اشعارات
حذف الجميع
دروس [تم الحل] طريقة التعامل مع تخطيطات المنتديات في منتدى wpforo

أحمد فؤاد
مساعد
إجتماعي
مدون
مشاركات: 79
الإدارة تطوير wpforo
الكاتب
(@tqarb)
تاريخ الإشتراك: منذ 6 أشهر

أهم ميزتين وتفرد wpForo هما تخطيطات المنتدى والمنتديات المختلطة. تم بناء سمة wpForo في نظام متعدد التخطيطات. يمكنك تكوين وعرض أقسام مختلفة من المنتدى الخاص بك مع تخطيطات مختلفة وسيكون للمنتدى شكل وأسلوب هجين. يتوفر المظهر "الكلاسيكي" الافتراضي حاليًا بأربعة تخطيطات:

تنسيق موسع: تخطيط المنتدى الكلاسيكي مع ميزة فريدة لإظهار معلومات أعمق بمستوى واحد مقدمًا. يمكنك مشاهدة أحدث مواضيع كل منتدى في قائمة المنتدى وآخر المشاركات لكل موضوع في قائمة المواضيع.

يمكنك تعيين تنسيق موسع لأي منتدى باستخدام الخيار وفقًا لذلك في شاشة تحرير المنتدى:
Extended Layout هو تخطيط منتدى كلاسيكي مع ميزة فريدة لإظهار معلومات أعمق بمستوى واحد مقدمًا. يمكنك مشاهدة أحدث مواضيع كل منتدى في قائمة المنتدى وآخر المشاركات لكل موضوع في قائمة المواضيع.

Extended Layout – Forum List

تعرض لقطة الشاشة أعلاه تخطيط المنتدى الموسع بوضعين. في الوضع الأول (الأيسر) ، بالإضافة إلى عنوان المنتدى والوصف ، يمكنك رؤية قائمة بأحدث معلومات عنوان / مؤلف / تاريخ الموضوع تحت كل لوحة منتدى. في الوضع الثاني (يمين) يتم طي أحدث الموضوعات. يمكن إدارة ذلك في صفحة الإعدادات أو يمكن فتحه / تصغيره باستخدام السهم الأزرق الصغير بجوار عبارة "الموضوعات الأخيرة" البرتقالية.

1-التنسيق الممتد يجعل منتداك مشغولاً وحيوياً ونشطاً ويزيد من مشاركة المنتدى. يستخدم معظم مستخدمي wpForo هذا التخطيط. يمكن للمستخدمين بسهولة رؤية ما هو جديد في جميع المنتديات دون الانتقال إلى كل صفحة منتدى. هذا يوفر وقت المستخدمين ويساعدهم في متابعة جميع المنتديات على الصفحة الرئيسية للمنتدى.

يوجد خياران محددان في المنتديات> الإعدادات> صفحة إدارة المنتديات. يمكنك تعيين "الموضوعات الأخيرة" المفتوحة / المطوية افتراضيًا وتعيين عدد الموضوعات الأخيرة المعروضة تحت كل لوحة منتدى.

Extended Layout – Topic List

تعرض لقطة الشاشة أعلاه تخطيط الموضوع الموسع مع وضعين. في الوضع الأول (الأيسر) ، يمكنك مشاهدة المشاركات الأولى لكل موضوع وقائمة بأحدث الردود تحت كل لوحة موضوع. في الوضع الثاني (على اليمين) يتم طيها. يمكن إدارة ذلك في صفحة الإعدادات أو يمكن فتحه / تصغيره باستخدام السهم الأزرق الصغير بجوار عبارة "أول مشاركة والردود" البرتقالية.

يوجد خيار واحد محدد في المنتديات> الإعدادات> صفحة إدارة المواضيع والمشاركات. يمكنك تعيين المشاركات الأخيرة المفتوحة / المطوية افتراضيًا وتعيين عدد الردود الأخيرة المعروضة تحت كل لوحة موضوع.

Extended Layout – Post List

2-تخطيط مبسط: تصميم منتدى خفيف وحديث وجميل مع صور رمزية للموضوع والمشارك في قوائم المنتدى والموضوعات.

التخطيط المبسط هو تصميم منتدى بسيط وحديث وجميل مع صور رمزية للموضوع والمشارك في قوائم المنتديات والموضوعات. يعمل هذا التنسيق بسرعة كبيرة في المنتديات الكبيرة جدًا (أكثر من مليون مشاركة) نظرًا لخفة وزنه.

Simplified Layout – Forum List

هذا التصميم بسيط للغاية ولكنه غني بالمعلومات. إلى جانب رمز المنتدى والعنوان والوصف ، فإنه يعرض أيضًا بيانات إحصائية مثل عدد الموضوعات والمشاركات. يمكنك الاطلاع على أحدث معلومات المنشور على الجانب الأيمن: الصورة الرمزية لمؤلف المنشور واسم المستخدم وتاريخ النشر وعنوان الموضوع.

Simplified Layout – Topic List

على الجانب الأيسر يمكنك رؤية عنوان الموضوع ، الصورة الرمزية للمؤلف ، الاسم والتاريخ. على الجانب الأيمن عدد الردود والمشاهدات واسم مؤلف آخر مشاركة وتاريخ.

Simplified Layout – Post List

3-لوحة مناقشة كاملة للأسئلة والأجوبة للدعم المهني وللمجتمعات المشابهة لـ Stack Overflow. منصة مثالية للمستخدمين لطرح الأسئلة والإجابة عليها ،

Q & A Layout عبارة عن لوحة مناقشة كاملة للأسئلة والأجوبة للدعم المهني وللمجتمعات المشابهة لـ Stack Overflow. منصة مثالية للمستخدمين لطرح الأسئلة والإجابة عليها ، ومن خلال العضوية والمشاركة النشطة ، للتصويت لصالح أو ضد.

Q&A Layout – Forum List

تعرض لقطة الشاشة أعلاه تخطيط منتدى الأسئلة والأجوبة مع وضعين. في الوضع الأول (الأيسر) ، إلى جانب عنوان المنتدى والوصف ، يمكنك رؤية قائمة بأحدث بيانات إحصائية للأسئلة ، مثل عدد الأصوات والإجابات والمشاهدات والردود (الإجابات + التعليقات) بالإضافة إلى عنوان السؤال واسم المؤلف ومعلومات التاريخ تحت كل لوحة منتدى. في الوضع الثاني (على اليمين) ، يتم طي أحدث الأسئلة. يمكن إدارة ذلك في صفحة الإعدادات أو يمكن فتحه / تصغيره باستخدام السهم الأزرق الصغير بجوار عبارة "الأسئلة الأخيرة" البرتقالية.

يوجد خياران محددان في المنتديات> الإعدادات> صفحة إدارة المنتديات. يمكنك تعيين الأسئلة الأخيرة (الموضوعات) مفتوحة / مطوية افتراضيًا وتعيين عدد الموضوعات الأخيرة المعروضة تحت كل لوحة منتدى.

Q&A Layout – Question/Topic List

تعرض لقطة الشاشة أعلاه تخطيط الأسئلة والأجوبة. يتم عرض كل موضوع ببيانات إحصائية ، مثل عدد الأصوات والإجابات والمشاهدات والردود (الإجابات + التعليقات) واسم مؤلف آخر مشاركة والتاريخ بالإضافة إلى عنوان السؤال واسم مؤلف السؤال ومعلومات التاريخ.

Q&A Layout – Answer/Post List

قائمة مشاركة تخطيط الأسئلة والأجوبة مختلفة بعض الشيء. هنا يمكنك رؤية ثلاثة أنواع من المنشورات. المنشور الأول الذي تم وضع علامة عليه باللون الأحمر هو السؤال ، ويحتوي هذا المنشور على زرين أزرقين [إجابة] [أضف تعليقًا]. إذا كان لدى مستخدم آخر إجابة ، فإنه ينقر على هذا الزر ويترك إجابة. يبدو أنه المنشور الثاني الذي يحمل علامة حمراء. زر [إضافة تعليق] الذي يستخدمه المستخدمون لطلب مزيد من المعلومات أو اقتراح تحسينات ، فهذه المنشورات ليست إجابات. التعليقات مميزة باللون الأزرق في لقطة الشاشة. تصبح لوحة صغيرة ضمن الأسئلة والأجوبة.

على الجانب الأيسر من لوحات الأسئلة والإجابات ، يمكنك رؤية أسهم التصويت لأعلى / لأسفل (باللون الأرجواني). يتيح ذلك لمستخدمي المنتدى التصويت ومساعدة المستخدمين الآخرين في العثور على أفضل إجابة في قائمة الإجابات. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيقونة خضراء مميزة تحت أسهم التصويت. إذا كانت هذه الأيقونة نشطة (خضراء) ، فهذا يعني أن هذه الإجابة قد تم تحديدها على أنها مفيدة (صحيحة) بواسطة مؤلف السؤال.

4- جديد - تخطيط مترابط: يمكنك استخدام هذا التخطيط لأي نوع من المناقشات ، خاصة لمنتديات الدعم وتذاكر الدعم ومناقشات مراجعة المنتج والمنتديات الموجهة نحو سلسلة المحادثات (عدد قليل من الفئات والمنتديات ، حتى منتدى واحد فقط)

يوفر تخطيط المنتدى المترابط تجربة استخدام مختلفة تمامًا للمنتدى. هذا جيل جديد من المنتديات والمجتمعات. يمكنك استخدام هذا التصميم لأي نوع من المناقشات ، خاصة لمنتديات الدعم وتذاكر الدعم ومناقشات مراجعة المنتجات والمنتديات الموجهة نحو سلسلة المحادثات (عدد قليل من الفئات والمنتديات ، حتى منتدى واحد فقط). يمكنك العثور أدناه على المزيد حول الميزات الرئيسية لتخطيط المنتدى هذا.

View on Forum Home – Threaded Layout Category

  1. في الصفحة الرئيسية للمنتدى تحت فئة التخطيط المترابط ، يتم عرض قائمة بكل المواضيع من كافة المنتديات من تلك الفئة.
  2. ضمن فئة التنسيق المترابط ، يمكنك أيضًا فتح أو طي قائمة جميع المنتديات من تلك الفئة.يسمح بإنشاء موضوع جديد على الصفحة الرئيسية للمنتدى باستخدام زر [إضافة موضوع] الموجود تحت فئة التخطيط المترابط
  3. يمكنك فرز المواضيع المدرجة وتصفيتها حسب أزرار الترتيب والتصفية
  4. خيارات الفرز: [الأحدث] [الأكثر رواجًا] ، خيارات التصفية [محلول] [لم يتم حلها] (المزيد من الخيارات ستأتي قريبًا).
  5. تم تصميم قائمة الخيوط لعرض أكبر قدر ممكن من المعلومات مع تخطيط الجدول ضمن فئة التخطيط المترابط
  6. ترقيم الصفحات الرأسي المستند إلى AJAX مع زر - تحميل المزيد من الموضوعات -.
  7. كل ذلك مصمم بشكل فائق الاستجابة ، ومتكيف مع أي شاشة ومع حلول حديثة سلسة.

Options to Manage Forums and Thread List on Forum Home

توجد الخيارات في لوحة المعلومات> المنتديات> الإعدادات> صفحة إدارة المنتديات.

1. Threaded Layout – Forums List  [Expanded | Collapsed]
يتم تعيين هذا الخيار [Collapsed] افتراضيًا. يتم طي قائمة المنتدى تحت اللوحة الزرقاء فئة التخطيط المترابط. يمكن فتحه باستخدام تبديل المنتديات. إذا كنت ترغب في عرض كافة المنتديات من فئة المواضيع ، قم فقط بتعيين هذا الخيار [موسع].

2. Threaded Layout – Display Thread Filtering Buttons [Yes | No]
يعرض هذا الخيار / يخفي أزرار تصفية الموضوع [الأحدث] [الأكثر سخونة] [محلول] [لم يتم حله] الموجودة في فئة التخطيط المترابط في قائمة المنتديات.

3. Threaded Layout – Display Add Topic Button on Forum List [Yes | No]
يتيح هذا التصميم للمستخدمين إنشاء موضوعات جديدة مباشرةً من الصفحة الرئيسية للمنتدى باستخدام زر [إضافة موضوع] ضمن فئة التخطيط المترابط. يمكن إخفاء هذا الزر باستخدام هذا الخيار.

4. Threaded Layout – Number of Recent topics [10]
يتحكم هذا الخيار في عدد سلاسل الرسائل التي تم تحميلها لأول مرة على الصفحة الرئيسية للمنتدى ضمن فئة تخطيط الموضوع. يتم تعيينه افتراضيًا على 10 وسيتم تحميل 10 سلاسل محادثات أخرى في كل مرة عند النقر فوق الزر "تحميل المزيد من الموضوعات".

5. Threaded Layout – Recent topic length [0]
كما هو موضح في تسمية الخيار ، يمكنك إدارة طول عناوين سلسلة الرسائل في قائمة الموضوع. إذا كنت ترغب في الحصول على قائمة سلاسل محادثات مضغوطة في الصفحة الرئيسية للمنتدى بأقل استخدام للمساحة الرأسية ، فيمكنك تعيينها بشكل أقل للاحتفاظ بعناوين سطر واحد. وقم بتعيين قيمة هذا الخيار 0 إذا كنت تريد إظهار العنوان بالكامل.

عرض سلسلة الرسائل - قائمة المشاركات الأصلية والردود المتداخلة

يشير اسم هذا التخطيط إلى أن منشورات الموضوع متسلسلة ومصممة لعرض المناقشات بناءً على الشجرة الهرمية للردود اللاحقة. هذا التخطيط يجعل من السهل متابعة تدفق المناقشة. الردود متداخلة من الجانب الأيسر ويمكنك رؤية مستوى الرد الحالي. كما يمكنك رؤية الموضوع الكامل للرد الحالي مع مخطط إعلامي (مسار تنقل الموضوع) في كل واحد على حدة.

  • تبدو موضوعات تخطيط المنتدى المترابط مثل التعليقات الموجودة أسفل مقالة المدونة. يحتفظ بعمق مستوى الردود وتسلسلها.
  • مشاركات المنتدى الاب لها مظهر مختلف ، فهي بداية موضوع. تحت كل مشاركة رئيسية ، يمكنك رؤية عدد الردود والتبديل لطيها.
  • يفتح زر [رد] محرر الرد أسفل المشاركة التي سترد عليها مباشرةً. يمكن أن يكون محرر نصوص بسيطًا أو محررًا بصريًا غنيًا. بشكل افتراضي ، يعد محررًا مرئيًا مثل محرر الموضوع / المشاركة الرئيسي. يمكنك إدارة نوع محرر الرد في لوحة التحكم> المنتديات> الإعدادات> صفحة إدارة الموضوعات والمشاركات.
  • توجد أزرار الإشراف على النشر على الجانب الأيمن من منطقة تذييل الرسالة. يتم تقديمها مع رموز مضغوطة تتلاشى.
  • في منطقة الرأس لكل رد ، يمكنك رؤية مسار تنقل الموضوع للرد الحالي ، ويبدأ بقسم "الرد على X". يعرض هذا شجرة الردود الكاملة. يمكنك رؤية الصورة الرمزية للمستخدم لبادئ الموضوع الحالي في نهاية هذه الشجرة.
  • يمكن العثور على خيارات إدارة مواضيع تخطيط المنتدى هذا في لوحة التحكم> المنتديات> الإعدادات> صفحة إدارة المواضيع والمشاركات.

خيارات إدارة الموضوع

توجد الخيارات في لوحة المعلومات> المنتديات> الإعدادات> صفحة إدارة الموضوعات والمشاركات.

1. Threaded Layout – Reply Form Type [Visual Editor | Text Editor]
في موضوعات التنسيق المترابطة ، يمكنك الرد على منشور باستخدام زر [رد] أو مجرد إنشاء مشاركة باستخدام محرر النشر الموجود في الجزء السفلي من الموضوع. عند النقر فوق الزر [رد] ، فإنه يفتح محرر الرد المحمول الملتصق بالمشاركة الحالية التي ترد عليها. يحتوي هذا المحرر على وضعين للعمل: مرئي (محرر غني) ونص (منطقة نصية بسيطة). باستخدام هذا الخيار ، يمكنك تغيير نوع محرر الرد. بشكل افتراضي هو محرر مرئي.

2. Threaded Layout – Number of Parent Posts per Page [5]
في التنسيق المترابط ، يعتمد ترقيم صفحات مشاركات الموضوع على عدد المشاركات الرئيسية. مشاركات المنتدى الاب ليست ردودًا ، فقد يكون لديهم العديد من الردود وستكون جميعها على نفس الصفحة ضمن هذا المنشور الرئيسي. لذلك يمكن أن يكون لديك العشرات أو حتى المئات من المشاركات / الردود في كل صفحة. هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعلنا نوصي بتعيين قيمة هذا الخيار من 3 إلى 5 مشاركة رئيسية لكل صفحة. سيبقى هذا سريعًا ويضيء مواضيعك ومنتداك.

3. Threaded Layout – Replies Nesting Levels Deep [1 – 7]
في مواضيع التخطيط المترابط ، تبدو قائمة المشاركات والردود مثل سلاسل التعليقات ضمن مقالة المدونة. يحتفظ بعمق مستوى الردود وتسلسلها. تسمح المساحة المتروكة اليسرى لكل رد بمتابعة تدفق المناقشة بسهولة. باستخدام هذا الخيار ، يمكنك تعيين الحد الأقصى لعمق مستوى التداخل.

4. Stick Topic’s First Post on Top for Certain Forum Layout [Yes | No ]
بدأت من إصدار wpForo 1.6.0 ، تحتوي جميع تخطيطات المنتدى على هذا الخيار. يمكنك الآن لصق أول رد (بداية) أعلى الردود على جميع الصفحات.

الي هنا نكون قد انتهينا من شرح طريقة التعامل مع تخطيطات المنتديات في منتدى wpfro وسيتم استكمال باقي الدروس تباعاً ...

 

 

رد
وسوم الموضوع