كيفية تقييد أسماء المستخدمين ورسائل البريد للمستخدم في ووردبريس – تطوير المواقع – منتدى تقارب التطويري

اشعارات
حذف الجميع
حماية كيفية تقييد أسماء المستخدمين ورسائل البريد للمستخدم في ووردبريس

أحمد فؤاد
مساعد
مشارك
مدون
مشاركات: 82
الإدارة تطوير wpforo
الكاتب
(@tqarb)
تاريخ الإشتراك: منذ 11 شهر

هل تبحث عن طريقة لمنع المستخدمين من استخدام أسماء مستخدمين محددة في ووردبريس؟

إذا سمحت للأشخاص بالتسجيل في موقع الويب الخاص بك ، فهناك دائمًا خطر يتمثل في أن الأشخاص قد يسجلون أسماء مستخدمين تحتوي على لغة بذيئة أو كلمات علامات تجارية أو أسماء صوتية رسمية أو لديهم مشكلات أخرى.

في هذا الموضوع ، سنوضح لك كيفية تقييد أسماء المستخدمين في ووردبريس.

Restrict usernames in WordPress

لماذا يتم تقييد أسماء المستخدمين في ووردبريس؟

عند تشغيل موقع ويب لعضوية ووردبريس أو موقع ويب مجتمعي ، ستحتاج إلى السماح بتسجيلات المستخدم. عند القيام بذلك ، يمكن للمستخدمين الجدد اختيار أي اسم مستخدم أو بريد إلكتروني عند التسجيل.

هذا يعني أنه يمكن للمستخدمين اختيار اسم مستخدم مشابه للمسؤولين والمشرفين وموظفي الدعم. يمكنهم حتى التظاهر بأنهم أعضاء في فريقك ، مما يؤدي إلى مخاطر أمنية على ووردبريس.

ناهيك عن أنه يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام كلمات مسيئة أو كلمات علامات تجارية عند تسجيل حساب على موقع ووردبريس الخاص بك.

لهذا السبب من الأفضل منع المشتركين من استخدام كلمات معينة في أسماء المستخدمين وعناوين البريد الإلكتروني. يمنع استخدام اللغة البذيئة ويساعد في الحفاظ على معايير عالية في المنتديات والمجتمعات الخاصة بك.

دعونا نرى كيف يمكنك تقييد أسماء المستخدمين في ووردبريس.

تقييد أسماء المستخدمين في ووردبريس

أفضل طريقة لمنع استخدام كلمات وعبارات معينة في أسماء المستخدمين هي استخدام المكون الإضافي Restrict Usernames Emails Characters الإضافي.

إنه مكون ووردبريس إضافي مجاني يسمح لك بتقييد أسماء مستخدمين وعناوين بريد إلكتروني ورموز وأسماء نطاقات معينة والمزيد. يوفر المكون الإضافي أيضًا خيارًا للسماح باستخدام لغة معينة ، مثل اللاتينية أو العربية أو السيريلية أو أي لغة أخرى.

أولاً ، ستحتاج إلى تثبيت وتفعيل المكون الإضافي Restrict Usernames Emails Characters الإضافي.

عند التنشيط ، يمكنك التوجه إلى الإعدادات »Restrict Usernames Emails Characters الخاصة بأسماء المستخدمين من لوحة معلومات ووردبريس الخاصة بك. ضمن علامة التبويب "الإعدادات العامة" ، تأكد من تمكين المكون الإضافي.

Make sure the plugin is enabled

بعد ذلك ، يمكنك التمرير لأسفل إلى قسم "Not allow these names" في المكون الإضافي وإدخال الكلمات أو العبارات لتقييد استخدامها في أسماء المستخدمين.

هناك أيضًا خيار "جعل الأحرف الصغيرة متساوية في الأحرف الكبيرة" في المكون الإضافي. بشكل افتراضي ، سيتم تمكينه ، ولكن يمكنك تعطيله من القائمة المنسدلة.

Enter names to restrict username

وبالمثل ، يمكنك أيضًا منع استخدام عناوين بريد إلكتروني محددة.

ضمن قسم "عدم السماح برسائل البريد الإلكتروني هذه" ، ما عليك سوى إدخال عناوين البريد الإلكتروني التي لا يمكن للمستخدمين استخدامها عند التسجيل. سيساعد هذا في تصفية رسائل البريد الإلكتروني العشوائية ، وسيتعين على المستخدمين استخدام عناوين بريدهم الإلكتروني الفعلية.

Not allow certain emails

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي المكون الإضافي على المزيد من الإعدادات الاختيارية لتخصيص القيود على أسماء المستخدمين وعناوين البريد الإلكتروني.

على سبيل المثال ، يمكنك منع استخدام نطاقات بريد إلكتروني معينة ، وتقييد أسماء المستخدمين التي تحتوي على كلمات معينة ، وتجنب استخدام الأحرف والرموز التي يسمح بها ووردبريس ، والسماح بأحرف خاصة.

حتى أن هناك خيارات للحد من استخدام المسافات في أسماء المستخدمين ، فلا تسمح للمستخدمين فقط باستخدام الأرقام في اسم المستخدم ، وإيقاف أسماء المستخدمين بأحرف كبيرة ، والمزيد.

Prevent the use of space and numbers in username

لا تنس النقر على الزر "حفظ التغييرات" عند الانتهاء.

بعد ذلك ، يمكنك الانتقال إلى علامة التبويب "رسالة خطأ" في المكون الإضافي.

سيحتوي المكون الإضافي بالفعل على رسائل خطأ مكتوبة مسبقًا لمواقف مختلفة بشكل افتراضي. ومع ذلك ، يمكنك تخصيص أي رسالة خطأ ضمن هذا القسم.

Edit error messages

الآن ، إذا حاول شخص ما إدخال اسم مستخدم وعنوان بريد إلكتروني مقيدين عند التسجيل في موقعك على الويب ، فسترى رسالة خطأ وسيتعين عليه اختيار اسم مستخدم وبريد إلكتروني آخر.

هذا ما بدا عليه على موقعنا التجريبي عندما حاولنا التسجيل باستخدام اسم مستخدم وعنوان بريد إلكتروني مقيد.

Error message when restricted username is entered

نأمل أن يساعدك هذا الموضوع في تعلم كيفية تقييد أسماء المستخدمين في ووردبريس.

رد
وسوم الموضوع