريد الإلكتروني، يجب أن تقوم بإعداد بريد إلكتروني سري، مع إمكانية الوصول إليه عن طريق الـ POP3، أية رسالة تصل إلى هذا البريد سوف تُنشر في الموقع، لذلك يجب أن يكون عنوان البريد الإلكتروني سريًّا للغاية. بإمكانك استخدام إحدى هذه الكلمات العشوائية لعنوان البريد الإلكتروني: 4uojUGQT ،CEMUOUbw ،T6Vd2B4U."

أكمل حقول الإدخال التالية لتتمكن من النشر عبر البريد الإلكتروني:

خادم البريد

يستقبل خادم البريد رسائل البريد الإلكتروني نيابةً عنك، ويخزنها لحين استيرادها من قِبلك. سيحتوي خادم البريد الخاص بك على عنوان URI، مثل: mail.example.com، والذي يجب عليك إدخاله هنا.

المنفذ

تستخدم الخوادم منفذ 110 في العادة لاستقبال الطلبات المتعلقة بالبريد الإلكتروني، إذا كان خادم بريدك يستخدم منفذًا مختلفًا، فأدرج رقمه هنا.

اسم المستخدم

إذا كان عنوان البريد الإلكتروني الذي ستستخدمه لتفعيل ميزة النشر عبر البريد الإلكتروني هو: wordpress@example.com، فإن 'wordpress' هو اسم المستخدم.

كلمة المرور

أدخل كلمة المرور الخاصة بعنوان البريد الإلكتروني المستخدم أعلاه هنا. هناك ثلاثة كلمات مرور تقترحها ووردبريس معروضة بمقدمة هذه الصفحة.

تصنيف البريد الإلكتروني الافتراضي

سيستخدم ووردبريس هذا التصنيف افتراضيًا لجميع المقالات المنشورة، باستخدام ميزة النشر عبر البريد الإلكتروني. تذكر أنه يمكنك إنشاء تصنيفات جديدة، عبر التوجّه إلى صفحة التصنيفات، داخل قسم المقالات، بلوحة التحكم بووردبريس.

خدمات تحديث المحتوى

يُعلم ووردبريس خدمات تحديث المحتوى المُدرجة بالصندوق المقابل تلقائيًا، عند نشرك لأي مقال جديد، وللمزيد من التفاصيل عن هذه النقطة توجّه إلى صفحة خدمات تحديث المحتوى. إذا رغبت في استخدام خدمات متعددة افصل بين عناوين URI الخاصة بها بأسطر جديدة.

حفظ التعديلات

انقر على زر حفظ التعديلات للتأكد من حفظ جميع التعديلات التي أجريتها على هذه الصفحة، في قاعدة بيانات ووردبريس. سيظهر صندوق نصي بمجرد نقرك على ذلك الزر، لتأكيد حفظ الإعدادات التي أجريتها.

ترجمة -وبتصرف- للمقال Settings Writing Screen من موقع WordPress.org

رد
وسوم الموضوع
موضوع جديد

  المتصدرين

  إعلان