ضبط إشعارات تحديث المحتوى عند نشر المقالات وتحديثها في ووردبريس – تطوير المواقع – منتدى تقارب التطويري

اشعارات
حذف الجميع
دروس ضبط إشعارات تحديث المحتوى عند نشر المقالات وتحديثها في ووردبريس

معاذ فريد
محفز
ودود
محترف
مشاركات: 68
الإشراف فريق التحرير
الكاتب
(@moaz)
تاريخ الإشتراك: منذ سنتين

خدمات تحديث المحتوى، هي أدوات يمكنك استخدامها لإعلام الآخرين، عند تحديثك لمحتوى مدونتك. يرسل ووردبريس إشعارات تلقائية إلى خدمات تحديث محتوى شهيرة، عند تحديثك لمحتوى موقعك؛ عبر بث نبضة XML-RPC، في كل مرة تُنشئ، أو تُحدِّث فيها إحدى مقالاتك؛ وبالمقابل ستعالج خدمات تحديث المحتوى تلك الإشارة، وتحدث بيانات الفهرسة، وملكية المحتوى وفقًا للتحديث الذي أجريته.

سنعرض في هذا المقال أبرز خدمات تحديث المحتوى، وكيفية استخدامها، إلى جانب أهم البدائل المتاحة في هذا المجال، وكيفية التعامل مع إعدادات هذه الخدمات لشبكات ووردبريس.

طريقة الاستخدام

يستخدم معظم الأشخاص خدمة Ping-o-Matic، والتي بدورها تُعلم العديد من الخدمات الأخرى عندما تُحدث محتوى مدونتك؛ أما إذا كنت تتساءل لم عليك فعل ذلك، فإن الشرح المُقدم من (Ping-o-Matic) يمكنه إقناعك:

لماذا سترغب باستخدام تلك الخدمات؟ هناك إجابة بسيطة: زيادة الزيارات. تتفقّد برمجيات التدوين الاجتماعية، مثل: ووردبريس، خدمات تحديث المحتوى دوريًا؛ للبحث عن المحتوى المُحدّث، من أجل عرضه على صفحات المواقع الأخرى، وذلك عبر نقلك إلى أعلى قائمة المواقع الموصى بها، أو عبر وضع علامة محتوى مُحدّث مؤخرًا على الرابط الخاص بك.

تفهرس تلك الخدمات الروابط الخاصة بك لتعقب من يرتبط معك، ومن ترتبط معه لحظيًا، وباستمرار. إذا ظهرت على قائمة شخص ما، فمن المُرجح أن يزور موقعك لتفقد تحديثاتك الأخيرة؛ مما يعزز من انتشار المحتوى الذي تقدمه. على سبيل المثال: تقدم مواقع، مثل: weblogs.com، وblo.gs، قوائم لعرض المدونات المُحدّثة مؤخرًا، والتي يزورها الكثير من الأشخاص عندما يشعرون بالفراغ. تستخدم العديد من تلك الخدمات نماذج تسجيل خاصة بهم لاستعمال خدمتهم، لكن من جهة أخرى يصعب البقاء على إطلاع مستمر بتلك الخدمات.

إذا لم ترغب بإشعار خدمات تحديث المحتوى، فعليك حذف جميع روابطها، والمدرجة في صفحة الكتابة، ضمن قسم الإعدادات، بلوحة التحكم بالوردبريس.

Update Services.jpg

تُلغي بعض خدمات استضافة المواقع، خاصةً المجانية منها، تفعيل استعلامات PHP، المستخدمة لتنبيه خدمات تحديث المحتوى؛ إذا كانت خدمة الاستضافة التي تستعملها تحظر إرسال نبضات ping، فيجدر بك منع ووردبريس من محاولة إرسال إشعارات إلى خدمات تحديث المحتوى.

خدمات تحديث المحتوى XML-RPC

البدائل

تُعد خدمة Feed Shark بديلًا جيدًا، إذ تُرسل إشعاراتها إلى أكثر من 60 خدمة تحديث محتوى مجانًا.

شبكة ووردبريس متعددة المواقع

تعديل إعدادات خدمات تحديث المحتوى لشبكات ووردبريس متعددة المواقع؛ معطل افتراضيًا، لكن يمكنك إعادة تفعيلها عبر استخدام إضافات، مثل: Activate Update Services.

ترجمة -وبتصرف- للمقال Update Services من موقع WordPress.org

رد
وسوم الموضوع